عالجت كوفو جان بسبب الدم الذي تسرب من عنف شد ستيفن له لم تأخذ وقتاً لذا اعتقد أنه بخير جلسنا بكرسيين فسألني ايزاكي:
"هل معك حاسوبك؟"
"نعم"
اجبت حيث ان حقيبه ظهري تكون معي دائماً حينما اقوم بأي شيء مهما كان صغيراً لكن يتعلق بالعمل فيها حاسوبي وعدة اسعافات اوليه زخيرة في حال احتجتها واشياء آخرى فتح إيزو الحاسوب فسألته:
"لماذا تحتاجه؟"
"في اول مرة حضرنا وضعت كاميرا لأستفيد منها اثناء محاكمه جاك.. واستطيع اخذ تلك اللقطه التى يقول فيها رئيس السجن لآل وارلس انهم مزحه سخيفه"
هززت رأسي فتحدث:
"هانحن سوف نؤذيه ونخيفه"
آتت ايكي وقفزت لحضن إيزاكي ضمها قائلاً:
"عزيزتي"
همست بأذنه لوقت لكني سمعت:
"ايزاكي هل ستفعل ما وعدتني به؟"
قال بحماس لا يليق بكلماته:"نعم لقد اخافك وانا ساخيفه.. كما وعدتك"
قبلت خده قائله:"شكراً كثيراً ايها اللطيف"
ايزاكي سحبها لحضنه وبدأ يدغدها وهي تضحك طالبه منه التوقف بعد ثوان توقف قائلاً :"طفله مشاكسه"
قالت بعد عقد حاجبيها غاضبه:"سأقبل كلاين فقط فهو ليس مثلك انه اجمل"
واخرجت لسانها فضحك ايزاكي قائلاً:
" كما تشاءين صغيرتي"
ركضت نحو امها بعد ان لوحت لنا ابتسمت قائلاً لأضايقه:
"لماذا الطفلات يحببنك؟ اولاً جينيا والآن إيكي"
ابتسم قائلاً :"انه سحري تقع الفتيات من كل الاعمار بحبي"
نجح بمضايقتي فرددت متذمراً:"اقسم ساصفعك ان لم تتوقف"
ابتسم فقال:"لن تنجح بمضايقتي ابداً"
قلت لإسكاته:"هششش ستبدأ المحكمة"
بعدها بدقائق آتى القاضي واحضر جاك والجميع إلا هكس قال القاضي:
"أين هكس راسيون؟"
الرجل الذي يتحدث بلسان الادعاء اسمه غاري قال بسخريه:
"لقد هرب ذلك الفأر هكس"
همس ايزو لي بإستياء:"هل هو غبي هكذا نتأكد من أنه خسر المحكمه"
ايزو كان يقصد أن سلوك غاري قد يسبب خسارته للمحكمه لكن ذلك كان لصالحنا فلست متضايقاً كما استعجبت تضايقه فسألت:
"لا بأس بذلك"
"اجل لكن هذا استخفاف بالمحكمه وبنا وبكل من يشارك بالمحكمه"
اعتقد انني ارى هكس آخر هنا لم ارد لفتح هكس الباب وقال بهدوء دل على أنه سمع غاري ينعته بالفأر:
"مرحباً مرحباً آسف لتأخري عنكم معذره سادتي"
واقترب وقال:
"هيا لنبدأ المحكمه وانا سابدأ مقابل نعته لي بالفأر اعتقد اننا تخطينا مرحله ادله الإدعاء"
"نعم المتهم هل لك بتأكيد هذا؟"
نظر ت لجاك كان يبدو شاحباً جداً وعيناه محمرتان لسبب ما نظر لأشخاص بالجانب الآخر ونظر لهيئه المحلفين ثم تحدث:
"نعم سيدي القاضي اؤكد ذلك"
"لقد قابلت الشهود؟"
"نعم سيدي"
"هل لديك شيء لتقوله قبل بدء المحكمه؟"
تبادل مع هكس نظرات بدا مغتاظاً وهو يتحدث:
"لا سيدي القاضي"
"سيد هكس تفضل"
تحدث:"لقد احضرت بعض الاوراق يمكنك رؤيتهم بهم كل ما حدث مع جاك منذ عامه الأول وحتى يومنا هذا كما احضرت شهادة اللواء جانفيير كل شيء هنا كما كتبت اختصاراً عن الاشخاص الذين قابلهم جاك وقائمه بأسماء الضحايا الذين وجدت جثثهم والذين اختفوا لقد قدمتها قبلاً لمراجعتها ..سيدي القاضي اسمح لي بأن اسأل.. هل تطابقت معلوماتي مع قاعدة بيناتكم"
"نعم"
"جيد لنبدأ اود منك سيدي القاضي ان تقرأ كل ما كتب عن جاك اختصاراً"
"جاك وارلس اختطف ...."
"قف هنا ضع خطا تحت (اختطف ) واكمل"
"حسناً اختطف وعمره سنه وصار يقتل البشر الى ان صار بالعاشره من عمره وبعدها هرب واخذ للسجن وبقي نصف سنه ثم اخذته السيده جانفيير وعلمته الكلام.."
"قف هنا جاك لم يكن يتكلم الا بعد العاشره والنصف اخبرني ماذا حدث له في النصف سنه التى امضاها في السجن "
"لقد كان يضرب ليعترف باسم والديه.. "
"والديه! سيدي اين المنطق هذا الكلام؟ لا يعقل هو لم يعرف كيف يتكلم فكيف سيفهم سؤالهم ضع خطا تحت يتعلم الكلام و...الآن حان وقت اثباتي اولا هو لا يستطيع فهم السؤال ليجيب مما يجعل لا ذنب له ثانيا لم يكن يرد سوى بتكرار كلمه *اقتل* ثلاثه مرات هذا سهل الفهم ستيفن فعل كل هذا ثالثاً تلك المرأه هي اللواء لوسي جانفيير صحيح اهتمت به على عكسهم سجلت افاداتها بأن جاك وارلس برئ والان اكمل سيدي القاضي"
"حسنا بقي معها سنه ثم اخذ للسجن وبقي اربعه سنوات هناك وكان يضرب ليعترف باسم والديه ..."
"قف هنا .......اذا كان جاك قد اختطف وعمره سنه فقط لذا هو لا يعلم من شيئا لازال طفلاً وبقي مع ستيفن تسع سنوات اي انه لا يعرفهم ومن اسم الرجل الذي كان يضربه؟"
"غاري ديلز"
"واسم الذي يتحدث باسم الادعاء"
"غاري ديلز"
غاري:"اعترض"
القاضي:
"اعتراض مرفوض سيد هكس ما تقوله يبدو منطقيا اكمل "
"حسناً اخذ وعمره سنه بقي تسع مع ستيفن اخذ إلى السجن عندما كان ملف جاك بين يدي غاري سيقرا ما قلت ومن هنا سيعرف ان جاك لا يعلم من هما والداه"
غاري:"لكن..."
قاطعه هكس بحده:"اسمع يا ديلز تسعه زائد واحد يساوي عشره الست محقاً؟"
القاضي:"نعم محق سيد ديلز لا تقاطع من غير استئذاني وإلا سوف تستبعد"
هكس:"اطلب الاذن باكمال كلامي"
"لك الإذن"
"جاك كان كلامه ملئ بالاخطاء اللغويه رغم ذلك كان مفهوماً كان يقول إن ستيفن لايند لم يترك له حياه مع والديه وهذا الأمر صحيح تماما وانت يا غاري اجرمت في حقه كطفل واجرمت في حقه كراشد جاك ليس مذنباً هنا ثم انك ارسلت له آلاف رجال الشرطه بعد هروبه اول مره"
غاري يتحدث بعد الإذن:"لكنه قتلهم"
هكس يعقد حاجبيه ويتحدث بعفويه:
"تخيل طفلا في الرابعه عشر ويطارده رجالك وقد حوصر ماذا سيفعل ما رايك الشخصي سيدي القاضي؟"
"كان سيدافع عن نفسه بدأت تقنعني حقاً"
"جيد ومما اريد اثباته اخيرا هو براءته في صغره لنقل انه كان يوّجه!"
قالها وهو يرفع كتفيه لكن تكلم غاري:
"لكن عندما صار في السادسه قد نقول انه كان يفكر"
" لا يا عزيزي ستيفن بتصرفه جعله غبياً"
جاك كان يعبث بخصلات شعره منذ بدء المحكمه غير مبال لأي شئ وأحياناً يلتفت وينظر للحضور واضح انه يشعر بالملل ياله من بارد لنكمل المحاكمه قال هكس:
"ولم يتسع فكره إلا بعد بقاءه مع اللواء جانفيير "
القاضي :"اعتقد قولك صحيح "
غاري:"قلت اني اجرمت في حقه كراشد ماذا افعل؟"
"تفعل! انت فعلت في حق آل وارلس جميعاً لقد قلت انهم مزحه سخيفه والآن اود ان استدعي احدهم.. ايزاكي راسيون هلا حضرت؟"
ذهب قال :
"احضر الكاميرا"
احضرها قال :
"بما ان المقاطع لا يعتد بها في المحكمه فهناك قانون يصرح استخدام الكاميرات التى صنعتها جيفيل بتقنيه لا تجعل احد يستطيع تعديلها "
"وماذا يثبت ان هذه كاميرا من جيفيل؟"
"دعني اثبت لك "
اخذها ووضعها على للارض وقفز عليها بكلتا قدميه ولم تنكسر قال :
"هذا اول اثبات والثاني"
اخرج مسدسه واصابها فارتدت الرصاصه رغم انه افزع الجميع قال القاضي:
"هذا مثير للاهتمام سيد هكس "
"انظر كل شئ"
رآه وقال بتعجب:
"ستيفن لازال حياً"
"نعم وأترى جاك برئ؟"
"نعم انه برئ"
"ثانياً منذ اول اثبات هو مستبعد مما يجعل القضيه لصالحي منذ ان بدأنا"
"صحيح والآن هيئه المحلفين لقد سمعنا ما يكفي هنا .."
قاطع غاري غاضباً:"هل تمزح معي هذا الوحش كان يأكل لحوم من يقتلهم"
بدا ان جاك تضايق لكن إنفجار ديلز جعله يُستبعد من المحكمه"
وتم الحكم بأن جاك وارلس برئ وقد تم اسقاط كل التهم الموجهه الى آل وارلس تحدث القاضي بعدها:"ولأطمئنكم سنبدأ البحث عن ستيفن من.. "
اكمل هكس بابتسامه:" جيفيل فرع خمسه.. سيشرفنا ذلك"
"حسناً.. والآن"
تكلم هكس:"آل وارلس كوني نصف شرطي انا اعتذر منكم وبشده"
وقف كلاين كان في داخله قنبله موقوته غضب تجاه كل من ظلمهم كان يكبته بسبب اخوته لكن هانحن وهاهو سينفجر قال:
"لوسمحت اود الحديث بلسان جميع افراد عائلتي حتى جاك"
"تفضل"
"اولاً لقد تعذبنا كثيراً أتعلمون بسبب من بسببكم انتم جميع من صدق اننا مجرمين لقد ولدت في السجن بسبب جاك كما تقولون هذا السبب انتهى ليس بسبب جاك بسببكم جميعاً لما عشنا حياتنا في السجن"
ابتسم بسخريه وقال بحزن:
"لما يشمت الجميع فينا كوننا آل وارلس نعم نحن آل وارلس لكن لا يجب ان تعاملونا بهذه الطريقه الشنيعه لقد ضربوني وانا في الخامسه عشره ضرباً مبرحاً ولماذا؟ ...لاني لم احتمل ان ارفع بعض الصخور انظروا الى مدى الظلم الذي كنا نعيشه ابي ضرب حتى كاد يموت لأنه صرخ بالحقيقه انتم ظالمون جميع من صدقهم ظالم كبير يحتاج الضرب نعم اتمنى لو اضربكم جميعاً فانتم في امس الحاجه للضرب انتم متوحشون تماماً لقد آذيتمونا لقد تماديتم والآن احذروا ماذا؟...نحن ابرياء جميع آل وارلس لقد عشنا حياه صعبه امي كانت تضرب وتنعت بالفاظ سيئه لانها فقط ام جاك ولكن جاك برئ لذلك ماذا؟ انه بسببكم ايضاً قلتم ان ابي تم اعدامه ولكن لا لقد كذبتم نشر الخبر في الصحف لكن ابي حي انتم وحوش"
غاري:"آل وارلس انا .."
قاطعه:"انت آسف... ليس هذه المره لن اسامحك هذا قولنا!...وحقنا سيقتص منك من كبيرنا الى صغيرنا لقد وصل بك التمادي الى اخافه اختي الصغيره المسكينه اخفتها انت ونحن سنخيفك يا غاري ديلز وساغسل فمي لاني نطقت اسمك ايها القذر تجرأ واعترض كلامي الآن اعذروني فلدي حريه اتلذذ بها لاني اشعر بالاختناق في هذا المكان الملئ بالكره"
خرج بخطوات كان صوتها كاسر هذا الصمت وابتسامته الواثقه قال جاك بسخرية:
"احترقوا بناركم لن يعدمني احد وداعاً وبالمناسبه انا اكره من قصدهم اخي"
خرجنا فرحيين كثيراً ذهبت لكلاين وقلت:
"لقد كنت رائعاً"
قال بغضب:"الى متى سنسكت؟"
قال جاك:
"شكراً سيد هكس لولاك لما كنت هنا"
"وشكراً لك جاك لولاك ايضا لما كنت هنا"
تشيسي:"جاك حبيبي لقد انتظرت هذه اللحظه منذ وقت طويل "
ابتسم جاك لامه آتت آكي تصرخ:
"ابييي"
حملها قائلاً:
-"كيف وجدتِ اهلي اذاً"
"جميعهم رائعون ايكي لطيفه واريل ايضاً لكن مايك مزعج أكثر من تاسكو.. "
قاطعتها انا ومايك:"من؟ انا؟"
اكملت وهي تتجاهلنا:"جان لم اعلم عنه الكثير لأنه مريض لكن احذر ماذا؟ كلاين ممل مثلك"
قال كلاين بصدمه:"آكيييي كيف تقولين عني ممل؟"
"لانك كابي تماماً مملان تاسكو افضل منكما"
قلت :"ارأيتم؟ "
صمت جاك فجأة وبدا مستاء فقلت:
"ما الأمر؟"
فسأل:"أصحيح ان تويستر معهم؟"
"نعم تويستر معهم "
"كم عمره؟"
"احد عشر شهراً"
"هذا عمر خطير جدا على ستيفن هيا يا تايكو ابي امي سآتي لاحقاً اهتموا بأنفسكم"
اخذا سياره جاك وذهبا قالت تشيسي:
"ألا يتوقف افراد جيفيل عن العمل"
قال هكس :
"اعتذر عن ذلك لكن علينا الذهاب كوفو إلى المنظمه نلتقي هناك"
..............
أنت تقرأ
إحياء القتله (منظومه الاجرام الفصل الرابع) قيد التعديل
Randomاغمض عيناي ثم افتحها واسمع بمقتل رفيق آخر ونجاة مجرم آخر هل هذا سيستمر هل دائما ساخاف من الاستيقاظ غداا او من النوم اليوم.. . . . . . . بقلم/ناديه موسى