تكملة Part 6

8.4K 266 19
                                    

وضعت قدما فوق قدم وهي تجلس فوق أحد المقاعد المريحة للعربة وتشاهد من خلال النافذة الأشجار المرتفعة المتشابكة للغابة المظلمة وهي تسير إلى الخلف بسرعة… ثم وبينما هي تجلس هناك إذ راحت تسترجع في ذاكرتها تلك الأيام البعيدة عندما عرض عليها بحر الزواج:
– جومانا لقد فعلتُ في حياتي كل الأشياء الفظيعة والتي قد تضمن لي دخول الجحيم من أوسع أبوابه، لكنني لم أتخيل أبداً أنني سأكون شريرا للحد الذي يجعلني افكر يوماً بالزواج؟!
   بدهشة ممزوجة بغضب قالت حينها:
– ولماذا تريد أن تتزوجني طالما أنك ترى بأن الزواج شر؟!
– لأنني احبكِ – ثم اردف : أنا العاصي بكل شئ أدخليني بجحيمك!!
  في اليوم التالي وعلى أضواء النيران المشتعله، عقدت عائلة الأباطرة اجتماعاً طارئاً في الغابة ليناقشوا فيه أمر ارتباط ابنتهم الجنية ذات السلالة الملكية بمخلوق بشري، وكانت تلك هي الحالة الأولى التي تشهدها العائلة منذ أن جاءوا قبل سنين طويلة واستوطنوا أراضي الغابة المُظلمة…

    اجتمع يومها جبَّار وكُبراء الأباطرة حول الصخرة السوداء والتي كان منظرها يشبه لحد ما منظر طاوله اجتماعات كبيرة… اتجهت جميع الأنظار نحو جومانا والتي جلست وحيدة في الجهة المقابلة لهم، مثل متهمة يتم التحقيق معها…
   سألها جبار:
– هل تعلمين أن زواجك بمخلوق الطين ذاك…
– إن له اسما يا أبي – قاطعت حديث والدها – بحر، اسمه بحر!!
   أحدث تلك المقاطعة بعض الطلبة في الاجتماع حيث كان كُبراء العائلة يتسائلون فيما بينهم حول موضوع واحد وهو: كيف تجرأت جومانا على أن تقاطع حديث كبيرهم حتى لو كان والدها.
– هدوء أيها السادة – قال جبَّار ذلك وهو يضرب صخرة الاجتماعات بقبضة يده الضخمة ثم تابع قائلاً بعد أن التزم الجميع بالصمت: هل تعلمين ان زواجك من بحر سوف يكلفك قوة النار خاصتكِ، وبأن عينيك الحمراء ستنطفئان الى الابد ولن يكون في استطاعتك اشعالها مجددا وبأنكِ ســ…
– ولأنني سأصبح عاجزة مثل البشر تماما – قالت تُكمل عن والدها جملته وتضيف: أعلم كل ذلك يا أبي!
– وهل تعلمين أيضاً بأن قراراً كهذا ربما قد يحرم أطفالك قوة النار؟!
– لا أريدهم أن يحصلوا عليها – قالت ذلك ثم أضافت: وإن حدث يوماً ورزقا بمولود يحملها فإني سأبذل قصارى جهدي حتى أبقي الحقيقة عنه سرا فلا يستخدم قوته أبداً!
  
     سرت همهمة في الاجتماع بين كُبراء العائلة عندما سمعت أن جومانا لا تريد لأطفالها الحصول على قوة النار، وأنها إن رزقت يوما بمولود يحمل القوة بداخله فإنها لن تخبره بالحقيقة… ضرب جبَّار صخرة الاجتماعات السوداء بقبضة يده الضخمة:
– هدوء أيها السادة – ثم أضاف وهو ينظر نحو ابنته بفضول: دعونا نفهم منها لماذا لا تريد لأطفالها أن يحصلوا على القوة؟!
   التزم الجميع الصمت، فتكلمت قائلة:
– حصول أحد أبنائي على قوة استثنائية خارقة للطبيعة البشرية، سوف يثير بالتأكيد شكوك زوجي، وقد يعرض أمري للافتضاح، أصيب جبار بالدهشة مما سمعته للتو، فقال:
– هذا يعني أنك ستخفين حقيقة أصلك عن بحر ولم تخبريه بأنك من الجن؟!!
– إنه يكره الجن – بررت – وأخاف أن يهجرني إن عرف بالحقيقة وهنا ومن اللاشئ اقتحمت تاج عليهم الاجتماع:
– وهل تعلمين أيتها الحمقاء بأن زواجكِ من مخلوق الطين ذاك
– بحر – صرحت مقاطعة – لديه اسم يا امي إنه يدعى بحر !!!
– تبا لك يا جومانا – ردت تاج وأردفت بغضب: وهل تعلمين أن زواجك منه يعني التخلي عن كونكِ فرداً من أفراد عائلة الأباطرة ؟؟

ابابيل حيث تعيش القصص. اكتشف الآن