،💢《زيارة الاربعين للنساء من بعد 》
،🍃 #السلام_عليكم•••،📝 س/ زيارة الاربعين من علامات المؤمن ، و لها اهميتها الخاصة ، لكنني لم اوفق لها فهل هذا يعني انني لست مؤمنة ؟ ففي هذه السنة لم تتهيأ لي الظروف المناسبة من رفقة نساء ، او سيارة تقلني دون مزاحمة الرجال ، وعدم وجود محرم ، بماذا تنصحوني كي انال اجر هذه الزيارة العظيمة ؟، .
.
،🍃 #عليكم_السلام••• .
.
،📝 ج/ شاء الله تعالى ان يفتح آفاق رحمته لعباده المخلصين من خلال عقيدة الانتماء لسيد الشهداء الحسين ( عليه السلام ) ، فنوّع وعدّد وأجْزل الثواب لزواره من القرب والبعد، فأنْ حالت ظروفك دون الوصول الى القبر الشريف فيمكنك الزيارة من بعد بنفس الألفاظ التي جاءت بلسان الامام الصادق ( عليه السلام ) في زيارة الاربعين ، وستُكتب لك الزيارة ويسجّل الله تعالى لك الاجر والثواب بقدر نيتك (( ولدينا مزيد ))، .
.
بل سيتضاعف لك الاجر والثواب لحفاظك على خدرك وسترك مادام لا يوجد معك محرم يرعاك في زيارتك ، وهذا شيء عظيم وكبير عند امامك الحسين (عليه السلام ) سيد العفة ورائدها ، فسيقبلك من زواره ويرعاك بشفاعته بأذن الله تعالى ، ومنه يتضح انك على الايمان الذي اراده الله ورسوله . .
.
،💫وفي عقيدتي : أن النساء اللاتي يزرْنَ الامام الحسين ( عليه السلام ) من بعد او من بيوتهم مع الحفاظ على عفتهن وسترهن ، لعدم توفّر المحرم لهنَّ ، او عدم اجتماع الشرائط التي تهيأ لهنَّ الجو المناسب لخروجهنَّ فيتأسفْنَ لذلك مع سلامة عقيدتهنَّ ، واخلاصهنَّ ؛ فلْيعلمْنَ انَّ الله تعالى ، ورسوله الكريم ، وأهل بيته صلوات الله عليهم يُحبّون فعلهنّ ، فسترفع زيارتهنَّ الى السماء وتتباهى بها الملائكة لانها محفوفة بعطر الستر ، والعفة ، والطهارة ، والعقيدة الصالحة والأخلاص فهنيئا لهنَّ هذا العفاف وهذه الزيارة المباركة. .
~~~~~~~~~~~~~~
.
.
،📝صفحة إجابات فقهية / الشيخ ميثم الفريجي،