لم يكن لدى
التريوس وقت للتساؤل. فعند عودته إلى الأرض، خرجت
عشرة من دودة تاتزل من ثقوب في الأرض لمهاجمة.وكانت هذه المخلوقات ذات الجلد الزواحف، ذات أجسام تشبه القطط وأنياب علوية ضخمة، تترنح، وتكشف عن مخالب حادة كالشفرة وأسنان مسننة.
وتولى كراتوس زمام المبادرة، فاصطدم بها وشقها واحدًا تلو الآخر.
وأطلق أتريوس سهمه الأول لإخراج أحدها الذي هاجمه،
قبل ثوانٍ فقط من وصوله إليه.ولقد اخترق سهمه الثاني رقبة دودة تاتزل التالية التي هاجمته في محاولة للانضمام إلى المعركة
ضد والده.ابتسم كراتوس لابنه، ثم
ضرب الدودة التالية في نطاقه.
وفقد أربعة آخرون رؤوسهم
خلف أكتافهم.وعاد الهدوء.
قال كراتوس: "عدوا إلى العجلة".
"بتشغيل آلية العجلة السلسلة، سمحت السلسلة المحررة الآن لثقل الموازنة بالارتفاع. ""لقد نجحنا في العمل!"" صاح أتريوس، وكان يراقب محيطهم طوال الوقت.عادت السلسلة التي تحمل المخلب إلى الأرض. ""لقد استعدنا المخلب!""
أمسك كراتوس بالسلسلة مشدودة، واستخدم فأس الصقيع لتثبيت التروس في مكانها.
""إذا تمكنا من الصعود بالمخلب بطريقة ما، فيمكننا الوصول إلى القمة في وقت قصير،"" قال أتريوس.
وضع كراتوس نفسه تحت السلسلة. باستخدام عجلة السلسلة، أنزل المخلب، حيث تم تثبيته في مكانه. ""هذا مثالي،"" قال أتريوس. ""يجب أن يثبته.""
عندما تذكر كراتوس فأسه، بدأ المخلب في الارتفاع. بينما صعدوا، شاهدوا الدروغر يتجمعون أدناه، بحثًا عن طرق للتسلق.
""هل تعتقد أن هذا يمتد طوال الطريق إلى القمة؟"" سأل أتريوس.
""سنرى قريبًا بما فيه الكفاية.""
سرت رعشة من القلق في جسد الصبي. "يبدو أن هناك شيئًا غريبًا هناك. نحن نتجه نحو الخطر"."لا تشغل نفسك بما قد يكون. ركز على ما هو،
وابق متيقظًا دائمًا"، نصح كراتوس."نعم سيدي".
عندما توقف المخلب قبل القمة، تخلى عنه كراتوس وأتريوس
ليهبطا على منصة مجاورة. اندفع أتريوس إلى فانوس
قريب، مخفي خلف بعض الأنقاض."انتظر! هذا لم ينكسر!" قال، ممسكًا به فوق رأسه،
ونظر تحته ليصل إلى الشمعة. أخرجها، وتوقف،ليجد مذكرة مرفقة في نهايتها بخيط من القنب.
"انظر إلى هذا"، قال.
أعطى الرق إلى والده، الذي وجه ضوء بيفروست
حتى يتمكن أتريوس من قراءته."صلاة عملاق. إنهم يطلبون من أسلافهم أن يراقبوهم ويرشدوهم إلى ديارهم"، قال أتريوس. درس الشمعة والفانوس. ثم نظر إلى أعلى بئر المصعد. ابتسم ابتسامة عريضة على وجهه. وضع الفانوس، ودحرج فتيل الشمعة المحروق بين أصابعه. ثم استخدم السخام على أصابعه، فكتب شيئًا على ظهر الرق.