قصة النبيّ محمداً ﷺ ❣️

347 23 1
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖 🌹📖

قصة النبيّ محمداً ﷺ ❣️

✨ #تزوج عبد الله والد النبيّﷺ💍 آمنة بنت وهب ؛ وعمره (ثماني عشرة) سنة ، وهي يومئذ من أفضل نساء قريش نسباً🌹 وأكرمهم خلقا🌹ً.

✨ولما دخل بها حملت برسول اللهﷺ❣️، #وسافر والده عبد الله عقب ذلك #بتجارة له إلى #الشام فأدركته #الوفاة (بالمدينة #يثرب) وهو راجع من الشام ، ودفن بها عند #أخواله بني عدى بن النجار، وكان ذلك بعد #شهرين من حمل 🤰أمه آمنة به ﷺ..

✨وقد توفي والد النبيّﷺ ، ولم يترك من المال إلا خمساً من الإبل 🐪وأمَته #أم_أيمن وعندما انتهت فترة الحمل ولدته ﷺ بمكة المشرفة🕋 في (اليوم الثانى عشر/ من شهر ربيع الأول/ من عام الفيل)، الذي يوافق (سنة 571 من ميلاد المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام)..

✨ وهو العام الذي أغار ⚔️فيه 👑ملك #الحبشة على مكة بجيش تتقدمه #الفيلة🐘 قاصداً هدم الكعبة (البيت الحرام) فأهلكهم الله تعالى.

✨كانت #ولادته ﷺ في دار #عمه (أبي طالب) في شِعْب بني هاشم، أي #مساكنهم المجتمعة في بقعة واحدة، ويقال بأن أمه لم تشعر بألم الولادة وقد رأت النور يخرج منها💓 ولما ولدته أمه أرسلت إلى (جده عبد المطلب) تبشره #بحفيده، فجاء مستبشرًا ودخل به الكعبة، ودعا الله وشكر له‏🤲 واختار له اسم محمداً وهذا الاسم لم يكن معروفًا في العرب وخَتَنَه (يوم سابعه) كما كان العرب يفعلون‏.‏ #وسماه جده عبد المطلب #محمداً🌹..

✨ ولم يكن هذا الاسم #شائعاً إذ ذاك عند #العرب ولكن الله تعالى #ألهمه إياه فوافق ذلك ما جاء في التوراة📖 من البشارة بالنبيّ الذي يأتي من بعد عيسى عليه الصلاة والسلام❣️ مسمى بهذا الاسم الشريف💓، لأنه قد جاء في التوراة ما هو صريح في البشارة بنبي تنطبق أوصافه تمام الانطباق على سيدنا محمداًﷺ❣️كما جاءت البشارة على لسان عيسى عليه الصلاة والسلام 💞باسمه #أحمد🌹، وقد سمى بأحمد كما سمى بمحمد ﷺ.

✨وكانت #قابلته ﷺ الشفاء 🌹(أم عبد الرحمن بن عوف) #وحاضنته 🌹(أم أيمن بركة الحبشية أَمَة أبيه عبد الله) وأول من #أرضعته من المراضع 🤱 وذلك بعد أمه ﷺ #بأسبوع ـ #ثُوَيْبَة 🧕 مولاة أبي لهب بلبن ابن لها يقال له‏ #مَسْرُوح، وكانت قد أرضعت🤱 قبله (حمزة بن عبد المطلب)، وأرضعت🤱 بعده (أبا سلمة بن عبد الأسد المخزومي‏ )

✨ثم جاء إلى مكة نسوة من #البادية يطلبن أطفالاً #يرضعنهم ابتغاء #المعروف من آباء الرضعاء على حسب (عادة أشراف العرب)، فإنهم كانوا يدفعون بأولادهم إلى (نساء البادية) يرضعنهم هناك حتى يتربوا على #النجابة🌹 #والشهامة🌹 #وقوة_العزيمة🌹..

✨فاختيرت لإرضاعه ﷺ❣️ من بين هؤلاء النسوة 🧕 #حليمة_بنت_أبي_ذؤيب_السعدية ؛ من #بني_سعد_بن_بكر من #قبيلة_هوازن التي كانت منازلهم بالبادية بالقرب من مكة المكرمة، فأخذته معها بعد أن استشارت🧔 زوجها #أبو_كبشة الذي رجا 🤲أن يجعل الله لهم فيه #بركة، فحقق الله تعالى رجاءه وبدل عسرهم🥀 يسرا🌹ً #فَدَرَّ ثديها بعد أن كان لبنها لا يكفي ولدها ، #ودَرَّت ناقتهم حتى أشبعتهم جميعاً بعد أن كانت لا تغنيهم 🌹، وبعد أن وصلوا إلى أرضهم كانت غنمهم تأتيهم شباعاً غزيرة اللبن مع أن أرضهم كانت مجدبة في تلك السنة🌹، واستمروا في خير وبركة مدة وجوده ﷺ بينهم❣️.

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن