《هل تعلم 》

29 8 0
                                    

◾ #هل تعلم؟
◾ #هل تعلم أن الإمام الحسين (عليه السلام) وصف الجيش الذي قاتله (( بشيعة آل أبي سفيان)) ولم يصفهم بشيعته؟ اللهوف في قتلى الطفوف،ابن طاووس ص71)
.
*◼ #هل تعلم أنه روي عن الامام جعفر بن محمد لصادق (عليه السلام) قوله : (( تاسوعاء يوم حوصر فيه الحسين (عليه السلام) وأصحابه بكربلاء ، واجتمع عليه خيل أهل الشام))؟ (17) وسائل الشيعة،الحر العاملي،ج10،ص459)
.
◼ #هل تعلم أنَّ ابن زياد فرض طوقا أمنيا على الكوفة والبصرة يمنع الناس من نصرة الحسين (عليه السلام)؟ أنساب الأشراف،البلاذري،ص179، تاريخ الطبري ، الطبري ،ج4،ص267)
.
◼ #هل تعلم أن ابن زياد لم يستطع معرفة مكان مسلم بن عقيل (عليه السلام) في الكوفة لشدة تماسك الشيعة ودقة تخطيط مسلم(عليه السلام) فأحتال ابن زياد للوصول لمكان مسلم (عليه السلام) عن طريق الجواسيس والعيون فعرف مكانه بواسطة جاسوسه معقل وهو من الموالي (الروم ,الفرس،الترك)؟ الإرشاد،الشيخ المفيد،ص45.)
.
◼ #هل تعلم أن ابن زياد احتجز معه من أهل البصرة في طريقه إلى الكوفة خمسمائة رجل من وجوه الشيعة وغيرهم لأجل أن يفرغ البصرة من الزعامات الشيعية المؤيدة للإمام الحسين (عليه السلام)؟ (تاريخ الطبري ، الطبري ،ج4،ص267)
.
◼ #هل تعلم أن أهل البصرة بقيادة يزيد بن مسعود النهشلي قد اعدوا جيشا ضخما لنصرة الامام الحسين (عليه السلام) لكن فاجأهم نبأ استشهاده ؟ (أعيان الشيعة،الامين،ج1،ص590)

◾ #هل تعلم أن يزيد بن نبيط من قادة الشيعة في البصرة التحق وولداه بالإمام الحسين (عليه السلام) واستشهدوا معه في كربلاء؟ (22) تاريخ الطبري ، الطبري ،ج4،ص263)

*|| #الشعائر_الحسينية ||*

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن