26

2 1 0
                                    

وبينما أثبت هجوم الوحوش قوته، فقد نجحت وابل السهام الذي أطلقه أتريوس في تشتيت انتباه الوحوش بما يكفي للسماح لفأس والده بالتخلص منها قبل أن تصبح تهديدًا لابنه.
وفي خضم المذبحة، شق أتريوس طريقه عبر الجثث المقطوعة الرأس لفحص نوع من الكتابة التي حددها على الجزء الخلفي من عرش الظبي.

"هذا هو دوراثور، أحد الظباء الأربعة في شجرة العالم. ومن المفترض أن يحرس مدخل يوتنهايم بينما ينام العمالقة. هل تعتقد أنه من الممكن أن يكون لا يزال هناك؟ هل يمكن أن نكون قريبين من يوتنهايم؟"

"لا أعرف،" اعترف كراتوس، وهو ينظف فأسه من الدماء قبل أن يرميه على ظهره.
وعندما فتحوا الأبواب المؤدية من غرفة التماثيل، وجدوا أنفسهم يواجهون مفترق طرق.  بعد أن فحص خياراتهم وقرر أن لا شيء منها يبدو أنه يكشف عن خطر وشيك، اختار كراتوس المسار إلى يمينهم.
وعندما اقتربوا من آلة البكرة المعطلة، خرج المزيد من الدروغر من أماكن اختبائهم لمهاجمة. ولكن بحلول الوقت الذي تمكن فيه أتريوس من إطلاق سهمه الثاني، كان والده قد قتل الثلاثة المتبقين.
وبعد أن شهد هجوم والده الشرس الذي لا هوادة فيه، لم يستطع أتريوس إلا أن يتساءل عما إذا كان بإمكانه أن يصبح محاربًا ماهرًا وجريئًا مثل والده.

"إلى أين الآن؟" سأل أتريوس، وهو يفحص الموتى والمحتضرين.

"القمة لا تزال هدفنا. نحتاج إلى إيجاد طريق للصعود."
"نحن نرى المزيد والمزيد من هذه الأشياء. هل الوضع يزداد سوءًا هنا؟" سأل أتريوس، بينما اختاروا طريقهم.
لم يكن لدى والده إجابة.

هل سيكون هذا مستقبلهم؟ تساءل أتريوس. هل سيضطرون إلى القتال كل يوم لبقية حياتهم؟
عندما اقتربا من قمة وجه الصخرة، أشار كراتوس إلى
أتريوس إلى بعض الأحرف الرونية المحفورة على الصخرة.

"ماذا تعني تلك...؟"

"إنه اسم، أعتقد. هرايزلر. ويعني "الرعب".

بعد إكمال صعودهما، وقف كراتوس وأتريوس أمام
مسار طويل تصطف على جانبيه
المشاعل المتوهجة، مع انحدار شديد على
يسارهما. أشار إليهما الضوء القادم من مخرج إلى المسار أمامهما.

توقف أتريوس فجأة.

انتشر شعور بالقلق في أحشائه، مما أوقفه
بعد لحظة. استدار إلى ابنه. قرأ كل منهما وجه الآخر.

"مرحبًا، من تعتقد أنه أشعل هذه المشاعل؟ الموتى لا يحتاجون إلى الضوء".

رفض كراتوس في البداية كلمات ابنه. من أشعل المشاعل
سيواجه غضب إله الحرب إذا عارضهم.

"ابق متيقظًا"، أجاب كراتوس.
خرجا من ممر يؤدي إلى مساحة مفتوحة كبيرة
مكتظة بآلات التعدين البدائية، وأبرزها
مخلب معدني ضخم ذو شقين يتدلى عند مستوى عين كراتوس.

"واو. ما كل هذا؟ أين نحن؟" سأل أتريوس، وهو يجوب
كل شبر من الآلات. ولأنه لم ير مثل هذا العمل من قبل، لم يكن لديه أي فكرة عن وجود هذه الأشياء. لقد حمته حياته في الغابة من التعرض لمثل هذه العجائب.

"نحن في نوع من المناجم. وإذا كانت هذه التروس والرافعات ستسحب هذا المخلب إلى القمة، فإن هدفنا قريب."

"حسنًا. إذن كيف يمكننا استخدامه؟"
تحول كراتوس من ترس إلى رافعة حتى وصل إلى جهاز عجلة حبل. أدى سحب عجلة الحبل إلى تنشيط الجهاز وتسبب في تأرجح المخلب.  درس أتريوس الحركات، وحدد
كيف تتشابك كل من التروس الخمسة عشر مع شريكها وتتصل
من خلال زوج من الروافع بالسلاسل.

"أعتقد أنني أرى كيف يعمل هذا. المخلب على جانب واحد، وإذا تمكنا من فك هذه الرافعة هنا..." قال أتريوس، وهو يسحب التروس

"هذا ما منعهم من الدوران بحرية."
"واو!" صرخ أتريوس عندما، نتيجة لفعلته، انطلقت السلسلة
مع المخلب إلى الظلام، وسحبته معها.
"يا فتى!" زأر كراتوس.
وبينما كان كراتوس يسحب الصبي إلى بر الأمان، سقطت سلسلة قريبة بها ثقل موازن لجذع شجرة كبير - ومعها تساقطت الحطام والصخرة الضخمة، والتي ثبتت السلسلة تحتها على منصة لا يمكن الوصول إليها إلى يسارهم.
"رائع. الآن السلسلة عالقة،" قال أتريوس.
"كان ذلك إهمالاً."
"نعم سيدي. آسف سيدي،" اعتذر أتريوس، غاضبًا من نفسه لعدم
... التفكير أولاً في عواقب أفعاله. كان بحاجة إلى
... الوقت لتصور النتيجة قبل أن يتصرف.
سحب كراتوس السلسلة، واختبر الآلية، بينما ظل الثقل الموازن مثبتًا.
ابتعد أتريوس، وقد وقع اهتمامه في فخ شيء رآه في
الزاوية.  رفع حامل الشموع الغريب - الذي كان يحتوي على شمعته داخل كيس من الرق مقلوب فوقه - إلى مستوى العين، لفحصه عن كثب. "هاه، لا يوجد فتيل."
"هذا لا يفيدنا. إن Bifröst ينير طريقنا."

"أعرف. لكنه مثير للاهتمام، على أي حال."
ألقى أتريوس الفانوس جانبًا على عجل، وهرع للحاق بوالده الذي كان يتحرك بالفعل.
شقوا طريقهم عبر نفق جانبي يرتفع نحو المنصة حيث كانت الصخرة تثبت السلسلة.

قال أتريوس: "أعتقد أنه يمكننا الوصول إلى تلك الصخرة الآن".
وبعد قياس المسافة والمحيط، قفز كراتوس إلى المنصة اليمنى للوصول إلى الصخرة التي تثبت السلسلة. وبمجرد وصوله إلى المنصة، ولكن قبل الوصول إلى الصخرة، اكتشف أتريوس فانوسًا مكسورًا آخر ملقى جانبًا على الأرض. وبينما كان يحمل الفانوس، تآكل بين يديه.

"مكسور.  "اذهبي" أمر كراتوس.
"ما الغرض من وجودهم؟ هناك شيء خاص فيهم. أستطيع أن أشعر بذلك" أصر أتريوس.
تجاهل كراتوس تعليق ابنه، وواصل طريقه مع أتريوس
الذي يتبعه على مضض. وصلا إلى الصخرة الضخمة التي تثبت سلسلة موازنة المخلب.
"تبدو ثقيلة حقًا" قال أتريوس.
أزاح كراتوس الصخرة الضخمة بعيدًا عن الطريق.
"كيف؟ لا يمكن" تمتم أتريوس بعدم تصديق.
سقطت الصخرة من على المنصة، مما أدى إلى تحرير السلسلة.
"لقد فعلتها! ولكن كيف؟ أراهن أننا نستطيع تشغيل عجلة السلسلة الآن. قد يكون هذا طريقنا إلى القمة!"

لكن بعد ذلك فكر بعمق أكبر فيما رآه للتو. لم يكن بإمكان أي رجل رآه في الغابة من قبل أن يحرك تلك الصخرة. لم يكن بإمكان أي رجل بمفرده أن يفعل ذلك. كيف يمكن أن يكون والده قويًا جدًا، بينما لم يكن أي رجل آخر كذلك؟ ما التفسير الذي يمكن أن يكون لما شهده للتو؟

GOD OF WARحيث تعيش القصص. اكتشف الآن