الفصل التاني

3.6K 225 91
                                    

يقف الإمبراطور الشاب أمام النافذة ويضايق الطائر في قفصه ، تعبير معمق على وجهه.

تائه في أفكاره ، توقفت يداه عن حركتهما بينما يقفز الحسون الشرقي في قفصه بأكبر قدر ممكن من الحيوية.

يقف المسؤول المسن من داخل القصر خلف الإمبراطور ، جاهلًا عن سبب استدعاؤه للمثول أمام الحاكم الخيّر للبلاد. بعد أن خدم لسنوات عديدة في القصر ، كان يدرك تمامًا معنى" إرادة الإله يصعب فهمها '' ، لذلك يحني رأسه وينتظر بصمت الإمبراطور ليتحدث.

يستدير الإمبراطور الشاب ويضغط على شفتيه ، فيقول "الشخص الذي يسكن في القصر البارد الذي لم يبلغ سن الرشد بعد ، ضعيف البنية و فاقد النظر. من هو؟"

يتمتم مدير داخل القصر لنفسه للحظة ، ثم ينحني ويقول "بالرغم من أن *هذا الخادم المتواضع

  هذا الخادم المتواضع - يجب على أي شخص يخدم الإمبراطور أن يشير إلى نفسه بصيغة الغائب مستخدمًا لقب أي منصب هو فيه ، من أجل الاحترام. على سبيل المثال ، يشير الخدم في الواقع إلى أنفسهم على أنهم "عبيد" إذا 
تمت ترجمتها مباشرة من الصينية ، لكن هذا يعني تقريبًا "هذا الخادم المتواضع" باللغة الإنجليزية

لا يتعامل مع شؤون القصر البارد ، إلا أنه من وقت لآخر يسمع الشائعات. الشخص الذي يتحدث عنه السيد قد أقام داخل القصر البارد لفترة طويلة. قد يكون سبب العمى هو بسبب المرض. إنه شخص قليل الأهمية لذلك لا يعرف أحد اسمه ولادته. يعتقد أهل القلعة أنه من المناسب أن نطلق عليه اسم الخليل الأعمى لأنه أعمى و مع مرور الوقت أصبح  يعرف بهذا الإسم.

يقول الإمبراطور الشاب "لماذا *أنا لا أتذكر  وصوله إلى القصر الإمبراطوري ولا سبب نفيه إلى القصر البارد؟"
كلام المترجمة الإنجليزية 😉
في اللغة الصينية ، يشير الإمبراطور إلى نفسه على أنه "zhen" وليس "I" لأنه يشير في الواقع إلى وضعه كإمبراطور. ومع ذلك ، لأغراض الترجمة ، سأتركها على أنها "أنا".

تردد المسؤول في الرد: "هذا العبد المتواضع ليس على دراية بهذا الأمر ، كما أن شؤون القصر الماضية كثيرة. وإذا تم إجراء تحقيق أعمق في هذا الأمر ، فقد يكون ذلك تحديًا كبيرًا. سيدي لقد كنت تحضر إجتماعات الشؤون الحكومة كل يوم منذ عدة سنوات ، تولت أرملة الإمبراطور  الإشراف على جميع شؤون الحريم الإمبراطوري ، لذا فليس من المستغرب أن جلالتك لا يعرف عن ذلك.

أومأ الإمبراطور الشاب برأسه واستدار ليستمر في مضايقة الطائر. زقزقة الحسون الأخضر لطيفة وممتعة للأذن.

إلتفت شفتيه بشكل خافت وهو يتذكر لقاءه مع الشاب أمس في القصر البارد عن غير قصد.

كان ضوء شمس الظهيرة مسكرًا ورائحة الزهور تتخلل الهواء. بينما كان يتجول في الحدائق الإمبراطورية ، كانت شمس أواخر الربيع وأوائل الصيف تغمر حواسه ، دون علمه ، كان قد تعمق طويلاً بعيدًا عن الحدائق الإمبراطورية إلى منطقة أكثر عزلة في القصر - القصر البارد.

الخليل الأعمى /blind Concubine حيث تعيش القصص. اكتشف الآن