قام كراتوس بمسح الأضرار داخل المنزل. ظل الهيكل الرئيسي سليمًا، لكن الزاوية الوحيدة التي انهار فيها السقف أظهرت شقوقًا متعددة تمتد على ارتفاع الجدران المجاورة. كانت أدوات الطبخ المخلوعة متناثرة على الأرض في كل مكان.
ركل كراتوس وعاءً حديديًا في الموقد، متجاهلًا الألم المصاحب.قال همسًا: "فاي، ماذا أفعل؟ ابننا ليس مستعدًا لما تطلبينه منا... لا أعرف كيف يمكنني القيام بذلك بدونك". انحنى إلى الباب السري.
كان ممتنًا لأن ابنه ظل مختبئًا بأمان تحت المنزل. إذا كان الرجل قد جاء من أجل أتريوس، فقد مات جاهلاً بمكان ابنه. ومع ذلك، كيف كان ليعرف عن أتريوس على أي حال؟
عاشوا حياة منعزلة ومحمية في الغابة. حاول كراتوس أن يفهم ما الذي أتى الغريب إلى هناك في المقام الأول. هل كان لقاءً صدفة مع رجل يسعى لمواجهة إله الحرب الأسطوري؟ لقد جاء كراتوس إلى هذه الأرض خصيصًا لإخفاء هويته وتغيير الرجل الذي كان عليه ذات يوم. "كيف وجدني؟" تمتم، وألقى بجلد الدب لفتح الباب السري. "يا فتى". كشف ضوء النهار المتدفق عن أتريوس ملتفًا في زاوية مظلمة، وذراعيه ملفوفتان بإحكام حول ساقيه وذقنه مستندة على ركبتيه. تميز أتريوس بوالده من خلال الضوء القاسي، ومسح الدموع التي التصقت بخديه الشاحبتين. قدم ابتسامة ارتياح
عندما أدرك أن الفوضى قد انتهت وأن والده آمن.
"كان هناك الكثير... اعتقدت أنك..." أجبر أتريوس على الخروج،محاولاً كبح جماح موجة جديدة من الدموع، ولكن هذه المرة دموع الفرح بدلاً من
الحزن.قال أتريوس وهو ينهض على قدميه: "أنت بخير".
قال كراتوس بصوت هادئ غير عاطفي: "أنا لم أصب بأذى. تعال"، وكأنه كان يتوقع أن يكون كذلك طوال الوقت.
مد يده، ورفع ابنه بسحبة واحدة سلسة ليهبط على قدميه بجانبه.
أمر كراتوس: "اجمع أغراضك. سنرحل الآن"، تاركًا أتريوس واقفًا في حيرة وسط الغرفة المبعثرة. كشف مسح سريع عن المزيد من الدمار مما تخيله أتريوس.
التقطت عيناه الفجوة الواسعة في السقف. لم يستطع إلا أن يتخيل القوة التي استغرقها تحطيم أخشاب السقف.
"ماذا حدث؟"
انشغل والده بالقرب من سريره، وجمع كل ما اعتبره حيويًا لرحلتهم.
"لماذا سنرحل؟ "هذا هو منزلنا"، قال أتريوس. وبإصرار، ظل متجذرًا، متوقعًا تمامًا ردًا. لقد مزق هجرانه لمنزلهم بعد وقت قصير من فقدان والدته قلبه. إذا غادر، هل سيسلم كل صلاته بها؟
"الآن، يا فتى"، قال كراتوس من الطرف الآخر من الغرفة، دون أن يلتفت إليه.
اندفع أتريوس مسرعًا، وجمع قوسه وحشو جعبته بالسهام، ثم أضاف سكين الصيد وبعض أحجار الرونية العزيزة التي جاءت من والدته. لقد جلب رؤيتهم في راحة يده حزنًا شديدًا لدرجة أنه انهار على ركبتيه.