اخر نفس(28)

143 7 7
                                    

تمشي داخل الرواق بخطوات هادئة..خلفها يتبعها زاكاري بملامح هادئة...التفتت اليه و توقفت قليلا حتى اصبح خط سيرهما واحد..ابتسمت وقالت:"اخبرني سيد زاكاري..ما هي الاعمال التي يجب على الارشيدوقة القيام بها؟"
نظر اليها بأعينه شديدة السواد و اجابها:"الاهتمام بالامور الداخلية للقصر بشكل عام بالإضافة إلى ذلك الاهتمام بالعلاقات الخارجية في حالة غياب الارشيدوق..و يمكنك القيام بإستثمارات و مقابلات مع امراء و نبلاء اجانب و حتى النبلاء داخل المملكة.."

ظلت تستمع له باهتمام شديد..و بعد ان انهى حديثه وقالت:"فهمت اذن..اخبرني بالاوضاع داخل القصر"

بدأ يخبرها بكل ما يتعلق بالقصر..من اعمال الخدم الى دفتر المحاسبة و غيرها..اما هي ظلت تنظر اليه بأعينها الياقوتية بصمت دون أن تعلق على اي شيء...يمشيان معا داخل الرواق تحت انظار جميع الخدم هناك..

حديثهما كان خاليا من اي احاديث جانبية..هي تسأل سؤالا و هو يجيبها فقط..

استمرا في الحديث حتى وصلا إلى امام الباب حيث تقدم زاكاري و فتح الباب و هو ينحني قليلا باحترام..

تقدمت الى الأمام و دخلت الى المكتب الخاص بها...جلست فوق كرسي قريب منها و نظرت اليه بنظرة صارمة:"سيد زاكاري اذهب و احضر لي المستندات.."
أومأ برأسه دون اي مقدمات و اغلق الباب ثم ذهب كي يحضر ما امرته سيدته بإحضاره..

بعد خروجه نهضت هي كي تستكشف مكتبها الجديد..بدأت تنظر الى اللوحات الزيتيه بإنجذاب شديد كان كل لون داخل كل لوحة يخطف نفسا من انفاسها...كانت ترى شيء مميز فيها..كأنها ترى الرسام داخلها او..مشاعر الرسام...كل لون يعبر عن شيء في نظرها..الحب و الحقد و السعادة و الحزن و الخيانة و الوفاء والاخلاص و كثير من المشاعر البشرية ..بنظرها حتى أصغر تفصيل كان له هدف او رسالة...مع ان الكثيرين سوف يرون الجمال فقط..و لن يروا المكنون داخلها..

تمرر اناملها فوق رف الكتب تستنشق من رائحتها الجميلة..و تقرأ عناوين الكتب بتأمل..شعرت بقلبها اخيرا ينبض بشكل صحيح...شعرت بالسكينة حيث لا احد يقيدها حتى الوقت استسلم حينها...فتحت كتاب ذا غلاف احمر و عنوانه مكتوب باللون الذهبي..لكن قطع عليها فرحتها صوت طرق الباب..

اغلقت الكتاب ثم نظرت الى الباب وقالت بنبرة هادئة:"يمكنك الدخول"

دخلت خادمة بشعر و اعين بنية...و هي مرتبكة لا تعرف ما تقول..وضعت صاحبة الشعر الذهبي الكتاب حينها و نظرة إليها وقالت:"ماذا حصل؟"
كانت تملك شك..احساس يخبرها ان عاصفة جاءت

ترددت الخادمة في البداية لكنها اخيرا نطقت بما قطع الشك باليقين:"سيدتي..جلالتك..ان ولي العهد يطلب مقابلتك.."
نظرت اليها بإستغراب وقالت:"ماذا؟ ماذا عن الارشيدوق؟"
ردت عليها الخادمة:"ان جلالته خرج للتو في رحلة استكشافية لتفقد شؤون الشعب.."

𝗛𝗲𝗹𝗹'𝘀 𝗮𝗻𝗴𝗲𝗹- ملاك الجحيم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن