الفصل السادس

14.1K 280 8
                                    


الفصل السادس
"سنبعد بعض الأوقات وسنرجع بعض الأوقات ولكن مكان رحيلنا سيبقي له آثر ،آثر علي قلوبنا التي طالما آحاطتها جدران الحب سيحل بدالها جدران الضعف والأنهيار والهزيمة ،سيقول لك غيرك ،لماذا لا تنسي وتنهي هذه المسرحية الحزينة ؟؟،ولكنهم يقولون ذلك لأنهم لا يعلموا بسبب الفرقة الحقيقي...،وهو الخذلان ؟!،ولكن مكان عودتنا سيحل بدال مكان رحيلنا سيكون أولاً صعباً وغبياً في بعض الأحيان... الآن تظنوني اني ساذجة ؛لأني قررت كتاب مذكراتي ولكن لكي تساعدني في نسيان حبيبي الذي تعرفتوا عنه...يوسف!!الذي مازال ذكري جميلة في حياتي حتي الآن ؟!"
~مذكرات سارة~
...............................
الفصل السادس&
ظل حاتم يحدق في رجل العجوز الذي واقف امامه بتعجب شديد سأل نفسه أسئلة كثيرة ولكنه لم يجد لها أجوبه ولكنه من غير وعي سمح له بالدخول رغم انه يعلم أنه عدوه سمح له بالدخول، ربما يريد أن ينهي هذه العداوة ؟!أو ربما سبب ثاني!!!!!

جلس الرجل العجوز علي المقعد وهو يحدق في صورة ما كانت علي الحائط لشخص هو يعرفه جيداً.....شد علي يده اكثر كأنه أشارة للندم...،نظر الي الصورة بأعين حمراء قابله علي الدمع ولكنه حبس دموعه امام حاتم ظلوا ذلك قرابه 15دقيقة لا يسمعوا إلا أصوات انفاسهم فلكل واحد أصبح في ماضيه ولكن عند نقطه ألتقاء ماضيهم مع بعضهم البعض توقف الحدق في الصورة...وبدآوا ينظرون إلي بعضهم.....

أخذ حاتم نفسا طويلاً كأنه كان حابسه من سنين طويلة...ثم قال :جاااي هنا ليه يا رايد ؟!

نظر له الرايد بأعين منكسرة ثم قال بصوت مختنق:رايد من غير يا جدي!!!

(نقف لحظة هنا ....كيف جده ..جده لا لا ليس جده بل اخي جده ..اي الرايد اخي الدسوقي هل فهمتوا الان يا أعزائي ؟!)

وقف حاتم من مكانه ثم قال بصوت عالي :ليه انت أمفكر اني انا ممكن اقولك يا جدي ،امفكر اني ممكن اقول لقاتل جدي ياااجدي ،قصدي قاتل اخوه مش كدا برضو ؟!

ضرب الرايد الارض بعكازوه وهو يقول:قولتلك كان غصب عني..؟!

استدار حاتم قائلا بصوت أعلي من قبل :لأ مكنش غصب عنك ؛لأ كان عشان طمعك في الفلوس ،قتلت اخوك بدم بارد قدام أحفاده وخدت حق عياله وطردتهم من البلد وخليتهم يموت من حسرتهم علي ابوهم ، ده كله عشان الفلوس...وبس؟!

رمق الرايد صورة أخيها في ندم شديد قائلاً:انا عارف يا والدي اني أغلطت من عشرين سنه بس انهاردة جاي أصلح الغلطه دي واعطي لكل واحد حقه !!!!

نظر له حاتم بوجه خالي من اي تعبير قائلا:حق مين بالظبط ؟!؛اللي كان ليهم حق بقوا من الأموات وعيلة الدسوقي معدش فيها حد ؟!.

الرايد بصرامه:لع انت لسه موجود واخوك واختك لسه موجودين انتوا أحفاد الدسوقي وفي مقام أحفادي برضو...وليكوا حق ولازم تاخدوا..

حطمتي كبريائي(الجزء الثاني )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن