مرحبا👋البارت للحروف الساكنة من كتاب "تعلم أساسيات اللغة الكورية"
الشرح بالتدقيق الكامل لكل حرف .
عليك بالتركيز فقط وإستمر لاتمل..
بعدها لن تقابل اي مشكلة كانت في الحروف.. وبالتوفيق للجميع._____
كل ما يجب معرفته عن الحروف الكورية
تاريخ اللغة الكورية
في القديم في القرن الخامس عشر بالتحديد كان الكوريون يعانون من الأمية و صعوبة اللغة الصينية، فقرر الملك الحكيم «سي جونغ» أن يحد من الأمية في شعبه و أيضا بأن ينشأ لغة خاصة بقومه لتصبح للدولة كيانها الخاص وليست تابعة لأي مملكة. فجمع أحسن العلماء في وقته و قاموا بوضع مبادئ و أسس اللغة لتكون سهلة التعلم و القراءة فاخترعوا الحروف الكورية الحالية التي تعرف باسم هانغل «한굴» و أيضا تسمى «훈민정음 hoon-min-jeong-eum» التي تعني الحروف الكورية الأصيلة. تزامنا مع صناعة الهانغل أصدر الملك «سيه جونغ» كتابا يتم فيه شرح مبادئ ابتداع هانغل وطرق استعماله بشكل صحيح. وتم تسجيل هذا الكتاب في قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو وخصصت هذه المنظمة الدولية جائزة الملك سيه جونغ للمرة الأولى في عام 1989 وتمنحها سنويا لمن ساهموا في محو الأمية في مختلف دول العالم.
الحروف
مثل أي لغة أخرى فاللغة الكورية تحتوي على صنفين مختلفين من الحروف حروف علة (أو حروف متحركة) و حروف ساكنة (أو ثابتة). الحروف المتحركة (علة) تشبه الحركات الإعرابية في اللغة العربية و أيضا حروف العلة «أ»، «و»، «ى». الحروف الساكنة (ثابتة) هي باقي الحروف ما عدى حروف العلة مثل «م» «ك» «ه»… .
الحروف الساكنة
أثناء فترة إنشاء اللغة الكورية فكر العلماء في ذلك الوقت بصناعة حروف تكون سهلة الحفظ، فصنعوا كل حرف ساكن على شكل مخرجه الصوتي في البداية قد تبدوا الحروف صعبة لكن بالممارسة ستستطيع أن تنطقها بشكل الصحيح فلا تيأس من المحاولة الأولى.
ㄱ
حرف ㄱ [كِيُوكْ] [기역]: الحرف الأول من الحروف الهجائية الكورية، ، عادة ينطق [g] .
في أول الكلمة ينطق تقريبا كحرف [k].
في نهاية المقطع الصوتي ينطق كما لو ان عليه سكون [g] أو بدون صوت.
هذا الحرف يستبدل بـ [ng] عندما يأتي قبل م (m) أو ن (n).ㄴ
حرف ㄴ[نيون][니은] الحرف الثاني من الحروف الهجائية الكورية، ينطق كحرف (نون).
هذا الحرف تلقائيا يستبدل بحرف اللام عندما يكون قبل أو بعد حرف اللام (ㄹ).
عندما يبدأ أخر مقطع صوتي للفعل ب حرف (ㄱ ㄷ, ㅈ,ㅅ) فإن هذه الحروف تضاعف (ㄲ,ㄸ,ㅉ,ㅆ) هذا التغير لا يتضح في الكتابة بل في النطق مثل:
أنت تقرأ
لنتعلم الكورية || 한국어 배우하자
Non-Fictionهنا حيث سأنقل لكم دروس من كتاب.. ''تعلم أساسيات اللغة الكورية'' الكتاب جيد جدا لذا فكرت في أن أقاسمه معكم.. فإن كنت من محبي اللغة الكورية، تفضل أدخل لا تبخل على نفسك.. للعلم الدروس منقولة من كتاب ''تعلم اساسيات اللغة الكورية ''كما سبق وقلت ..للعلم...