كم ورة تكلم رأس الامام الحسين عليه السلام

81 7 2
                                    

#كم_مرة_تكلم_رأس_الامام_الحسين_عليه_السلام؟

١ - لما حمل الرأس الشريف إلى دمشق ونصب في مواضع الصيارفة وهناك لغط المارة وضوضاء العاملين فأراد سيد الشهداء توجيه النفوس نحوه ليسمعوا عضاته فتنحنح الرأس تنحنحاً عالياً، فاتجهت إليه الناس واعترتهم الدهشة حيث لم يسمعوا رأسا مقطوعاً يتنحنح قبل يوم ال...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

.
١ - لما حمل الرأس الشريف إلى دمشق ونصب في مواضع الصيارفة وهناك لغط المارة وضوضاء العاملين فأراد سيد الشهداء توجيه النفوس نحوه ليسمعوا عضاته فتنحنح الرأس تنحنحاً عالياً، فاتجهت إليه الناس واعترتهم الدهشة حيث لم يسمعوا رأسا مقطوعاً يتنحنح قبل يوم الحسين (ع) فعندها قرأ سورة الكهف إلى قوله تعالى ( نُحن نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ إِنَّهُمْ فِتْيَة آمنوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى ).
.
2 - وصلب على شجرة فاجتمع الناس حولها ينظرون إلى النور الساطع فاخذ بقراء ( وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ).
.
٣ - وقال هلال بن معوية رأيت رجلا يحمل رأس الحسين (ع) والرأس يخاطبه " فرقت بين راسي وبدني " فرفع السوط واخذ يضرب الرأس حتى سكت.،،
.
٤ - ويحدث بن وكيدة : انه سمع الرأس بقراء سورة الكهف فشك في صوته أو غيره، فترك عليه السلام القراءة والتفت إليه يخاطبه ( يابن وكيدة أما علمت أنا معشر الأئمة أحياء عند ربهم يرزقون ).
.
٥ - فعزم على أن يسرق الرأس ويدفنه وإذا الخطاب من الرأس الشريف : " يابن وكيدة ليس إلى ذلك سبيل أن سفكهم دمي أعظم عند الله من تسييري على الرمح فسوف يعلمون إذ الأغلال في أعناقهم والسلاسل يسحبون ".
.
٦ - وقال المنهال بن عمرو : رأيت راس حسين بدمشق على الرمح وأمامه رجل يقرا سورة الكهف حتى إذا بلغ إلى قوله تعالى ( أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَباً )  نطق الرأس بلسان فصيح : " أعجب من أصحاب الكهف قتلي وحملي ".
.
٧ - ولما أمر يزيد بقتل رسول ملك الروم حيث أنكر عليه فعلته، نطق الرأس الشريف بصوت مرتفع : لاحوله ولاقوة إلا بالله.
.
.
#أي والله راسك أعجب من أصحاب الكهف كيف لا وأنت ربيب الوحي وخامس أصحاب الكساء وسبط من الأسباط فلعن الله امة جهلت مقامك وانأ لله وانأ إليه راجعون.

،جَعَلَنا وَإِيَّاكُمْ مِنْ الطَّالِبِينَ بِثارِهِ مَعَ وَلِيِّهِ الإمام المَهْدِيّ مِنْ آلِ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِمُ السَّلام .
.'
. .
#قتيل_الله
#عاشوراء_١٤٣9هـ
*|| #الشعائر_الحسينيه ||*

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن