وهو يكمل ( لقد كانت فتاة صالحه و حيوية لقد كانت فتاة يمدحها الجميع لجمالها لقد كانت فتاة غاليه للجميع ) وبدأت دموعي تنهمر ولأول مرة تخليت عن قناع القوة امام هذا الرجل وهو يقول و يبدو على صوته البكاء ( لقد كانت ابنتي التي لم انساها أبدا ) لقد صدمت ......
ماذا قال..... لا أعلم ماذا حصل لي ولكن نيران بدأت تحرقني من الداخل وانا اقول بحسرة ( اذا لماذا تركت ابنتك وحيده ) لقد سكت لم يستطع الكلام ورفعت رأسي بغضب لقد رأيت ملامح وجهه كان عيناه زرقاء مثل امي وشعره أبيض بالكامل ومرور الزمن لم ينسى أن يضع أثره على وجهه لقد جعلني احدق به واقول له بغضب وأصرخ عليه ( اذا لماذا تركتها !!! لماذا !!! لماذا جعلتها تعاني !؟ ) وقال بهدوء ممزوج بالبكاء ( أحيانا الأخطاء يبعدنا عن الأشخاص الذي نحبهم !!) وبعدها قلت بغضب أكثر وأصرخ أكثر ( فقط لأنها تزوجت ابي تخليتم عنها وفقط لأنها احبت شخص من طبقة مختلفة تخليتم عنها هل هذا عذر يجعلك تتخلى عن ابنتك !؟ ليس الأخطاء من يبعد الأشخاص بل العنصرية من يبعد الأشخاص......
يا سيد أدم أمي انتظرتك طويلا لتسامحها ......... حتى عندما كنت صغيرة كانت تحكي قصتك لي وتمدحك امامي وكلما مدحتك اسألها لماذا اذا تخلى عنك وهل تعلم ماذا قالت !؟ لقد قالت ( أحيانا أخطاء العنصرية يبعدنا عن الأشخاص الذين نحبهم ) ولم تقل أخطاء بل قالت أخطاء يسمى العنصرية يا سيد جدي لقد خلقنا جميعا من طين ، الغني و الفقير و المريض والمعافي و الأسود و الأبيض كلنا خلقنا من طين وحتى لو كان هناك طبقة أو رتبة جميعنا واحد و الله خلقنا من شئ واحد واذا لماذا البشر يتكبرون ليس الرتبة أو الطبقة تجعلك مميز بل إيمانك بربك من يجعلك مميز وطيبتك وأخلاقك من يجعلك مميز ولا أنكر أن أمي أخطئت ولكنها فقط أحبت شخص ولم تبالي بالمناصب أو الطبقات فقط كانت تكرهها لأنه سبب العنصرية يا سيد جدي نحن بشر وجميعنا نقترف الأخطاء وليس هناك بشري معصوم من الخطأ و لكن من المهم أن تفهم خطأك لكي لا تقع في عمق بحر مصنوع من أخطأك و تعيش أكاذيبها !!) و بعد ان تفوهت بهذا الكلام هدأت نيران غضبي
و رأيته ينظر إلي بصدمة.... لم أعلم لماذا تفوهت بهذا الكلام ولكن لحظة الغضب يجعلك تتغير إلى شخص آخر مئة و ثمانون درجة وهذا ما حدث لي وها هو الآن ينهض من مكانه ويتوجه إلي بوجه بارد وبدأت أخاف من اقترابه و وجهه البارد..... الا ان ضمني نعم لقد ضمني و أحسست بدموعه ينهمر على كتفي وبدأت ابكي بمرارة وأصرخ بكثرة وبدأنا نجلس على ركبتينا بالأرض ونبكي الا ان نمت بكتفه وأستيقظت ووجدت نفسي بغرفتي على سريري وتذكرت ما حدث معي وبدأت انهض مسرعة....
أنت تقرأ
سأرتدي قناع القوة !! و أخفي ضعفي في أعماقي
General Fiction"تحكي عن قصة فتاة تحاول ان تخفي ضعفها بعدما دخلت امها في حالة غيبوبة ويأتي جدها الذي لم تراه مطلقا يعيش معها وتبدأ قصتهم معا في اللحظات الحزينة و المضحكة"