لا صعب في الحياة يا ماجدولين غير الخطوة الأولى، فإذا خطاها المرء هان عليه ما بعدها.
مصطفى لطفي المنفلوطي.
==========
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
اللهم صلِّ وسلم على سيدنا محمد.
***
فصل 5K ✨️
شروط الفصل القادم، (اللي بإذن الله بخلصه أسرع من هادا ؛-؛):
300 comments, 27 votes.
=========
انتهى جدولُ اليوم،
وأنهاني معه.
كُلُّ جزءٍ في جسدي مُنهكٌ وخيلَّ إليَّ أنّما عقلي يكادُ يتوقفُ من نفسه عن العملِ قريبًا... وكم بدت فكرةُ النومِ دونَ ضبطِ التنبيه هذه المرة مغرية! يومي لم يكن بأفضلِ يومٍ قد يمرُّ على كائنٍ وأستحقُ راحةً بعده!
«لا يزالُ هنالكَ القليل-» شاشةُ حاسوبيَ اللوحيِ بدت مشوشةً في نظري لثانية «لكن يبدو أنني لا أستطيعُ القيامَ بالمزيد، هاه؟»
وضعتُ الحاسوب جانبًا قبل أن أقرر خلعَ حذائيَ الرائع والنوم متمددةً على الكرسيِ الخلفيِ للسيارة...
الطريقُ إلى شُقتي لا يزالُ طويلًا ولم أعدْ أمتلكُ طاقةً لرفع يدي فكيفَ بمراجعة ملاحظاتِ اجتماعِ المساهمين كلها؟
هذا وكيفَ يفترضُ بي أن أمتلكَ أدنى طاقةٍ بعد أن حلَّ ما حلَّ وانتهى الأمرُ بأبي يسافرُ قبل الخطةِ لأجلِ طارئٍ ويترك أمر الاجتماع كله عليّ؟
ليسَ الأمرُ في أنني لم أتوقع، إذ كنتُ مستعدةً في الأساسِ لذلك، لكنَّ أولئك التافهين ما إن رأوا أنَّ أليكس داوسون ليسَ موجودًا طفقُوا يخترعونَ أسئلةً ومشاكلَ من اللاشيء- ومعظمها رفعٌ للضغطِ واختبارٌ للصبرِ وإن كانَ والدي هنا لما تجرؤوا حتى على التفوه بها!
«تباشيرُ مستقبلٍ مشرق-» سخرتُ من نفسي ومن كلِّ ذلك. فكرةُ أنني ظهرتُ أمامهم من اللامكانٍ قبل سنواتٍ لا تزالُ تؤرقهم... إذ أنَّ كلًا قد قررَ أيُّ وريثٍ سيأخذُ جانبه إذا ما أصبحت مسألةُ الخلافةِ رسميةً وأوراقُ لعبهم جاهزة.
والآن قد ألغي ذلك-
على الأقل بالنسبةِ إليهم (فلا تزالُ أموري مع والدي بالنسبة لأخذ مكانه قيد المناقشة)...
وبهذا أضحى سلاحهم الوحيد الضرب في ظهري كلما سمحت الفرصةُ، فقط لاثباتِ نظريتهم القائلة بأنني لا أصلحُ للخلافة.
أنت تقرأ
تَلاشي || Kadota
Fantastique«حينَ تُقطَعُ حِبالُ الأملِ واحدًا تلوَ الآخرِ ترانا نَتَداعى؛ نَتشَبَّثُ بِبَصيصٍ خافتٍ مِن أمانٍ قد تَراكمَ فوقه غُبارُ السنينِ. وما ندري... أكانَ ذلكَ انقطاعًا للأمل؟ أم بِداياتٌ تلطختْ بألوانٍ لا تُشبِهُنا؛ وكأنَما هيَ رِسالةٌ على قدَمِ طائرٍ غر...