15

186 17 7
                                    

  رمشت خديجه عدت مرات وأخذت تقرص فخذها بنفسها حتى تتاكد من ما سمعته وأنها ليست نائمه أو فى حلم أو حتى قد ضربها أحدًا ما  على رأسها بل في كامل وعيها وما سمعته من ذلك المختل صحيح ولكن كيف يجرُء على الاقتراب من صغيرتها والتفكير بها من هذا المنطق والمنطلق. وقد حدث ما كانت تخشاه على نفسها وهى شابة قبل الزواج وما تخشاه على صغيرتها الآن وأنه بالرغم من التخفى والتستر وعدم الاختلاط بالعامة والناس حتى لا ينكشف ذلك السر الأعظم ويحدث ذلك اللغط وتلك الضجة التى وقعت بها الان!

  رفع حنا حاجبيه قائلاً بتأكيد وهدوء عندما لم يجد ردًا: سيدة اليزابيث أنا أتحدث معك، ما قولك فى ما قلت؟

  هزت اليزابيث رأسها بالنفى لثوانى وكأنها تُفق من صدمتها تلك وتعود للعالم الحاضر وأرض الواقع الحى قائله وهى تنظف حلقها: اعذرنى لكنى تفاجأت بما تقول.
 
  ثم تابعت بعمليه وضيق مبطن لم يخفى على حنا قائله وجميع حواسها متحفظة لما يحدث  يُقال: لكن اعذرنى ألا ترى أنك كبيرًا على جوليانا قليلًا اعنى فارق السن بينكم ليس بقليل.

  ارتشف حنا القليل من البيرة من الكاس العملاق الذى امامه ثم نظر لها قائلاً بهدوء وجدية: ليس مُبرر للرفض، اعذرينى لكن أغلب نساء مدريد بينهم وبين ازواجهم فارق سن كبير أمى وأبى الفارق بينهم خمسة عشر عامًا، أخي وزوجته الفارق عشرة أعوام، جدى وجدتى الفارق بينهم تسعة عشر عامًا، وغيرهم الكثير مِن مْن يردوا علي بطبيعة عملى، أنا لا أرى فارق السن مانع أبدًا.

  أخذت خديجه تطرق على الطاوله الخشبيه باصابع يدها الممتلئه بعصبيه وتوتر قائله: جوليانا ليست من نفس عالمكم، تفكيركم وطبقتكم وحياتكم على النقيد تمامًا في كل شئ، جوليانا أنا أراها طفلة بريئه وليست لأنها ابنتى لكن جوليانا بالفعل كذلك لن تقدر على تحمل حياة القصور وتلك المسؤولية كونها زوجة صاحب الشرطه في مدريد، اعذرنى لكنك تخرج كل يوم و حياتك على المحك واليوم في مقر عمل أو وظيف غدًا في أخرى أنا لا أريد لجوليانا سوى الهدوء والاستقرار.

   ابتسم حنا بهدوء قائلاً برزانه: أنا لم أحب جوليانا إلا لأنها بريئة ولم يجذبنى شئ لها سوى برائتها وعطفها وحنانها في التعامل مع الجميع وأمر أنها من طبقة أقل ليس مانع، أيضًا جوليانا ذكية وستعتاد على تلك الحياة بسرعة وستتاقلم ولن يكن هناك مشكله إطلاقًا، اما بالنسبة لعملى فصدقينى أنا واثق أنه من المستحيل أن يتم نقلى إلى خارج مدريد لقد قضيت خدمات ومُدة طويلة خارج مدريد وتعينت هنا للأستقرار فمن المستحيل أن تتضرر جوليانا، صدقينى أنا أحب جوليانا ومستحيل أن أذيها أو أن يمسها ضرر ما دمت على ظهر الارض، جوليانا قطعة من قلبى مستحيل أن يقع عليها ضرر بسببى فقط أريد منكِ أن تصدقينى وتثقى بى فقط.

  التفتت اليزابيث إلى جهة اليمين مُختبئة عن انظارة المترصدة بها حتى  تفكر  في رد يُسكت ذلك الاخرق الغارق في محيط غير معلوم نهايته من حب جوليانا والعشق بها.

وسقطت حكمت! |  The fall down of Hikmat! ✔️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن