21

204 19 20
                                    

"بسم الآب والإبن والروح القدس، وبسم الملك والبابا والكنيسة والدولة نوكل إلى حنا باخوميوس منصب الضابط الأعلى لمحكمة مدريد العليا ونامل أن يكون كُفًأ لتلك المهمة"

  كانت تلك الكلمات خارجة من فم البابا المسئول ف محكمة التفتيش بمدريد بعد أن نصب وأعلن لسائر العاملين في المحكمة وحضور بعض مستشارين الملك ومنهم بلايو  بالطبع بأن حنا صاحبنا بات رئيس محكمة التفتيش بمدريد في حركة الترقيات التى تُقام كل بضع سنوات ولو قلنا على المستوى المهنى فقد استحقها حنا بطداره ولو أن بلايو قد توسط ليحصل حنا على هذا المنصب، لكن لا تخبروا أحدًا بذلك!

  تحت انظار بلايو الفخورة والمنتصرة وقف حنا الراكع على ركبته بزيه الأبيض وعلى صدره ووشاحه صليب أحمر وعلى رأسه خوذة الحرب المعدنية ثم أمسك بالسيف من يد البابا قائلاً بطريقة عسكرية: بسم الآب والإبن والروح القدس وبسم الصليب وكل فردًا في الدولة اتعهد أنا حنا باخوميوس بأن أُحافظ على سلامة وأمن البلاد وتطهيرها من الخونة واعداء الكنيسه والمحتلين.

  وهكذا قد تعهد حنا وأبتدات الاحتفالات ونزلت اصناف الأطعمة والخمور على طاولة طويلة جلس عليها كل من في المكان ماعدا الجنود الحراس للمكان وبلايو!

   واهً من بلايو! فقد خرج من قاعة الإجتماعات بالمحكمة القائم بها الاحتفال إلى أحد المكاتب بعد أن أشار له فرانسيس بأن عنده كلام مهم.

   دخل فرانسيس ومن خلفه بلايو وقد همس فرانسيس في اذن بلايو بعض الكلمات قد جعلته يشطات غضبًا وقد سحب سيفه من غمده ووضعه على رقبة فرانسيس وجذبه من ياقة قميصه بيده الخالية وصاح بغضب غطى عليه صوت الموسيقى والضحك في القاعة: أ تسمع يا ابن اللخناء ما الذى تنطق به؟ جوليانا من التى بالاسفل؟!!

  انكمش فرانسيس على نفسه برعب على الرغم من هالته الضخمه قائلاً: أقسم بيسوع أنى رأيتها بالأسفل بأم عينى وقد قُبض عليها هي والبعض ليلة الهرب.

  دفعه بلايو بغضب ساحق وحنق مثلما يدفع الدنس عن ثوبة الفاخر ووضع سيفه في غمده ثم أخذ في شد شعر رأسه بقوة وهو يفكر وقد وقع في مشكلة حقيقية الآن ولا حل لها فلم يعُد بإمكانه تنحية حنا عن منصبه أو إخراج حكمت من تحت أقبية الكنيسة أبدًا!

  وكأن الدنيا بمن فيها قد تأمرت عليه وإتحدت على أن تهد كل ما بناه فوق رأسه بمنتهى السلاسة والهدوء.

التفت إلى فرانسيس رافعًا سبابته في وجهه بتحذير قائلاً بفحيح وهمس مرعب: إياك ثم إياك أن يعرف حنا عليك أن تحول بينه وبين أى وسيلة توصله بالحقيقة.

  هز فرانسيس رأسه بالموافقة وأخذ يُعدل ملابسه وبالمثل بلايو الذى خرج ورسم على شفتيه إبتسامة وملامح سعيدة وكأنه لم يسمع أبشع خبر في حياته منذ قليل.
---------------------------------------------------------------------------------------

وسقطت حكمت! |  The fall down of Hikmat! ✔️حيث تعيش القصص. اكتشف الآن