السلام عليكم
سأتحدث بالفصحى كي يفهمني الجميع
بادئ الأمر أود أن أعتذر عن اخطائي الاملائية في الكتابة والتي تزعجكم اثناء القراءة ولكن اتمنى أن تقدرو وضعي.. جميعكم يدرك إني أجريت عملية لعيوني قبل فترة قصيرة ولا أزال الى الان أعاني من تشوش الرؤيا للمسافات القصيرة.. أي القريب لا اراه بوضوح لذلك أنا أعاني كثيراً اثناء كتابة الفصول وسهري عليهم ومن ثم مراجعة الفصل كي اصلح الاخطاء وأكتشف من خلال التعليقات إني لا زلت أملكها وأن هذا يزعجكم.. أنا حقاً أسفة ولكن بالاضافة الى عمليتي وسهري وأجهادي في الكتابة أنا مضطرة أن أكتب فصول لا تقل عن 4 الاف كلمة او 6 الاف كلمة وأرد التعليقات والرسائل الواردة دون أن أترك أحد قد خصص وقته من أجلي لينير قصصي وصفحتي بكلمات رائعة
الشيء الثاني الذي حقاً وجدته مخيب للأمال هي بعض التعليقات التي ترافقني منذ بداية نشري لهذه القصة
( قصتكِ تعيسة
نريد مقاطع حب اكثر
نريد فكاهة وضحك
شعرت بالندم إني قرأت هذه القصة وأفكر بتركها من شدة تعاستها
يا إلهي الفديو مريع!
لما حتى الفديو حزين؟ لما أنتِ كئيبة هكذا؟)
بالله عليكم.. فتاة مصابة بالسرطان ومنفصلة عن حبيبها.. أي فكاهة سأكتبها دون أن تكون الأحداث بعيدة عن الواقع؟
واخيراً التعليقات التي احتلت المرتبة الاولى في تخييب الامل:
" أن لم تجعلي النهاية سعيدة لن اقرأ لكِ مجدداً"" أن لم تجعلي النهاية تعيسة فسأترك قصتكِ"
احبائي.. أنا حقاً أكره أن يكون التعامل بيننا بهذا الشكل.. فأنا لا أفعل كما يفعل البعض وأضع رقم معين للتعليقات وأن لم تصل لهذا الرقم فلن أنشر.. لا أضع الشروط عليكم ولا أقوم بتهديدكم كي أجبركم على فعل شيء.. لذلك لا أظنه من اللائق إني كلما كتبت حدث لا يعجبكم تصلني تعليقات التهديد إني أن لم أغيرها ستتركون قصتي...
حسناً أفعلو ذلك.. ليس لأني لا أهتم بالعكس تماماَ.. ولكن لا أريد من أحد أن يقرأ قصتي فقط ليقضي وقته فالكتابة بالنسبة لي ليست هواية فقط بل هي حياتي..مع أحترامي لجميع الكاتبات ولكل الفئات ولكني لا أؤمن بأن الرواية ستكون لها معنى من كتابتها أن لم تكن تستند على فكرة ورسالة ستفيد القارئ حين ينتهي من قرأتها!لن تكون قصصي عبارة عن علاقة حب تكون الحبكة فيها حين تفترق البطلة عن البطل والخاتمة بالتقائهما.. ذات القصة بأفكار مختلفة..
اعزائي.. أنا أكتب قصص اجتماعية تحت مسمى الرومانسية، ولا أكتب قصص رومانسية تحت مسمى الاجتماعية.. أي المغزى الأساسي من قصصي ليس الحب بقدر الفكرة التي أريد حقاً ايصالها
من ضمن الف قارئ أظن أن عشرة فقط الذين يتفقون معي أن الرواية ليست تعيسة.. أنتم فقط ترونها هكذا لأن نظرتنا خاطئة للاشياء السلبية.. كالموت مثلاً!
ولا.. أنا لا أنوي أن أجعل أحد الابطال يموت
قالت لي إحداهن أنها تركت قصتي لأنها تعيسة بشكل لا تستطيع تحمله وهي تهرب من الواقع بقراءة الروايات ولا تريد رؤية واقع مشابه ..
نعم ستقولون أنها محقة وأنا أتفق مع رأيها ايضاً... لذلك وضعت تحذير لكم في بداية الرواية مفاده أن الذي يريد عالم وردي فلن يجده هنا فأنا أقدم مشاكل الواقع وأقدم الطرق الصحيحة لتعاملنا مع هذه المشاكل.. وليس أن نهرب منها نحو عالم مزيف نخدع به أنفسنا ونعيش الأوهام..
لا تجعل القراءة مكان لتخدع به نفسك.. بل اقرأ واكتب ما يغير لك واقعك للعالم الذي تتخيله وتتمناه..أتمنى حقاً أن تتفهموا وجهة نظري وتفهموا ما أعانيه.. فحين أؤثر على صحة عيناي وأسهر لطلوع الشمس أكتب وتكون أغلب التعليقات تتراوح ما بين ندم للقراءة وما بين لومي إني أصبتهم بالتعاسة... والمشكلة أن بعض الذين يتذمرون من كتابتي هم ذاتهم يستعجلوني النشر.. أنا في حيرة حقاً.. أن كنت تجد قصتي مملة وتعيسة لما تستعجل النشر وتتهمني بالتقصير أن طالت الفترة؟
أم هو تخييب امال وحسب؟😒أنا حقاً حقاً أسفة وأتمنى أن لا تفهموني بشكل خاطى ولكن الأمر محبط حقاً.. أتمنى أن تتفهموني.. وأتمنى أن كانت قصتي تصيبكم بهذا القدر من التعاسة والتشائم أن تتركوها فحسب بدل أن تتحملوا ما يفوق إرادتكم!
وبالمناسبة.. لست متزوجة وليس لي أبنة😂
شاهدت بعض التعليقات التي تعيش صدمة ظناً منهم إنني أملك أبنة😅وأعتذر عن عدم رد التعليقات ولكن فتح كل تعليق يستغرق على الأقل دقيقة والرد عليه دقيقة أخرى
سأنتظر تحسن النت وأعيد قراءة كل التعليقات.. جداً أسفة💔