#التهيئة_الروحية_لشهر_الأحزان_شهر_محرم_الحراام _1439هـ-١- :

39 4 2
                                    

.
.
#التهيئة_الروحية_لشهر_الأحزان_شهر_محرم_الحراام _1439هـ-١- :
.
،➰ تجديد الانتماء والولاء بتهيئة النفس لحضور مجالس عزاء سيد الشهداء الإمام الحُسين عليه السلام والتفجع والبكاء لمصابه ؛ فقد جاء في الأثر عن أمير المؤمنين عليه السلام: "إن الله تبارك وتعالى اطلع إلى الأرض فاختارنا واختار لنا شيعة ينصروننا ويفرحون لفرحنا ويحزنون لحزننا ويبذلون أموالهم وأنفسهم فينا أولئك منا وإلينا".
_

➰ التأسي بالأئمة المعصومين عليه السلام في استقبالهم لشهر محرم الحرام وأيام عاشوراء ؛ إذ ورد في الأثر عن الإمام الرضا عليه السلام :" كَانَ أَبِي إِذَا دَخَلَ شَهْرُ الْمُحَرَّمِ لَا يُرَى ضَاحِكاً ، وَ كَانَتِ الْكَآبَةُ تَغْلِبُ عَلَيْهِ حَتَّى يَمْضِيَ مِنْهُ عَشَرَةُ أَيَّامٍ ، فَإِذَا كَانَ يَوْمُ الْعَاشِرِ كَانَ ذَلِكَ الْيَوْمُ يَوْمَ مُصِيبَتِهِ وَ حُزْنِهِ وَ بُكَائِهِ ، وَ يَقُولُ هُوَ الْيَوْمُ الَّذِي قُتِلَ فِيهِ الْحُسَيْنُ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْه " .
_
➰ تلبية النداء الولائي لأهل البيت عليهم السلام في البكاء على الحُسين عليه السلام ؛ إذ جاء في الأثر عن الإمام الرضا عليه السلام : " فَعَلَى مِثْلِ الْحُسَيْنِ فَلْيَبْكِ الْبَاكُونَ ، فَإِنَّ الْبُكَاءَ عَلَيْهِ يَحُطُّ الذُّنُوبَ الْعِظَامَ ".
.
➰ مشاركة المولى صاحب الزمان أرواحنا فداه في حضوره لمجالس عزاء جده المقتول ظلماً وعدوانا

#التهيئة_الروحية_لشهر_الأحزان
.
#قتيل_الله
#عاشوراء_١٤٣٩هـ
.
.
. .
█████████████
                                                          يا حسين
█████████████ ⠀ ⠀⠀⠀⠀ .
.🚩 #الشعائر_الحسينية 🚩

 🚩الشعائر الحسينية🚩حيث تعيش القصص. اكتشف الآن