الفصل الخامس

726 32 5
                                    

عفاف

كانت الليلة الماضية الأكثر حرجًا على الإطلاق! كان عمران مرتبكًا ، كنت خائفة ، كان كل شيء يتحرك بسرعة كبيرة. لحسن الحظ ، طرقت آمنة على الباب في اللحظة المناسبة واضطر عمران إلى الابتعاد عني. جاءت بهدية مغلفة. فقالت لنا من جانبها ومن جانب فهد. اشتروه في طريق عودتهم من المستشفى. كان إطار صورة جميل مع صورة أنا وعمران من يوم الزفاف.

                   
كانت آمنة في تلك الليلة المنقذة للحياة. لا أريد أن أجري هذه المحادثة مع عمران. كما جعلني أفكر أنه في القريب العاجل سأضطر إلى قول الحقيقة لعمران. لم يعد بإمكاني الاستمرار على هذا النحو بعد الآن ولكن لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية قول ذلك له. كيف لي أن أقول له إن هذا الزواج لا يعني شيئًا بالنسبة لي وأنني أتنازل فقط من أجل أمي ؟! مهما بدا الأمر صعبًا ، كان علي أن أخبره قريبًا.  ، لقد نجوت منه ليلة أخرى.

                   

                   

كنت قد استيقظت قبل عمران واستحممت وارتدت ملابس جديدة
. دعوت الله أن يجعلها بداية أفضل لهذه الحياة الجديدة وخرجت من الغرفة لأجد صمتًا  منتشرًا في جميع أنحاء المنزل. يجب أن يكون الرجال في الخارج للعمل لكن عمران ربما يكون قد أخذ إجازة ليوم واحد. عندما عبرت المدخل سمعت بعض الأصوات من المطبخ.

                   

"السلام عليكم صباح الخير"
، هتفت ماما صبحية حماتي عندما دخلت المطبخ المليء برائحة البيض والخبز المحمص. كانت معدتي على وشك الهدر.

                   

"وعليكم السلام! صباح الخير!" ، ابتسمت لها
"اساعدك يا ماما؟" ، جئت ووقفت بالقرب منها لأراها مشغولة بالمقالي والملاعق.

                   

ماما صبحية:"لا لا ، متتعبيش نفسك صاحية بدري كده ليه يا بنتي؟"
سألت وهي تقلب البيض في المقلاة

عفاف: "هو ده روتيني طالما صحيت مبعرفش انام.

عفاف:"هو الباقي في البيت؟ "
          
ماما صبحية: "اخدوا  كلهم  اجازة انهاردة، حتي مريم. "

عفاف:"مش هي عندها مدرسة انهاردة؟"            

ماما صبحية:"ايوة !وفضلت اقوم فيها عشان تصحي بس هي زي الجاموسة ، وبتعند معايا و انا مبقتش حملها فسيبتها تنام" ،

استمرت في الحديث وهي تعد طبقين لتناول الإفطار

، "كلهم هنا في البيت نومهم كده بقومهم بالعافية "،
هزت رأسها وهي تضحك وابتسمت.
     
ماما صبحية:"بس انا بقي يعفاف زيك بالضبط"
نظرت إلي بابتسامة ، "مكنتش بستني ان ابو عمران يصحي، كنت بقوم من النجمة عشان عندي مسؤوليات كتير"        

"سأعمر قلبك بالحب" بقلم / فرح حسامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن