#نحو_كربلاء..(١٤)

27 7 2
                                    

#نحو_كربلاء..(١٤)

جاء في الاثر..:

وأصبح الحسين من وراء عذيب الهجانات . قال: وإذا بالحر بن يزيد قد ظهر له أيضا في جيشه، ما وراءك يا بن يزيد! أليس قد أمرتنا أن نأخذ على الطريق فأخذنا وقبلنا مشورتك؟

#فقال: صدقت، ولكن هذا كتاب عبيد الله بن زياد قد ورد علي يؤنبني ويعنفني في أمرك. فقال الحسين: فذرنا حتى ننزل بقرية نينوى أو الغاضرية ، فقال الحر: لا والله ما أستطيع ذلك، هذا رسول عبيد الله بن زياد معي، وربما بعثه عينا علي. ..

#قال: فأقبل الحسين بن علي على رجل من أصحابه يقال له زهير بن القين البجلي، فقال له: يا بن بنت رسول الله ! ذرنا حتى نقاتل هؤلاء القوم، فإن قتالنا الساعة نحن وإياهم أيسر علينا وأهون من قتال من يأتينا من بعدهم، فقال الحسين: صدقت يا زهير! ولكن ما كنت بالذي أنذرهم بقتال حتى يبتدروني . فقال له زهير. فسر بنا حتى نصير بكربلاء فإنها على شاطئ الفرات فنكون هنالك، فإن قاتلونا قاتلناهم واستعنا بالله عليهم.
.
#قال: فدمعت عينا الحسين، ثم قال: اللهم! ثم اللهم! إني أعوذ بك من الكرب والبلاء! قال: ونزل الحسين في موضعه ذلك ونزل الحر بن يزيد حذاءه في ألف فارس.
.
«الفتوح:ج٥ص٨٠»

_
.
.
#تعليق:
.
ان الحسين عليه السلام لم يطق قتالهم حيث ان خطواته ليست انتقامية بل اصلاحية ، وكان جهاده دفاعياً لا ابتدائياً حتى آخر وهلة !
.
#رحمك الله يا ابا عبدالله..
.
#نحو_كربلاء
.
.
#محرم1439
.
🚩 #الشعائر_الحسينية 🚩

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن