~في الفصول السابقة
حضرت ضي للدنيا ابنة آمنة و فهد و توترت العلاقة بين عفاف و عمران بسبب اصراره على تشبيه عيونها بعيون والدها..
__________________________
عفاف
من المبهر أن تصبح أماً.
هذا ما اعتقدته حتى رأيت آمنة تكافح لأجل دقيقتين فقط من الهروب من الواچبات و بعض الهدوء. كانت مرهقة للغاية لكن الطفلة ضي لم تهتم حتى. كل ما تريده الطفلة هو اهتمام أمها فقط على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. يبدو أن فهد كان يبذل قصارى جهده لمساعدة آمنة ولكن كل ما تريده الطفلة هو طاقة آمنة ووقتها.
مر أسبوع أو أسبوعين. كان الجميع يحاولون بذل قصارى جهدهم لمساعدة آمنة لكن ذلك لم ينجح معها. لقد وجدتها تبكي بشكل بائس مرة وهي جالسة على طاولة الطعام تحاول تناول الإفطار بهدوء في وقت متأخر عن المعتاد واستمر الطفل في البكاء حتى اكتشفنا أنه يحتاج إلى الرضاعة. ما كان على آمنة أن تتعامل معه جعلني أرغب في احترامها أكثر. كانت تتمسك بشجاعة كبيرة.
يجب أن يكون أسوأ جزء بالنسبة لها هو الضيوف. أراد الجميع حمل الطفلة ومقابلة الأم الجديدة ولكن لم يكن لدى آمنة الوقت لهذه الأشياء. في بعض الأحيان كانت تخرج من غرفتها دون أن تستعد للجلوس أمام الضيوف. لقد أخذت على عاتقي الاهتمام بهم حتى لا تنهض آمنة تمامًا. كانت تلك بعض الأيام المزدحمة عندما كنا نستقبل الضيوف طوال اليوم وطوال الليل. كان بإمكاني فقط أن أتخيل الضغط الذي كانت تمر به آمنة.
ثم قررت آمنة البقاء في منزل والديها لمدة أسبوعين. ساعدتها أنا ومريم وماما صبحية في تعبئة كل الضروريات. استطعت أن أرى شيئًا يتغير بينها وبين فهد . هل تشاجرا؟ كنت أعلم أنه لا ينبغي أن أختلق الاستنتاجات ولكن هذا جعلني أشعر بالقلق حقًا.
عندما وجدتها وحيدة قبل أن تكون مستعدة للمغادرة سألتها. "كل حاجة كويسة؟ ليه هتقعدي عند أهلك الفترة دي كلها؟"
"كل حاجة صعبة كل حاجة فوق دماغي، انا حاسة ان أهلي بس اللي هيقدروا يساعدوني في أيام زي دي".
حدقت فيها للحظة أتفحص كل ملامحها المتغيرة. لقد أصبحت ضعيفة وبلا حياة. كانت بحاجة إلى المنزل أو أفضل من ذلك ، كانت بحاجة إلى منزلها.
"هتوحشيني اوي يا آمنة و هتوحشني الأميرة الصغيرة برضو "
، عانقت آمنة وقبلت خدي الطفلة الرقيقة."شكرًا بجد يا عفاف. انك بتساعديني دايما ، بتساعديني زيك زي اختي"
عانقتني وابتسمت.
بدا فهد منزعجًا وحزينًا حقًا عندما كان سيقود آمنة والطفلة لوالديها.
سألت عمران "هم كويسين؟"
أنت تقرأ
"سأعمر قلبك بالحب" بقلم / فرح حسام
Romanceعفاف حامد لم ترغب قط في الزواج لأنها موقنة بحقيقة ان الرجال كلهم سواء. و لكن ماذا سيحدث عندما تجبر نفسها علي الزواج من عمران امين فقط من اجل والدتها . من الناحية الأخري عمران يشعر بالسعادة كأي عريس ، معجب بعروسه ، لم يري شخصا في مثل جمال عفاف، يب...