قصة نوح عليه السلام

556 35 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة نوح عليه السلام 👤🚢

اليوم بنحكي ليكم على الاب الثاني للبشرية ❣و️هو النبي نوح بن لامك بن متوشلخ بن إدريس عليه السلام، وينتهي نسبه إلى شيث بن آدم -عليهما السّلام ..

وهو أحد الخمسة🖐🏻 أولي العزم الوارد ذكرهم في قوله تعالى: "وَإِذْ أَخَذْنَا مِنَ النَّبِيِّينَ مِيثَاقَهُمْ وَمِنكَ وَمِن نُّوحٍ وَإِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَأَخَذْنَا مِنْهُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا " ..حنسرد ليكم الآية الكريمة 📖 يالي دكرت قصته وبعدها حنحكي ليكم القصة 😉

⭐بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️
"إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ أَنْ أَنذِرْ قَوْمَكَ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ، قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُّبِينٌ، أَنِ اعْبُدُوا اللَّـهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ، يَغْفِرْ لَكُم مِّن ذُنُوبِكُمْ وَيُؤَخِّرْكُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ أَجَلَ اللَّـهِ إِذَا جَاءَ لَا يُؤَخَّرُ لَوْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ، قَالَ رَبِّ إِنِّي دَعَوْتُ قَوْمِي لَيْلًا وَنَهَارًا، فَلَمْ يَزِدْهُمْ دُعَائِي إِلَّا فِرَارًا، وَإِنِّي كُلَّمَا دَعَوْتُهُمْ لِتَغْفِرَ لَهُمْ جَعَلُوا أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِمْ وَاسْتَغْشَوْا ثِيَابَهُمْ وَأَصَرُّوا وَاسْتَكْبَرُوا اسْتِكْبَارًا، ثُمَّ إِنِّي دَعَوْتُهُمْ جِهَارًا، ثُمَّ إِنِّي أَعْلَنتُ لَهُمْ وَأَسْرَرْتُ لَهُمْ إِسْرَارًا، فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا، يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا".
⭐صدق الله العظيم ⭐

قصة نوح عليه السلام 👤🚢

كان قوم نوح عليه السلام يعبدون الأصنام🗿 فأرسله ربي -سبحانه وتعالى- ليهم حتى يدعوهم إلى عبادة الله وحده ❣️لا شريك له، ويحذرهم من عذابه ..

و استمر نوح عليه السلام في دعوتهم (ألف سنة إلّا خمسين عامًا )هكي دكرت في القرآن المدة يعني 950 سنة وهو يدعوهم الى توحيد بالله ومع كل هذه السنوات لم يؤمن معه إلّا عدد قليل😞، وقعد يدعوهم ليلًا🌌 ونهارًا🌅 وسرًا وجهارًا، وفي كل مرة يزدادو كفرًا 🖤وعنادًا 🖤 وإصرارًا على عبادة أصنامهم🖤🗿..

وقعدوا يكذبوا في سيدنا نوحًا عليه السّلام، ووصفوه بالجنون والضّلال، قال تعالى: " قالَ المَلَأُ مِن قَومِهِ إِنّا لَنَراكَ في ضَلالٍ مُبينٍ "🌟 فقال لهم: "يا قَومِ لَيسَ بي ضَلالَةٌ وَلـكِنّي رَسولٌ مِن رَبِّ العالَمينَ، أُبَلِّغُكُم رِسالاتِ رَبّي وَأَنصَحُ لَكُم وَأَعلَمُ مِنَ اللَّـهِ ما لا تَعلَمونَ، أَوَعَجِبتُم أَن جاءَكُم ذِكرٌ مِن رَبِّكُم عَلى رَجُلٍ مِنكُم لِيُنذِرَكُم وَلِتَتَّقوا وَلَعَلَّكُم تُرحَمونَ"

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن