في ضوء النهار الخافت في نهاية يوم آخر، غادر كراتوس وأتريوس جسر بيفروست من يوتنهايم، وعبروا بحيرة كالديرا المحيطة الكثيفة بالجليد، وكانت عواقب معركتهم مع الحجر مغطاة الآن بجذوع عميقة من الثلج.
كما أوضح ميمير، فإن موت بالدور قد أطلق العنان لشتاء فيمبول على ميدغارد، على الرغم من أنه لم يكن من المتوقع أن يحل قبل مائة شتاء آخر على الأقل. الآن، بحكم مواجهتهم للآلهة المحلية، كانت الأحداث المصيرية جارية بالفعل. ثلاثة شتاءات بلا صيف بينها ستبتلي الأرض. سيصبح ذلك وقتًا تبحث فيه جميع المخلوقات عن ملجأ من العناصر المريرة، وتختبئ في سبات ممتد حتى تصل الرياح الدافئة لتذيب التندرا المتجمدة.
لكن نفس هذه الرياح كانت لتبشر بشيء آخر.
استمر كراتوس وأتريوس في البرد القارس، مسافرين
في الغالب في الليل تحت ضوء القمر، بينما كانا نائمين
مختبئين
خلال النهار لتجنب المواجهة مع أي شخص قد يبحث
عنهما. وفي الوقت المناسب، وصلا إلى الغابة المغطاة بالثلوج المطلة
على واديهما. وفي المسافة، كان منزلهما يقع بهدوء مختبئًا
بين طيات تلال الثلج المتناثرة.
بحث أتريوس في السماء.
دار هوجين ومونين ببطء حول مظلة التاج.
واستقر الأب والابن بأمان في أعماق مظلمة من غابة
متشابكة، وتمسكوا بموقفهما بصبر. غرس أتريوس ببطء سهمًا في وتر قوسه. رفعه
إلى السماء؛ وأنزله والده بيد هادئة وواثقة.قال الصبي: "يمكنني ضربهما. أعلم أنني أستطيع".
قال ميمير، وهو معلق بحزام كراتوس: "اضرب أحدهما، وسيعرف الآخر أننا هنا، يا فتى".
عند عودتهم إلى ميدغارد، كان كراتوس ينوي التخلي عن الرأس مع الأقزام، لكن ميمير فاجأه بطلب الانضمام إليهم في رحلتهم إلى الوطن. ولأنه لم يستهلك أي مؤن وكان بإمكانه إثبات أنه مفيد في التعامل مع عدم اليقين بشأن مستقبلهم في هذه الأرض، وافق كراتوس."ماذا نفعل إذن؟ أنا أشعر بالبرد والجوع"، قال أتريوس.
فكر كراتوس. يمكنهم محاولة التسلل إلى منزلهم تحت جنح الليل، رغم أن أياً منهما لم يرغب في البقاء في العناصر لفترة طويلة من الزمن. وبينما كان كراتوس يفكر في المشكلة، وكأن لاوفي نفسها كانت تراقبهم، جاء الحل. انقضت جوفي من أعلى لمهاجمة الغربان، مما أجبر أتباع الأب الأعلى ذوي الريش على التخلي عن مراقبتهم والذهاب بصخب إلى الشمال.
قال أتريوس: "لقد رحلوا".
"زحف أتريوس ببطء من مخبئه، وخطف جثة الغرير المعلقة على كتفه على بعض الأغصان الشائكة. سحبها بعنف لتحريرها، غير متأكد من سبب إشعال مثل هذا الأمر التافه لغضبه.قال كراتوس: "لقد كنت على حق. كان صقر والدتي يعرف أننا سنعود".
"كنت أعلم أنها لن تهجرنا أبدًا. من الآن فصاعدًا ستحمينا من جواسيس أودين الصغار".
لقد عادوا إلى المنزل.
لكن بالنسبة لأتريوس، لم يعد المنزل كما كان من قبل.