الفصل الثلاثون

2.7K 90 4
                                    

همسات العشق✅
الفصل الثلاثون...
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي ))

صدح صوت الشيخ القارئ بتلك الآيات في بهو القصر الواسع، كان براء وزياد وأمير يقفون ثلاثتهم بجوار بعض الرجال الآخرين من العائلة يتلقون عزاء والدهم الراحل، كان براء أكثر من ظهر عليه الجمود والصلابة، رغم ما يكنه بصدره إلا أنه بدى للعيان وكأنه غير متأثرا، بدى كجبل شامخ لم تهزه تلك العاصفة المدمرة أبدا.

أما النسوة فكانوا يجلسن بالجوار، لمح براء المحامي الخاص بعائلتهم يدلف إلى الداخل فأشار لزياد بعينيه لكي يتبعه ثم استدار لأمير هامسا: خليك مع الناس شوية وهنيجي.
أمير بإيماءة: ماشي.

اتجه الأثنان ناحية المحامي لينطق الآخر بأسى: البقاء لله.
زياد: البقاء لله وحده.
براء: تعالوا في أوضة المكتب.
اتجهوا جميها إلى غرفة المكتب واغلقوا الباب خلفهم.

»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»»

أمسكت حور كف إلهام وهي تقول بحنو: ماما، مش هتطلعي ترتاحي شوية فوق، انتي تعبتي أوي النهاردة.
نظرت لها إلهام بصمت وعيون حمراء من كثرة البكاء ولم تجب لتنهض حور متمتمة: تعالي.

سارت بالكرسي المتحرك إلى الأعلى حيث غرفتها، دلفا إلى الغرفة فقامت حور بمساعدة إلهام في النوم على الفراش ودثرتها جيدا ثم طبعت قبلة صغيرة على جبينها قائلة: نامي يا حبيبتي، ولو عوزتي أي حاجة ناديلي على طول ماشي.

أماءت لها إلهام بصمت ثم خرجت حور من الغرفة، اعتدلت الأخرى في رقدتها والتقطت صورة أسعد الموضوعة على الكومود بجانب الفراش وهي تمسح عليها بحب، سقطت دموعها مصحوبة بأنين مكتوم وهي تتذكر لحظاتهم الجميلة سويا والتي لم تدم سوا لبضع سنوات قلائل قبل أن تكتشف حقيقته المخادعة وحقيقة زواجه بها، عاتبت قلبها كثيرا على عشقه له، فكيف لها أن تعشق شخصا بكل ذلك الجفاء؟
تساءلت كيف تحملت عذاب سنوات طوال معه دون أن تتحدث أو تشتكي؟
ولما تحملت بالأصل؟
والأهم.. كيف لها أن تظل تعشقه رغم كل شئ؟
لما لم يكرهه قلبها أو ينقم عليه؟
لما لم تتمرد وتنفصل عنه؟
لما آثرت البقاء بجواره مكلولة؟
ولما تتألم لفراقه الآن بدلا من أن تسعد لانتهاء سنوات عذابها؟!

نظرت للصورة ببكاء قائلة: ليه عملت فيا كل ده، ليه محبتنيش زي مانا كنت بحبك، لاء مش كنت، أنا لسه بردو بحبك، طب أعمل ايه في قلبي ده؟

أغمضت عينيها بأسى مستكملة: ياريتك حبتني يا أسعد، ياريتك حاولت، كنا زمانا عايشين سوا مبسوطين، عايشين حياتنا زي أي اتنين، كرهك ليا محطمنيش انا بس لاء، انت حطمت كل العيلة، خليت ولادنا يعيشوا ويكبروا كارهينك، حطيت نقطة سودا في قلب كل واحد فيهم، وبراء، براء حبيبي انا حاسة بيه، كان أكتر واحد بيكرهك بس انا عارفة انه حزين جدا عليك دلوقتي، ليه عملت فينا كده يا حبيبي.

همسات العشقحيث تعيش القصص. اكتشف الآن