"سأكون... بخير،" بصق أتريوس بين السعال.
"يا بني،" قال كراتوس. كان صوته يرتجف من الإحباط، ولكن في الغالب كان خوفًا على طفله.قرأ أتريوس القلق الشديد على وجه والده. كان هناك المزيد من القلق مما كان يتوقع أن يراه.
"السعال، الدم. ابنك مريض. يحتاج إلى المساعدة،" قال ميمير.
هز رأسه، وسيطر أتريوس على سعاله؛
ترنح لاستعادة موطئ قدميه، متمايلًا مثل ظبي حديث الولادة يكافح للوقوف على قدميه لأول مرة.
"اثبت،" قال كراتوس، والشك يخيم على رد فعله.
سقط أتريوس، غير قادر على إبقاء ساقيه المطاطيتين تحته. غاضبًا،
ورافضًا مساعدة والده، انتصب بقوة إرادته. تجرأ على اتخاذ بضع خطوات غير مؤكدة نحو إزميل الحجر، وأصبح أكثر ثباتًا مع كل خطوة.
"ها أنت ذا يا فتى"، شجعه ميمير.
مد كراتوس يده ليثبته؛ فدفعها أتريوس بعيدًا.
"أنا لست كذلك. انظر"، أعلن. "دعنا نحصل على ما أتينا من أجله ونرحل".غير مقتنع بحالة ابنه، أخرج كراتوس فأسه من نوع ليفياثان، واستدار لمواجهة الإزميل، وضربه بقوة مجنونة. تصدع الجليد وانكسر، وسلّم طرف الإزميل،
الذي خبأه كراتوس في الكيس عند حزامه."ماذا الآن؟" سأل أتريوس.
"العودة إلى القارب"، قال كراتوس. "نعم. لا يجب أن نتأخر. ربما كان ماجني آيسيرًا صغيرًا،
لكن والده ليس كذلك. ستكون هناك عواقب لا ترغب في مواجهتها".لكن كراتوس ظل متشككًا. إذا كان عليه أن يقاتل آلهتهم،
فإنه يعلم أنه يستطيع هزيمتهم.
أطلق أتريوس سعالاً حاداً في الحلق، والذي تصاعد بسرعة إلى أنين."لا أعتقد أن الصغير بخير. وجهه الآن بلون بشرتك"، قال ميمير.
"أنا بخير! لا داعي للقلق"، زأر أتريوس، لا يزال يحاول كبت سعاله.
"إذا كنت بخير، فاستمر"، قال كراتوس.
"نعم سيدي!"
رأى كراتوس طريقة لأتريوس للقفز على حافة لمساعدتهم على الخروج من الشق. "هناك"، قال وهو يشير.
"يمكنني الحصول عليها"، قال أتريوس. لكنه لم يستطع.
كان على كراتوس أن يرفع أتريوس. تسلق الصبي، متدحرجًا بشكل ضعيف فوق الحافة. انزلق، لكنه استعاد توازنه في اللحظة التالية قبل أن يتمكن من سحب نفسه تمامًا.
وشقّا طريقهما حول جثة العملاق وعبر البحيرة المتجمدة للوصول إلى القارب. "بدا أتريوس مرهقًا وضعيفًا.
انهار عندما حاول الصعود إلى القارب، مما أدى إلى هزه.
وببطء، زحف إلى موضعه في الوسط، حيث انحنى، ورأسه منخفض، ومرفقيه مستندين على ركبتيه.