#كتاب_الحياة
🖊️ رويدة الدعمي
قام أحد الشباب الغربيين بعمل فيديو علمي طويل بعض الشيء حول إثبات وجود الخالق ودحض أفكار الملحدين، قام بالبدء بعمل لقاءات سريعة مع بعض الشباب الملحدين وسألهم هذا السؤال وهو يعطيهم كتاب كبير ملون :
هل تتوقع أن هذا الكتاب مصنوع لوحده؟!
فكانت كل الإجابات : لا!
- ولكن لماذا ؟- لأن فيه معلومات دقيقة ومنظمة ومرتبة بشكل منطقي..
فيعود للسؤال : هل تعرف ما هو الـ DNA ؟ 🧬🧬🧬
فيأتي الجواب من الجميع : هو شريط موجود في نواة الخلية الحية خازن لجميع المعلومات الوراثية والتفاصيل الدقيقة لجسم الكائن الحي .
- هل يمكن أن يكون هذا الشريط من غير صانع؟ أليس هو كتاب الحياة وفيه كل صغيرة وكبيرة عن جسم الإنسان؟
-...... لا جواب!- حسنًا قبل قليل قلت بأنه لا يمكن أن يكون كتاب علمي ملون وبهذا الترتيب والتنسيق من غير صانع! فكيف يكون كتاب الحياة ( شريط ال DNA) بكل هذه الدقة العجيبة في ترتيب الصفات الوراثية من غير صانع؟!
-........ لا جواب!- حسنًا هل يمكن أن يكون هذا الكتاب الورقي الذي بين يديك قد ترتبت أوراقه والوانه ومعلوماته صدفة؟!
- لا طبعًا.. من المستحيل ذلك!- إذًا كيف تريدني أن أصدق بأن كتاب الحياة المتمثل بذلك الشريط الوراثي العجيب صنعته الصدفة؟! بل كيف أصدق بأن هذا الكون بكل تفاصيله الصغيرة والكبيرة قد تكون صدفة!؟
-.... لا جواب!-هل ما زلت تقول بأنك مخلوق لوحدك من غير خالق قادر وعظيم؟!
- لا!
وبهذا ومن خلال هذا اللقاء السريع إستطاع ذلك الشاب أن يثبت لعشرات الملحدين وجود الخالق العظيم من خلال أسئلة علمية وقفوا عاجزين أمامها!! 🤐بل الأكثر من هذا أن رئيس الملاحدة في وقتنا هذا والذي ألف أشهر كتاب في الإلحاد قد تعرض في هذا الفيديو لنفس تلك الأسئلة المحرجة فلم يعرف بماذا يجيب وأصبح أضحوكة للآخرين من العلماء والمفكرين الذين كانوا قد حضروا ذلك اللقاء!
وأخيرًا : لمن يبحث عن الله.. هو في داخلك وبين عروقك وهو أقرب إليك من حبل الوريد فلا تبحث عنه بعيدًا!
إن كنت لا تراه وأوهموك بأنه غير موجود فهذه مشكلتك أنت وليست مشكلته سبحانه!!أنت من يجب أن تبحث عنه لتجده رغم قربه منك، ولا تنتظر منه أن يبحث هو عنك، أنت من تحتاجه في هذه الدنيا وبعد مماتك 🖤
أما هو سبحانه فليس بحاجتنا.. لأنه غنيٌّ عن العالمين 💙