7

259 25 45
                                    

النجمه يا اختاه اتجى الله 😁♥

---------------------------------------------------------------------------------------

"بسم الله الرحمن الرحيم وبسم رب العرش العظيم وصاحب الاسم الأعظم والتسعة والتسعين ورب الملكوت والسماوات والأراضين السبع، نبدأ بشرع الله والقرآن وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله الطيبين الطاهرين اجمعين"

  فى غرفه صغيرة حول طاوله أصغر وعلى ثلاث مقاعد متقاربه نطق بتلك الكلمات العامره بذكر الحق القدوس السيد أحمد الأخ الأكبر لاليزابيث وقد تماثل بفضل الله للشفاء وأنتهت نكبته على خير ولكن جرح فقدانه لابيه ما يزال قائمً_سبحان الله مهما كبر الإنسان يظل طفلاً يحتاج إلى والديه ولو بلغ المئه وتلك هى فطرة الله في الارض فنحن مهما كانت خبرتنا وعلاقتنا نظل صغار بجانب ابوينا _.

نظر السيد أحمد إلى اخوته ثم أمسك بلفافة الورق تلك التى كانت على الطاوله ثم أبعد الخيط البنى الذى يربطها ثم اخذ بتفحص الأوراق حتى يعطى لكلاً منهم حقه ويتفرق الخلق.

  ثم نظر لهم قائلاً بهدوء: أبى قبل وفاته قسم الإرث بشرع الله وبالعدل بيننا وقد كتب بهذا وسجله في دواوين الدوله ولكلاً منا الحق في تصرفه.

ثم امسك بورقه و قلم ريشه وبدأ يخط بعض الكلمات الاسبانيه قائلاً وعينيه معلقه في الورقه: انا سأمنح أختى خديجه بإرادتى الكامله عشرة قراريط من أرثى... وبعد الغد سنذهب الى الكاتب ليوثق ما دونته.

  ليستفذ ذلك صفوان ويخط هو الاخر ورقه يتنازل هو الاخر عن عشره قراريط من قطعة الأرض التى ورثها عن أبيه التى هى فدانين للذكرين وفدان لخديجه ثم وضع كلاهما الاوراق امامها لترفع حاجبيها فى عجب ودهشه وتبعد الاوراق قائله بهدر: هل جننتم؟: هذا حقكم مالى ومال كل تلك المساحه من الأرض انا كنت سابيعها وأعود لمدريد... هذا حقكم كما شرعه الله أتريدون أن تجعلوه اغلالًا في عنقى يوم القيامه.

امسك احمد بيد خديجه قائلاً وعلى شفته ابتسامة حب اخويه: ومن قال أننا نحملك أثم... نحن نريد مكوثك معنا في غرناطه لا داعى لتلك الغربه... تعالى انتى والأولاد الى هنا واستقروا هنا وأعملوا هنا.

ابتسمت بدورها قائله: سلمت يا اخى لكن صدقنى اتمنى العيش معكم وأن اشعر بهذا الدفئ والأمان الذى اشعر به هنا طوال عمرى لكن لا يمكن... انا لن أعيش خمسه و اربعين عامًا اخرى لن أكون اسم وسمعه في عملى مره اخرى كما الحال في مدريد... وذكرياتى وقبر زوجى في مدريد كيف اترك زوجى وأعيش بعيدًا عنه، اخبرتك... انا كل ما اريده أن ابيع قطعة الأرض واعود الى ابنتى لا أكثر ولا أقل ولعل الله يحدث امرًا نصبح فى لحظه احرارًا لا نخشى على ديننا واموالنا و ابنائنا شيئًا كما نحن الان.
---------------------------------------------------------------------------------------
 
  أقترب حنا منها ثم امسك بالصليب المنسدل على صدرها وأخذ يتحسس النقش بهدوء وأنفاس جوليانا الثائره تندفع في وجهه المنحنى ناحية الصليب وقد اهتز شعره المتساقط على جبينه من حدة انفاسها ثم رفع عينيه ينظر اليها وهو على حالته تلك لم يتحرك وأرتفعت زاوية شفتيه بابتسامة ساخره ثم دنى بوجهه منها اكثر و همس بسخريه قائلاً: ومن قال أنى لم أعرفك؟ عندما افقت كنتى ترتدين ذلك الصليب وغير هذا عمرك وأسمك، هل تعتقدين اننى غبى مثلا؟! انا فقط كنت اختبر صبرك.

وسقطت حكمت! |  The fall down of Hikmat! ✔️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن