05

5.7K 275 101
                                    

أيظنُّ هذا المُتحذلق أنني سأفعل وألتقي به؟ تؤ لم يحزر.

"أغرب عن وجهي"

قلتُ ببرود فأسرعتُ بالهرولة أبتعد عنه ولم ألتفت له حتىٰ، أراهن أنه يرمقني بسخطٍ الآن.

شدّيتُ لفة شعري المُرتخية لأستمر بالهرولة والقفز والزحف، قمتُ بـمُجمل التدريبات العسكرية حينها صاح بنا القائد بالتوقف والتوجه للحمّامات وإزالة أوساخ أجسادنا وعرقنا.

هو حَرفي في الكلام لدرجة أنه أخبرنا بأن نُنظف خلف آذاننا وحتىٰ ما بين أصابع أقدامنا.

يبدو مهووساً بالنظافة.

توجّهنا جميعنا للحمّامات لأتوقف خارج الباب بينما الرجال مِن حولي يدخلون، سؤالٌ يُرافقه دهشة طرأ علي.

"أنا كيف سأستحم في مكانٍ مليء بالرجال؟"

حدّقتُ بالرجال وهم يدلفون للداخل لأعود أدراجي للخلف فإصطدمتُ بأحدهم بظهري ليُمسك كتفاي يُثبتني في مكاني فإستدرتُ بوجهي إليه على الفور لأجده كايل.

"حاذري خُطواتك"

إبتعدتُ عنه قليلاً لأسأل.

"أين أستحم؟"

نظر إلي ثم للحمّامات أمامنا فـعادَ ينظر إلي.

"إنتظري حتى ينتهون بعدها أدخلي"

"سأتأخر هكذا"

"إذا فلتستحمّي معهم"

وسّعتُ عيناي للحظة بعدها ضيّقتهمت نحوه لأنبس بهدوء.

"مُحالٌ أن أستحم في مكانٍ مليء بالرجال، أُفضّل البقاء بأوساخي علىٰ فعل ذلك"

حكَّ طرف أذنه ثم تنهد.

"الحل الوحيد إنتظارهم حتىٰ ينتهون وبشأن التأخير.. العواقب بعضها ليست وخيمة"

هل ينصحني أم ماذا؟ هو حتىٰ تحدثَ بهدوء وبلا مبالاة وكأن العِقاب شيئاً عادي.

رمقني بطرف عينه وغادر، مختلٌ أقسم.

زفرتُ أنفاسي وجلستُ علىٰ صخرة بعيدة عن الحمّامات بأمتار أنتظر خروج جميع الرجال بينما أفكر.

جذبتني أفكاري لأوقاتٍ سابقة، كذاك الحلم مع الجنرال جيون، بالمناسبة إسمه جميل كـوجهه.. جيون جونغكوك.

زممتُ شفتاي فجأة بإنزعاجٍ لعِقاباته تلك، هل سيُعاقبني مجدداً؟ لا أرغب بذلك أبداً...

1943حيث تعيش القصص. اكتشف الآن