✶~【 بنْت اڵٲج ــاﯙيد 】~✶:
ـ❤️ـــــــــــــــــــ✶1⃣✶ـــــــــــــــــ
📌 الـحــوار هــو الـمـسـلـک الٲســاســﻱ لـلـتـفـاهــم و منـاقشــة جمـيـع الٲمــور و الـقـضــايـا الـمـشــتركة بين الـزوجـــين .. و مـا هـذه الـمـشـاكــل الـعـائمــة فـﻱ الحيــاة ٳلا بســبب ٳنعـــدام الـحــوار بــين الٲزواج .
📌 أنــواع.الـحــوارات.بين.الأزواج.cc /
①🍃 الـحــوار.الـصــامـت.ee : و هــو ٲن يفـســر ٲحــد الـزوجــين كــلام الآخــر قبــل الـبــدء بـالـكــلام ..
👈🏼 حــيث يفـســر ٲحــد الـطــرفـين تلـک الٳشــارات الـغــير منـطـوقــة بشــكل خــاطـﻯء ٲو بطـريـقــة عكــسـيـة ..②🍃 الـحــوار.الٲصمـــخ.ee : و هـو حــين يتـكـلـم كـلا الـزوجــين فـﻱ وقـت واحــد دون ٲن يستــمع أحــدهــما لــلآخــر ..
👈🏼 و هــذا الـحــوار ٲكــثر انتشــارا ًبــين الأزواج لـلأســف .. ممــا يعـكس ضـعـفـا ًواضحــا ًفـﻱ تعــلـم طــرق الـحــوار و مـعــرفـة أسـاليبــه و طــرقـه الـفـعـالـة ..③🍃 الـحــوار.الـعــدوانـﻱ.ee : و هــو الـمـشـحــون بالانفـعــالات السـلبيـة المحـمـومـة بالـكــثير مـن حـب الـتـشـفـﻱ و الانتقــام ..
👈🏼 و عــادة مــا يصـاحـب هــذا الـحــوار بعــض عبــارات الـشـتم و الـشـتــائـم ، و يـكون الـهـدف الأســاسـﻱ منــه هــو إيقــاع الأذى الـنفـسـﻱ لـلـطــرف الآخــر ..④🍃 الـحــوار.الـجــامــد.ee : و هـو ٲن يسـمـع الــزوج حــديث زوجتــه مـرغـما ًأو غصـبــا ًعنـــه ..
👈🏼 فـهــو يعطـيـهـا فقــط أذنيــه .. بينــما ينشــغـل بـأمــور أخــرى ڪ :
↤ مشــاهــدة الـتلـفــاز ..
↤ قــراءة الـصـحيـفــة ..
↤ يتمــتم ببـعـض العبــارات الـغـامضــة ..✋🏼 و هــذا مــن أســوأ أنــواع الـحــوارات .. لٲنــه :
⇐ يـلـغـﻱ شـخـصيــة الـزوجــة ..
⇐ عــدم الاعـــتراف بكيــانــهـا و حـقـهـا فـﻱ الـتـعــبير عــن الــرأي ..
⇐ عــدم الاستـــعـداد حـتـﻯ علـﻯ الـتـجــاوب و الــرد علـﻯ حـديثــهـا ..⑤🍃 الـحـــوار.الـروتيـنـﻱ.ee : و هـو منــاقـشــة الأمــور الـحـيــاتيــة الـعــاديـة ڪ جـلـب احـتيــاجــات الـمــنزل و غــيرها مــن الأمــور الاعـتيــاديـة ..
👈🏼 و هــذا الـنــوع لا يـكـون فـﻱ وقـت مـعــين ٲو مـوقـف مـعــين و ٳنـمـا يـكـون ولــيد الـحـاجــة فـقــط .. و يغـلـب علـيــه الـســرعة و المـوافـقــة الـســريعــة الـصـامتــة .⑥🍃 الـحــوار.الـتدريجــﻱ.ee : و هــو الـحــوار الـمـتصــاعــد بصــورة سـلـبيـة ، حـيث يـبدأ مـن حــالــة الـهــدوء لـيـتـصــاعــد إلـﻯ درجــة الـعـصـبيــة و الانفـعــال لينتهـﻱ ٳلـﻯ مـرحـلــة الـشـجـــار و الـخـصـــام .
⑦🍃 الـحــوار.الأنــانـﻱ.ee : طـريقــة هــذا الـحــوار ٲن يتمـسـک أحــد الـطــرفـــين برأيــه و لا يتقـبــل الـنـقــد مــن الـطــرف الآخــر حتــﻯ لــو كـان مخـطــئـا ً..
👈🏼 فـهـذا الـحــوار محـكوم علـيــه بالـفـشــل و الـعـقــم قبــل دخــولــه .
أنت تقرأ
همسات زوجية
Romanceنصائح خاصة للمتزوجات افكار وابداع .رومانسي حب..غرام . عشق وجنون لحياة سعيدة اقدم لكم هذه النصائح واتمنى للكل حياة سعيدة مليئه بالحب والاطمئنان وارجو لكم قراءة ممتعة بعيدة عن الملل للكبار فقط ✋✋ + 18