"خرجوا من أبواب المعبد ليروا جسرًا طويلًا يمتد أمامهم، ويختفي في الأفق. كان الجسر يقع في نفس الموقع تمامًا مثل الجسر الموجود في مملكة ميدغارد، ولكن بدلاً من أن يمتد فوق بحيرة، فقد امتد الآن عبر هاوية متعرجة. كانت الأشجار الكثيفة والمعقدة والملتوية تغطي الجسر، على عكس أي شيء رآه كراتوس أو أتريوس من قبل. أثبت وجودهم الشاهق أنه مخيف.
"مرحبًا بكم في ألفهايم، أيها السادة."
"أيتها الساحرة، ذلك السيف الذي تحملينه على ظهرك، هل يمكنك القتال به؟" سأل كراتوس، غير مرتاح لما رآه من حولهم.
"تعويذة من إله غاضب تمنعني من استخدام نصلتي ضد أي كائن حي."
"إذا لم تتمكني من استخدامه، فلماذا تحملينه؟" ألح أتريوس.
تقدمت الساحرة بخطوة حازمة، ومرت يدها على فرع علوي نبتت منه زهور بيضاء صغيرة عند لمسها. لقد أصبحوا الزهور الوحيدة التي يمكن رؤيتها في المشهد. بدت النباتات المحيطة، على مدى البصر، ذابلة ومتداعية، أو في مراحل مختلفة من الاضمحلال أو الموت. كانت أغصان الأشجار، جنبًا إلى جنب مع سيقان النباتات الموجودة تحتها، تفتقر إلى التورم الموجود عادةً في جميع النباتات. لم يكن هناك نبات أخضر واحد موجود؛ لقد تدهورت جميعها إلى لون بني مريض. سارت هي وأتريوس إلى مشهد واسع تحت سماء رمادية، مما أبقى المملكة في حالة من الشفق. نزل كراتوس الحذر من الجسر أخيرًا."لتذكيري ..." توقفت في منتصف الجملة، وكأنها تبحث عن الكلمة المناسبة. "أعتقد أنك تستطيع ... اكتشاف ..." اختنقت. تلاشت ابتسامتها، وتوقف لسانها وهي تحدق في المسافة بلا تعبير.
"الضوء. بالكاد أستطيع رؤيته. هناك خطأ ما،" قالت، نبرتها منبهة لدرجة أنها أثارت الخوف في أتريوس. "لقد سيطر على وجهها نظرة شاحبة. وأشارت إلى عمود من الضوء ينبعث منه وهج خافت
يرتفع من الأرض، ويخترق السماء عديمة اللون.
"هل ترى عمود الضوء هذا في الأفق؟ إنه موجود في قلب معبد حلقي. سنجد ما نحتاجه هناك،" قالت لكراتوس.
"لماذا قلت أن هناك خطأ ما؟" قال كراتوس.ثم لاحظ يدها تتفكك. فجأة، اخترقت صخب ألف مخلوق صراخ الهواء. "لا، لا، لا، لا، لا!
يا إلهي، ليس بعد-" تمتمت الساحرة لنفسها. اجتاح الخوف والغضب واليأس وجهها.
"ماذا يحدث؟" سأل أتريوس، خائفًا جدًا من مد يده لمساعدتها، على الرغم من أنه أراد مساعدتها.
ارتجف جسد الساحرة بعنف.
"لا!" صرخ أتريوس. أبقاه الخوف مشلولًا.
"لقد أمسكت بها قوة غير مرئية قوية من خصرها، وسحبتها إلى الخلف نحو المعبد.
"ما هذا؟" قال أتريوس بصوت محموم.
لم يكن لدى كراتوس أي فكرة عن كيفية مساعدتها. كانت القوى التي كانت تسيطر عليها أقوى بكثير من أي قوة واجهها من قبل. إذا أمسك بها، فهل سيُجر معها؟
لقد ظل متجمدًا في مكانه. ومع ذلك لم يستطع السماح لها بالاختفاء.
"أبي، افعل شيئًا!"
"الجان. احذر وأنت تسافر في عالمهم... يمكنهم المساعدة-"
كان على أتريوس أن يغتنم الفرصة. كان عليه أن يساعدها بطريقة ما. لقد مد يده ليمسك بيدها، لكن يدها تفككت قبل أن يتمكن من الإمساك بها. فقد أتريوس توازنه، وسقط إلى الخلف، واصطدم بالأرض.
اندفع كراتوس فوق ابنه ليصل إلى ذراع الساحرة. على الفور، ذابت بشرتها إلى ألف شق صغير تحت لمسته. ولكن
بدلاً من نزع الجلد، تم سحب أجزاء منها بطريقة غامضة
إلى الخلف باتجاه المعبد.