قد تسأل:هل يجوز اهداء خطوات المشي في زيارة الاربعين

95 3 0
                                    

.
.
🍀  #أهداء_خطوات_المشي_في_زيارة_الأمام_الحسين (عليه السلام) 🍀 .

🍀  #أهداء_خطوات_المشي_في_زيارة_الأمام_الحسين (عليه السلام) 🍀

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.

💎 #سلام_عليكم:
.
1⃣ هل يجوز أهداء خطوات المشي في المسير لزيارة الامام الحسين ( عليه السلام )الى الاهل والاقارب وبعض المؤمنين ؟ .
2⃣ وهل لهذا ألامر أصل في الشريعه ؟ .
3⃣ وهل يجب على الزائر الأمتثال لمن يطلب منه أهداء بعض الخطوات ؟ .
💎  #وعليكم_السلام: .
📝ج/
.
1⃣ يجوز اهداء ثواب خطوات المشي في المسير الى ضريح الامام الحسين ( عليه السلام ) مادام  العمل مستحباً في نفسه ، مع ملاحظة انه لاينقص من أجر و ثواب المُهدي شيٌ ، حيث يصله الأجر كاملاً ، بل يزداد أجره  لانه لبَّى دعوة أخيه المؤمن وأدخل سروراً على قلبه ممَّا يزيد في الحب والود  بين المؤمنين فيناله ما أعدَّه الله من الأجر لقضاء حوائج المؤمنين .
2⃣ تواترت الروايات في مشروعية زيارة الامام الحسين ( عليه السلام ) بشكل مطلق سواء كانت الزياره مشياً على الاقدام ام بوسائل أخرى ، و نجد للمشي  تأكيداً و خصوصيه حيث نصت الروايه : ( ان من خرج من منزله يريد زيارة قبر الحسين بن علي (عليهما السلام)  أنْ كان ماشياً كتب الله له بكل خطوه حسنه ، ومحى عنه سيئه ، حتى اذا صار في الحائر كتبه الله من المفلحين المنجحين ، حتى اذا قضى مناسكه كتبه الله من الفائزين ) .
ومن الامور المسلمة في الفقه جواز اهداء ثواب العمل المستحب الى الآخرين . .
3⃣ بحسب المنظار الفقهي لا يجب عليه الامتثال ، ولا يتعلَّق شيء في ذمته ، لكن يبقى هذا العمل راجحاً ، لما فيه من تلبية طلب الاخ  المؤمن  وقضاء حاجته ، وإدخال السرور على قلبه ، والتعاون على البرِّ والتقوى وما شابه ذلك ، لذا يكون من المستحب الامتثال لطلبه وإهداء الثواب اليه
والله ولي التوفيق .
📝صفحة اجابات فقهية / الشيخ ميثم الفريجي ‏

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن