اقتباسات من كتب...❤

71 19 3
                                    

رسائل لـ(تطوير الذات).:
«هناك مقولة جميلة تقول : كلما أعطيت بلا مقابل، رُزقت بلا توقع ! اعمل الخير بصوت هادئ فغداً يتحدث عملك بصوت مرتفع»

«قال أحد الحكماء: لا تبالغ في المجاملة حتى لا تسقط في بئر النفاق، ولا تبالغ في الصراحة حتى لا تسقط في وحل الإساءة!»

«الفراغ الذي لا نعرف كيف نملؤه يُربك أرواحنا، ويُشعرنا بقلة القيمة.. لنستغل أوقاتنا فيما ينفعنا في دنيانا وآخرتنا. اعمل، إقرأ، تعلم وتدرب، مارس هواية، نمّي موهبة، تطوع وساعد غيرك»

«إرضاء جميع الناس أشبه بطريق طويل، ينتهي بلوحة إرشادية، مكتوب عليها: عذراً، الطريق مسدود!»

«اكتب مبادئك ب قلم جاف حيث الرسوخ و الثبات، واكتب ارائك ب قلم رصاص حيث التعديل والتصحيح!»

دراسة : 15% من النجاح الوظيفي للأفراد يرتبط بالمستوى العلمي والمهارات الفنية، في حين أن 85% من فرص نجاح الفرد ترتبط بسماته الشخصية وأسلوبه في التعامل مع الآخرين.

لا تقس على نفسك ، فتقبل الذات هو مفتاح السعادة! كيف يمكنك التخلص من شعور الحزن؟ إن أول ما يساعد الشخص للتخلص من الحزن، هو التحدث إلى شخص يستطيع تقديم المساعدة، هذا الشخص يمكن أن يكون الطبيب أو المستشار المختص في مثل هذه الحالات،وتكون العناية في صورة تناول أدوية واستشارة المختصين.

قطرة الماء تثقب الحجر ليس بالعنف ولكن بتواصل السقوط ! لا تيأس .. لن الصعب سيمر وأوقات الألم لابد أن يعقبها أوقات فرح ولأنه لا يوجد إنسان بلا مشاكل ولا حياة بدون عقبات!

غالبا أنت ناجح بالفعل. لذا تذكر ماضيك وابحث عن لحظات حققت فيها شيئًا. وما دمت قد نجحت في تحقيق شيء ما سابقًا، فبإمكانك تحقيقه مرة أخرى.

الإيمان بأنك شخص جيد يصبح أسهل حين تتصرف كشخص جيد .

لا تقابل الغضب بغضب. عٌدّ حتى رقم 10، واسأل نفسك: ما الذي يغضب هذا الشخص إلى هذا الحد؟ لعلك تعرف السبب إذا ما انتبهت.

الاخيره اتمنى اطبقها😃

#أعد_ترتيب_روحكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن