قصة داود عليه السلام

270 17 1
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة داودَ عليه السلام ❣️

سبقا وقصصت لكم قصة داودَ في صغره كيف حارب ⚔️العملاق جالوتَ 💪 وقتله فاليوم ساعيد كتابتها بتفصيل أكثر مع استكمال أحداث التي مرت على داودَ عليه السلام ❣️وقصة #القضيتين التي مرت عليه وذكرها القرآن الكريم📖 سأسرد الآية الكريمة📖 التي عظمة مكانًة سيدنا داودَ ثم ساقص عليكم  القصة 😉

⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ النَّبِيِّينَ عَلَى بَعْضٍ وَآتَيْنَا دَاوُدَ زَبُورًا}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة داودَ عليه السلام ❣️

#داود❣️ هو من الأنبياء والرسل، وقد آتاه الله تعالى النبوة🌹 والمُلك🌹وجعله رسولًا إلى بني إسرائيل🕎 وأنزل عليه الزبور 📖..

فهو داود بن ايشا بن عويد بن عابر،و ينتهي النسب إلى #يهوذا بن بعقوب بن إسحاق بن إبراهيم💞 .

بعد #وفاة هارون وموسى عليهما السلام💞 تولى أمر بني إسرائيل🕎 نبيٌّ من أنبيائهم يُدعى 👤 #يوشع_بن_نون عليه السلام❣️، فدخل بهم بلاد فلسطين🇰🇼 التي كانوا قد وُعدوا بها على لسان موسى عليه السلام❣️ في #التوراة، ولما توفي تولى أمرهم #قضاة منهم وبقوا على ذلك مدة طويلة من الزمن⏳، وفي هذه الفترة دَبَّ إلى بني إسرائيل #الوَهَن #والضعف وفشت فيهم المعاصي والمنكرات💔، ودخلت #الوثنية وعبادة الأوثان 🗽 والاصنام🗿 في صفوفهم فسلّط الله تعالى عليهم الأمم القريبة منهم⚔️، فغزاهم #العمالقة #والآراميون #والفلسطينيون وغيرهم..

وكانوا إلى #الخذلان 😔أقرب منهم إلى #النصر 🙂في كثير من #حروبهم مع أعدائهم، وكان بنو إسرائيل قد #قتلوا كثيرًا من الأنبياء 💔فسلط الله عليهم ملوكًا👑 جبارين 😡يسفكون دماءهم وسلط عليهم الاعداء من غيرهم..

وكانوا إذا قاتلوا أحدًا من الأعداء يكون معهم “تابوت الميثاق” 🎁وفيه #ألواح_موسى ✨ #وعصاه ✨ وهو ما أشارت إليه الآية الكرمة⭐{وَقَالَ لَهُمْ نِبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَمُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَآلُ هَارُونَ}

وقد كان بنو إسرائيل يُنصرون #ببركته ولوجود #التوراة بينهم✨ منذ قديم الزمان وكان ذلك موروثًا لخلفهم عن سلفهم، فلما زاده تماديهم على الضلال والفساد 🖤حتى إذا كانوا في بعض حروبهم مع أهل غزة وعسقلان غلبهم هؤلاء الأعداء على أخذ التابوت فانتزعوه من بين أيديهم وأُخِذت التوراة من أيديهم ولم يبقَ من يحفظها فيهم إلا القليل.💔

وفي هذه الحروب ماتَ ملكهم👑 الذي كان يقودهم وبقي بنو إسرائيل كالغنم بلا راع..

حتى هيأ الله تبارك وتعالى لهم #غلامًا يقال له👤 #شمويل نشأ فيهم وتولاه الله بعنايته وأنبته نباتًا حسنًا❣️، ثم جعله الله نبيًا وأوحى إليه❣️ وبعثه إلى بني إسرائيل، وأمره بالدعوة إلى دينه الإسلام وتوحيده تعالى وترك عبادة الأصنام❣️، فلما دعا قومه بني إسرائيل إلى دين الله طلبوا منه أن يُقيم عليهم ملكًا👑 يُقاتلون معه أعداءهم لأنّ ملكهم كان قد هلك وباد فيهم، فكان من أمرهم ما قصّ الله تعالى علينا في القرءان ⭐يقول الله تبارك وتعالى:{أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلإِمِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُواْ لِنَبِيٍّ لَّهُمُابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنكُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلاَّ تُقَاتِلُواْ قَالُواْ وَمَا لَنَا أَلاَّ نُقَاتِلَ فِيسَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَآئِنَا}أي 🌺 وقد أخذت منا البلاد وسُبيت الأولاد💔، ⭐قال الله تعالى:{فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْاْ إِلاَّقَلِيلًا مِّنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ}أي 🌺 ما وفَوا بما وعدوا بل نكلوا عن الجهاد إلا القليل منهم والله عليم بهم.

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن