كان"قدير"يجلس مُنكس الرأس و"سنمار"يجلس علي الأرض وفي يدهِ ورقه يقرأها وقد أغرورقت عيناهُ بالدموع
"آسفه علي ما فعلت رغم أنني أعلم أن أسفي لا ولن يُجدي أبدًا بأي شيء،أعلم بأنني أخطأت بل وأرتكبت ذنبٌ كبير جدا،حين دلفتُ إلي القصرِ ورأيتُ مملكتكم والخير الذي يتواجد فيها بدأت نفسي تسول لي أنني قد أكون ملكةً لهذه الأرض في يوم،فبدأت في أن أحُول حولك وأُوقع بينك وبين زوجتك حتي دلفتُ إلي حيايتك ووافقتُ علي الزواج منك،لم أكتفي بهذا أيضا، بل لقد أصبحتُ أنثُر بداخل عقلك الشك تجاه زوجتك حتي تركتها وهجرتها هي وابنتك،حتي نهشها المرض،وحين يولت لي نفسي أن أتخلص منها وأقتلها،طلبت من"ماريا"هذا ولكنها رفضت فأتهمتها بالسرقه وهددتها بأنني سأقتل أبنتها أن أخبرت أحدٍ أي شيء وبالفعل قتلت"فيدرا"وانتهيت منها للأبد وجعلت أبني يكره أبنتها من هذه الرسائل التي كنت أكتبها هنا وأخبرهُ أنها منها لقد، فعلت الكثير وطمعتُ كثيرا في كل شيءٍ حولي،لم أجد أمامي حلًا سوي الموت،سأُنهي حياتي بنفس السم الذي قتلتُ بهِ"فيدرا"من قبل لا أعلم هل سيغفر لي ولكن أرجو أن تسامحوني أنتم علي الأقل رغم أن مافعلتهُ لا يغفر أبدا في السماوات ولا في الأرض. " "رسيل"
أنتهي سنمار من قراءةِ الرساله التي كانت بجوار جثمان"رسيل"وبدأ يبكي
قام"قدير من مكانه وتوجه ناحيته وأحتضنه
وقال:ما حدث قد حدث يا أبي لقد أنتهي الأمر، علينا أن نُعيد ما قد أفسدهُ الزمان من قبل،وأما علي المغفره فليست بيدي الخلق،إن سامحنا فلن يحدث أي شيء ولن يتغير الأمر،فلتفكر فيما سنفعله يا أبي ثم أقترب من جثمان والدتهِ وأمسك بالزجاجة التي كانت بيدها ونظر لها وقال:كُل إنسانٍ يُسقي مما سقى به من قبل"
أنتهت مراسيم العزاء وقام"قدير"وأخبر والدهِ بأنه سيرحل فترقرت الدموع في
عيني"سنمار"وقال:هل يمكن أن يعود أي شيءٍ كما كان من قبل ؟!
ربت"قدير"علي كتفهِ قائلا:قد لا نستطيع أن نُعيد ما قد كان،ولكن يُمكننا أن نُحدد ما سيكون أعدُك بأنني سأحاول أصلاح الأمر
تبسم لهُ والده بوجهٍ وملامحٍ يسطُر عليها الحزن
ثم توجه "قدير" ناحية"نورسين" فأمسكت بيدها المرتجفتان بيدهِ وقالت:لن تجعل مكروهٍ يصيبه أليس كذالك؟؟!
تبسم لها وربت علي يدها:أعِدُكِ بأن لا مكروهًا سيُصيبهُ
تبسمت وهبطت من عينها دمعتان
جففهما"يامن"بيديهِ وقال:لا تخافي علي أنا كوالدي لا أخشى أي شيء
أحتضنتهُ"نورسين"وقالت:حفظك الله لي يابني
ودعا الأثنان"نورسين"و"سنمار"وذهبا ليُعيدا ما قد أفسدهُ الزمان من قبل