هل تعلم؟ 2

36 6 0
                                    


◼ #هل_تعلم ؟؟ حقائق تاريخية عن واقعة ألطف من مصادر المخالفين.
◼ #هل_تعلم انه لا يوجد عراقي ضمن القيادات التي شاركت بقتل الامام الحسين (عليه السلام)؟

◼ #هل_تعلم أنَّ َّيزيد بن معاوية من الحجاز(السعودية) وأن مسقط رأسه في الشام ( سوريا)، ،تاريخ مدينة دمشق ، ابن عساكر ،ج65،ص400

◼ #هل_تعلم أنَّ عبيد الله بن زياد من الحجاز(السعودية)؟ الأعلام ، الزركلي ج 3،ص53
◼ #هل_تعلم أنَّ أم يزيد بن معاوية مسيحية من الشام؟ تاريخ مدينة دمشق ، ابن عساكر، ج65،ص400.
.
◼ #هل_تعلم أنّ أم عبيد الله بن زياد مجوسية من بلاد فارس ؟ تاريخ مدينة دمشق ، ابن عساكر ، ج 37 ، ص436
.
◼ #هل_تعلم أنَّ يزيد بن معاوية عاش عند أخواله النصارى بعد طلاق أمه؟ ( تاريخ مدينة دمشق ، ابن عساكر ،ج65،ص400).

◼ #هل_تعلم أنَّ ابن زياد قد تربى عند زوج أمه شيرويه المجوسي؟ المعارف ، ابن قتيبة ، ص 347).

◼ #هل_تعلم أنَّ قائد الجيش الذي قاتل الامام الحسين (عليه السلام) هو عمر بن سعد بن أبي وقاص من الحجاز (السعودية)؟ تاريخ مدينة دمشق ، ابن عساكر ، ج 45 ، ص 37)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ شمر بن ذي الجوشن قاتِل الامام الحسين (عليه السلام) من الحجاز(السعودية)؟ ( الطبقات الكبرى ، محمد بن سعد ، ج 6 ، ص 46)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ الوزير الأعلى لحكومة يزيد هو السير جون (سرجون) الرومي وقد ضل على الديانة المسيحية؟ فهرست ابن النديم ، ابن النديم البغدادي ، ص 303)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ الوزير الأول لحكومة عبيد الله بن زياد في العراق وبلاد فارس كان اسمه زاذان فروخ وهو أخٌٌ لكسرى آخر ملوك الإمبراطورية الفارسية ؟ ذيل تاريخ بغداد ، ابن النجار ،ج 2، ص 172)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ المستشار الأول والحاجب(مدير المكتب) لابن زياد هو مهران الفارسي؟ تاريخ خليفة بن خياط ، خليفة العصفري ، ص 159)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ اللغة الرسمية لحكومة يزيد في الشام كانت الرومية وان اللغة الرسمية لحكومة ابن زياد في العراق كانت الفارسية؟ فهرست ابن النديم ، ابن النديم البغدادي ، ص 303)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ شرطة عبيد الله بن زياد في الكوفة كانت تسمى الحمراء لأنها تتألف من الموالي (الروم ,الفرس،الترك)؟ تاريخ الطبري ، الطبري ، ج 4 ، ص 210)
.
◼ #هل_تعلم أنَّه كان هناك بحدود عشرين ألف مقاتل من الموالي (الروم ,الفرس،الترك) في الكوفة وانهم كانوا يشكلون العمود الفقري لجيش ابن زياد؟ صلح الحسن (عليه السلام) ، السيد شرف الدين ، ص 72)
.
◼ #هل_تعلم أنَّ زياد بن أبيه هجَّر خمسين ألف شيعي من الكوفة إلى خراسان؟ هوية التشيع ، الدكتور أحمد الوائلي ، ص 114)

#الشعائر_الحسينيه🚩

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن