🚩 أحْدَاثُ مِن السِيرَةِ الحُسَينيّة - عِشْقُ بَصِيرةٍ وشَهَادَة :

20 1 0
                                    

🚩 أحْدَاثُ مِن السِيرَةِ الحُسَينيّة - عِشْقُ بَصِيرةٍ وشَهَادَة :

🔘 جَاءَ فِي الْأَثَرِ ثُمَّ تَكَلَّمَ « مُسْلِمُ بْنُ عَوْسَجَةَ الْأَسَدِيِّ » ، فَقَالَ : يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ ! أَنَحْنُ نُخَليك هَكَذَا ، ونَنْصَرِف عَنْكَ ، وقَدْ أَحَاطَ بِكَ هَؤُلَاءِ الْأَعْدَاءِ ؟
لَا واللَّهِ ، لا يَرَانِيَ اللَّهُ وأَنَا أَفْعَلُ ذَلِكَ أَبَداً ، حَتَّى أَكْسِرُ فِي صُدُورِهِمْ رُمْحِي ، وأَضْرِبُ فِيهِمْ بِسَيْفِي ، مَا ثَبَتَ قَائِمُهُ بِيَدِي ، ولَوْ لَمْ يَكُنْ لِي سِلَاحٌ أقَاتِلهُم بِهِ ، لقذفتهم بِالْحِجَارَةِ ، ولَمْ أُفَارِقُكَ حَتَّى أَمُوت بَيْنَ يَدَيْكَ .

🔘 ثُمَّ تَكَلَّمَ « سَعْدُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ الْحَنَفِيِّ » ، فَقَالَ : لَا واللَّهِ يَا بْنَ رَسوُلِ اللَّهِ ! لا نخليك أَبَداً حَتَّى يَعْلَمُ اللَّهُ تَبَارَكَ وتَعَالَى أَنَا حفظنا فِيكَ غَيْبَةَ رَسُولِه ، وواللَّهِ ، لَوْ عَلِمْتُ أَنِّي أقْتَلُ ثُمَّ أَحْيَا ثُمَّ أُحْرَقُ حَيّاً - يُفْعَلُ بِي ذَلِكَ سَبْعِينَ مَرَّةً - لِما فَارَقْتُكَ أَبَداً ، حَتَّى أَلْقَى حِمَامِي مِنْ دُونِكَ ، وكَيْفَ لَا أَفْعَلُ ذَلِكَ ، وإِنَّمَا هِيَ قَتْلَةٌ وَاحِدَةٌ ، ثُمَّ أَنَالُ الْكَرَامَةَ الَّتِي لَا انْقِضَاءَ لَهَا أَبَداً .

ثُمَّ تَكَلَّمَ « زُهَيْرُ بْن الْقَيْنِ الْبَجَلِيِّ » ، فَقَالَ : واللَّهِ ، يَا ابْنَ رَسُولِ اللَّهِ لَوَدَدْتُ أَنِّي قُتْلِتُ فِيكَ ثُمَّ نُشْرِتُ ، حَتَّى أقْتَلُ فِيكَ أَلْفَ مَرَّةٍ ، وأَنَّ اللَّهَ قَدْ دَفَعَ الْقَتلَ عَنْكَ ، وعَنْ هَؤُلَاءِ الْفِتْيَة مِنْ إِخْوَتِكَ ، ووُلْدِكَ ، وأَهْل بَيْتِكَ .

🔘 قَالَ : وتَكَلَّمَ جَمَاعَةٌ بِنَحْوِ - هَذَا الْكَلَامَ ، وَ قالُوا : أَنْفُسنَا لَكَ الْفِدَاءُ ، ونقيك بِأَيْدِينَا ووُجُوهِنَا وَ صُدُورِنَا ، فَإِذَا نَحْنُ قُتِلنَا بَيْنَ يَدَيْكَ نَكُونُ قَدْ وَفَيْنَا وقَضَيْنا مَا عَلَيْنَا .
📚 مقتل الإمام الحسين عليه السلام للخوارزمي.

#أحداث_من_السيرة_الحسينية
#قتيل_الله
#عاشوراء_١٤٣9هـ
#الشعائر_الحسينية

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن