١٦

489 26 2
                                    

في إحدى تلك الليالي التعيسة ، استيقظت على أصوات شخص يشهق ، حوالي الساعة 1:00. تقلبت ورأيت عفاف تبكي. حاولت مناديتها لكنها لم تستجب. واصلت الشهيق والبكاء. ثم بدأت في البكاء بصوت عالٍ . قلبت جسدها لتواجهني. كانت عيناها مغلقتين. ربما كان لديها كابوس. شعرت بالحزن الشديد عليها.

همست ، "ه عفاف؟" ، "تعالي هنا" ، شددتها نحوي.

أزلت الدموع من وجهها بيدي واقتربت منها وانا اعانقها. اختبأ وجهها تحت رقبتي وفركت ظهرها بيدي حتى تشعر بالراحة. سرعان ما توقفت عن البكاء. اقتربت مني وتصلبت بسبب قربنا الغريب. أمسكت بقميصي في يدها وأمسكته وسحبته  بإحكام تجاهها. يمكن أن أشعر أنها تتنفس بالقرب مني وربما يمكنني حتى الاستماع إلى نبضات قلبها. كان قلبي ينبض بالحياة أيضًا. شعرت بالسلام والقلق في نفس الوقت. ماذا كان يحدث لمشاعري؟ ماذا كانت هذه الراحة الغريبة بجانبها؟

عفاف

تحول كل شيء إلى الأبيض والأسود بعد تلك الليلة. لم أرغب في التحدث إلى أي شخص. كل ما أريده هو أن  تكون التقارير خاطئة و أن أمي ستكون بخير.

كان عمران يحاول دعمي وبصراحة كنت بحاجة إلى ذلك بغض النظر عما إذا كنت أحب ذلك أم لا. أخبرتني عائشة بعد أيام قليلة أنها قدمت عينة دم لأمها في مركز طبي آخر وستأتي التقارير بعد أيام قليلة.

في اليوم الذي وردت فيه التقارير ، توجهنا أنا وعمران إلى المركز الطبي في سيارته.

التقينا بعائشة في ساحة انتظار السيارات حيث أخبرتنا أنها تركت والدتي وعلي في المنزل وأخبرتهما أنها ستخرج لشراء أشياءه المفضلة على علي.

شبكت يد عمران بيدي بينما جلسنا في انتظار خروج عائشة من غرفة الطبيب.

لقد اعتدت على هذا الآن ، على إمساك يد عمران أو الاتكاء على كتفه.

كنت أكثر من ممتنة له لكونه بجانبي عندما لم يكن لدي أحد ، عندما اعتقدت أنني فقدت كل شيء. لقد أوفى بوعده بعدم السماح لأي شخص بمعرفة التقارير.

بالعودة إلى المنزل ، كانت عائلة عمران تتشكك بي. لديهم الأسباب الصحيحة لذلك. بالكاد تحدثت إلى أي شخص منذ تلك الليلة باستثناء عمران. لقد فهم الحمد لله عمران وضعي ولم يسألني كثيرًا عن سلوكي.

تداخلت أصابعنا وهو يشد قبضته على يدي.

قلت له "عمران ، مش هقدر اسمع نتيجة التحاليل خايفة"

. بدا صوتي غير مألوف. ربما نسيت ما بدا لي نتيجة لقلة الكلام الذي ألقيته منذ أيام.

     
"اهدي كل حاجة هتبقى كويسة بإذن الله".

تنهد. وضعت رأسي على كتفه. نزلت دمعة على خدي وسقطت على كمه.

دعيت كثيرا  وآمنت بقرار الله أكثر من أي وقت مضى. لكن الخوف لا يزال يلعب في ذهني. كل أنواع الاحتمالات تدور في رأسي. لا شيء مما وجدته مفعما بالأمل.

"سأعمر قلبك بالحب" بقلم / فرح حسامحيث تعيش القصص. اكتشف الآن