كيف اغير نفسي للأفضل؟؟

30 7 0
                                    


🍒⭕🍒⭕🍒
⭕🍒⭕🍒
🍒⭕🍒
⭕🍒
🍒
              🙋🏻السلام عليكم
٠
🤲🏻نبدء على بركة الله تعالى موضوعنا لهذا اليوم ونتمنى ان يكون نافع ومفيد لجميع الاخوات

📚مشكلة اليوم👇🏻

(كيف أغير نفسي للأفضل⁉ )

كيف أغير نفسي للأفضل؟ هذا هو السؤال الذي يشغل بال كل امرأة طموحها لا ينتهي وتسعى لأن تكون أفضل صورة من نفسها، لكي تعيش سعيدة وراضية وتحقق نجاحها في الحياة، وكل امرأة تسأل نفسها هذا السؤال يعني أن لديها الدافع القوي، فقط تحتاج إلى من يساعدها بالطرق والنصائح، وهو ما ستجديه في هذه الفقرة:

●•°●•°●•°●•°●•°●•°●•°

🎨كوني على استعداد للتغيير:

لكي تصبحي شخصًا أفضل، يجب أن تكوني على استعداد للتغيير، للوصول إلى الشخص الذي تريدينه، لكن للأسف كثير من الناس يعارضون التغيير حتى لو كان للأفضل غالبًا، بسبب الرهبة منه أو عدم تعود تغيير أي شيء وتحمل تبعاته، لكن مع ممارسة الأمر ومقاومة شعوركِ بعدم الرغبة في التغيير، يمكنكِ الوصول إلى ما تريدين.

●•°●•°●•°●•°●•°●•°●

🎨تقدير الذات

يمكن للإنسان أن يغيّر نفسه عن طريق تعلّم تقدير ذاته وما يملك من قدرات أيضاً، وذلك من خلال التحدّث والتفكير عن نفسه بصورة إيجابية وتجنب الحكم على نفسه بشكل سلبي، وعليه أن يصبح أكثر وعياً بالمهارات الموجودة لديه لزيادة فعالياتها في معالجة المواقف المختلفة التي يمكن أن تواجهه في الحياة، حيث إنّ الأشخاص الذين يعتقدون بأهمية آراء الآخرين بهم ويهتمون كثيراً بأن يصبحوا محط إعجاب لهم، لا يقدرون على حل مشاكلهم الخاصة بصورة فعالة أو حتى مساعدة الآخرين.

●•°•●•°•●•°•●•°•●•°•●•°●

🎨توقفي عن اختلاق الأعذار:

كثيرًا ما نلوم الأخرين على الأشياء التي حدثت خطأ حتى لو كانت منا، بدلًا من ذلك، تعلمي تحمل مسؤولية أخطائكِ وتوقفي عن اختلاق الأعذار واعترفي بأخطائكِ، حتى يمكنكِ تصحيحها في المستقبل لتصبحي شخصًا أفضل.

●•°•●•°•●•°•●•°•●•°•●

🎨كوني نموذجًا يُحتذى به:

في بعض الأحيان تحتاجين إلى أن تكوني نموذجًا يًحتذى به لشخص ما للقيام بأفضل الأفعال، هذا يجعلكِ أكثر حذرًا بشأن الطريقة التي تتصرفين بها حتى لا تخيبين ظن من يثق بكِ، بغض النظر عن من هم هولاء الأشخاص، يمكن أن يكونون أولادكِ أو أقاربكِ أو زملائكِ في العمل، تعودي دائمًا أن تكوني أفضل لتكوني على قدر ثقة من يراكِ قدوته.

انتهى 💙

#أعد_ترتيب_روحكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن