عمران
لكن وجودها بالقرب مني غيّرني بطريقة ما للحظة. لم أكن قلقًا للحظة بشأن الخطأ الذي حدث بيننا.
كان هذا خطأ جدا. ربما أعطيتها انطباعًا خاطئًا. الابتسامة. كل ذلك كان فقط لتلك اللحظة ، قررت. بالمناسبة انا رجل. وهي لا تزال في زوجتي
لذا لم يكن من السهل أن تغض النظر وتشتت انتباهك عن امرأة جميلة تعيش معك. لم أرد أن يحدث شيء بيننا قبل الطلاق. من شأنه أن يجعل الأمور أسوأ.بعد أن أخبرتنا امي كنت أنا ومريم ننظف المكان. لقد أثارت أعصابي أحيانًا
أتوتر كلما مرت ذكرى ذلك اليوم البشع في ذهني. اليوم الذي كدت فيه أن أفسد علاقتي مع مريم. لكن الشيء الإيجابي في الأمر أنني أصبحت أقرب إلى مريم بعد أن حدث ذلك. عندما كنت أعاني من مشاكل غضب كبيرة ،
كدت أضرب مريم لتحدثها مع الابن المراهق لجيراننا. كانت تبلغ من العمر 13 عامًا حينها. كنت في التاسعة عشرة من عمري. كنت قد بدأت مؤخرًا في ممارسة ديني أكثر مما كنت عليه ، لكنني لم أجد من السهل ترسيخه بغضب. أن تكون غاضبًا من المجتمع لكونه علمانيًا جدًا. أن نغضب على كل شيء وكل من ظلم ديننا. وهو أسوأ موقف يجب على المسلم أن يتبناه.لما عرف زياد بقضيتي مع الغضب ، قرر أن يقودني إلى الطريق الصحيح. أعجبت بالطريقة التي اختارها لتظهر لي الطريق الصحيح والأهم من ذلك أن أتحكم في غضبي. بمساعدته ، دخل السلام والوئام في قلبي وعقلي وأصبحت أكثر تواضعًا. لقد اعتذرت لمريم لاحقًا ورتبت كل شيء.
وفجأة عادت قضايا الغضب تلك. قد يكون ذلك بسبب زواجي الفاشل ولكن هذا ليس السبب الكامل. أملك الخيار في السيطرة على غضبي وطاعة الله ونبيه صلى الله عليه وسلم أو تسليم إرادتي للشيطان. حتى لو كنت قد زللت في أعصابي ، فإن الشيء الذي جعلني أستمر في ذلك هو التوبة. الله بلا شك الغفور.
"عمران؟ عمران؟" ، نادتني مريم من منطلق أفكاري ، "سرحت في ايه؟"
كنت قد توقفت عن المسح وكنت أقف والممسحة في يدي ، أحدق في الأرض.
قالت وهي تقرأ وجهي: "شكلك عايز تنام"
تثاءبت عند ذكر النوم ، "بسببك بتعب نفسي و بمسح"
مريم : "أنت اللي غرقتني الاول"
مريم ": بس كان مسلي"عمران : "ايوة.." ، رفعت عيني ، "بس غرقتينا ازاي؟"
"بس ..". قبل أن تقول أي شيء آخر تجاوزتها ، "كملي انتي" ،
سلمتها الممسحة وذهبت إلى غرفة النوم.
كان بإمكاني سماع مريم تشكو لأمي عني لكنني كنت أعرف أن أمي انحازت إلى جانبي ، لذا لم يكن لدي أي مشكلة في ذلك. عرفت أمي أنني مررت بأوقات عصيبة في العمل.
أنت تقرأ
"سأعمر قلبك بالحب" بقلم / فرح حسام
Romanceعفاف حامد لم ترغب قط في الزواج لأنها موقنة بحقيقة ان الرجال كلهم سواء. و لكن ماذا سيحدث عندما تجبر نفسها علي الزواج من عمران امين فقط من اجل والدتها . من الناحية الأخري عمران يشعر بالسعادة كأي عريس ، معجب بعروسه ، لم يري شخصا في مثل جمال عفاف، يب...