الجزء التاسع عشر :
اتى يوم الدخول المدرسي...سينا تحضر نور وهو بغاية السعادة...كما ان سينا لديها فترة وهي تعمل في الشركة..(حالة نور بعد مرور شهر كانت توعكات تصيبه لفترة طفيفة وتذهب...اصبحت فترة اطول قليلا ) ، استقلوا سيارة أجرة وذهبوا...وصلوا للمدرسة وبينما سينا تودع نور تلتقي بالمدير ويخبرها بأن تحضر الكلمة الافتتاحية، سينا لم تستطيع رفض عرضه، اتصلت بالشركة واخبرتهم بأنها ستتأخر قليلا وافقوا (بسبب انهم على علم بوضعها ).
بعد النشيد صعد المدير لإلقاء الكلمة...صباح الخير واهلا وسهلا بكم اولادي الكرام، مرحبا بالطلاب الجدد ومبارك للطلاب الذين انتقلوا للاقسام الأخرى ، وبالتوفيق للذين انتقلوا للمستوى التالي، طبعا مع شكرا كافة المجهودات المبذولة من طرف الأساتذة ، الموظفين ، المسيرين والعمال..اما بعد نحن الان في سنة جديدة وبداية جديدة اتمنى كافة التوفيق والنجاح للجميع ، متمنيا ان يبدل الجميع مجهوداته لتحقيق الأفضل...في حالة مواجهة أحد أطراف المدرسة مشكلة يمكنه تقدم بشكوى مدرستنا مدرسة ديمقراطية والجميع حر وكذا مسؤول فشعار المدرسة كما يعلم الأغلبية الحرية، المسؤولية، الأفضل...بالنسبة للنظام والأشخاص الذين لايعرفوه يتوجه إلى المكتب الرئيسي...في هذا العام هناك شيء استثنائي، لدينا هذا العام طالب مميز ، رحبوا معي بهذا الطالب نور ابني تفضل إلى هنا...اريد ان اقول شيء عن هذا الطالب...انه فتى عادي مثلكم ولكنه تعرض لحادث لذا هو مضطر لاستعمال الكرسي المتحرك حتى يتعالج ويعود للمشي مثلنا...نور ابني عرف بنفسك...بعد ان عرف نور بنفسه قال المدير ..المطلوب منكم احترامه وعدم ايداءه حتى لو لم تحبه ، ان سمعت اي شكوى منه او رأيت تصرف لم يعجبني فهو بمثابة انذار بالفصل وهذا يمس جميع أطراف المدرسة، هذا كل شيء اليوم بالتوفيق وشكرا لكم ، بالنسبة للعاملين وأساتذة الفصل الثاني وطلاب الفصل الثاني وكذا الطبيبة ومساعديها ارجوا ان تعودوا لهنا بعد 15د واتمنى حضور الجميع من فضلكم ، حتى انتي الانسة سينا مع نور أيضا....انتهت 15د اتى الجميع ، دخل المدير مع الطبيب( وكذا حضر كل من مدير الجامعة و الأستاذ اي كل من كان سبب في دخول نور المدرسة ) ، المدير : جمعتكم اليوم لنخبركم عن حالة طالبنا الجديد نور حتى لا يقول أحد منكم ان ظلمناه او نحن نفضل نور ، اريد من الجميع ان يستمع لما يقولوه طبيب نور ...تحدث بعدها الطبيب وأخبرهم بالحالات التي ممكن ان تحدث معه في القسم وكيف يمكنهم المساعدة ، المدير اعتقد ان الجميع قد فهم مالذي عنيته وماهي حالته لذا كونوا متفهمين واخيرا اتمنى ان يقدم الجميع المساعدة له...ترفع سينا يده ، المدير نعم تفضلي...اريد قول شيء...سينا اولا اشكر المدير على ماقاله ومافعله وثانيا اشكر كل من ساعدني وساعد نور واخيرا اتمنى ان تحبوه وتعاملوه جيدا وشكرا لكم . بعدها أخذت نور إلى صفه وقابل أساتذته وبعض زملائه ...سأله أحد زملائه...اخبرني كيف حدث معك الحادث ، نور: كنت العب بالكرة واذا بها تبتعد ذهبت لاحضرها وفي طريق لم انتبه لسيارة قادمة فاصطدمت بي وحدث ما حدث..(سينا اخبرت نور ان يقول هذا ) .
مرى الشهر الثاني بدأ لألم يصبح اقوى حيث أن نور يصرخ بصمت بسببه وأصبح كثير الغياب بسببه كان زملائه أساتذته يسؤلون عنه حيث كان يزروه ويقدمون له ما فاته من دروس ، شعرت سينا بالأسى وذهبت إلى الطبيب وأخبرته أن تعطه شيء يخفف عنه فالألم في فخذيه سيقتله...الطبيب اعلم هذا ولكن ماهو قادم اسوء بكثير ان أعطيته شيء سيتأخر ويطول العلاج مع احتمال توقف...سينا: ماذا افعل فابني يتألم كثيرا الا يمكن أن اعطه دواء منوم....الطبيب: اصبري اصبري...سينا: اصبح كثير الغياب أيضا...الطبيب: حسنا سأخبرك عندما يحين وقت لم يبقى الكثير؛ كما أن سأساعده في فترة الإمتحانات مسموح بالمساعدة مرتين فقط لقد تحدثت مع المدير، سينا: ارجوك ...الطبيب: حسنا لكن مرة واحدة كل اسبوعين هذا اقصى ما يمكنني سماحه لذا يجب أن تعرف متى يمكنك ذلك.....اتى الشهر الثالث وزادت حالته سينا ذهبت وطلبت ان يعطوها اجازة لشهر او اقل ، ونظرا لوجود عمل كثير اعطوها 15يوم ....مرت 15يوم استقرت حالة نور بمساعدة الجميع كان الجميع يحاول تخفيف عنه وشرح له دروس (عاد نور للمدرسة لكن مزال يتغيب احيانا بسبب التعب والألم ) ولعب معه، كان نور ينسى المه ويتحمل عندما يكونوا مع الناس .....اتى شعر رابع لم تتغير حالة نور ولم تزيد استقرت ولكن مع ذلك حالته كانت سيئة ، في أواخر الشهر الرابع أصيب نور باسهال نتيجة أدوية ، كما أنه في بعض احيان يعاني صداع شديد وبأنه كان صغير بالسن كان يبكي بشدة وعندما تراه سينا تبكي هي أيضا لانه لا يمكنها فعل شيء له سوا اعطاءه منوم، كان الجميع يتأثر عندما يراه هكذا ويدعموه ويخففون عليه حتى يتحمل وينسى قليلا .....دخل الشهر الخامس اصبح نور يعاني من دوار عندما فحصوه وجدوا انه يعاني من فقر دم ...سينا بدأت تخاف من ان يحدث شيء آخر لنور ...سينا لطبيب : بدأت اخاف على نور ان صحته تسوء وأدوية تمكنت منه يجب أن تفعل شيء لازال صغير انه طفل افعل شيء انه يمرض ويتألم كثيرا يكفي هذا تعبت من رؤيته يتحمل و يبكي من الألم ان أمر صعب ....الطبيب: لم يتبقى الكثير تحملوا وينتهي ولاتقلق انا طبيب واضمن لك ان صحته ستعود ويصبح افضل ...سينا : هذا يكفي تعبت من هذا الكلام وغادرت ...مرى نصف شهر وفي يوم أردت سينا ان توقظ نور تناديه لا يجيب ذهبت إليه قامت بتحريكه لم يتحرك حملت يده سقطت بدون حراك خافت سينا وانهلعت أصبحت تنادي عليه وتبكي نور نور ابني استيقظ استيقظ ارجوك كان جسد سينا كله يرتجف ، بعدها قررت تفقد نبضه لكن لم تسمعه يتنفس هرعت وخافت و فشلت، اتصلت بالاسعاف واتوا وأخذوا نور قاموا بانعاش ورجع قلبه يقول بأنه بسبب فقر الدم اغمية عليه ولانه صغير وجسده مرهق تحولت إلى سكتة قلبية لم يتحمل قلبه ...سينا: ماذا يجب علي ان افعل ؟؟؟....اعطني رقم طبيبه سأتحدث معه وأخبرك بما تفعلين ..سينا: حسنا....اتى الطبيب وتحدثا بعدها نادوا سينا ....تفضلي نتائج الفحص ، طبيب نور بإنزعاج : ارى انك كنت تهملين الادوية مؤخرا لا يوجد تقدم عن نتائج سابقة ابدا ...سينا: اعتذر ولكن خفت عليه ولم اتحمل رؤيته يعاني هكذا...طبيب نور: ليتك لم تفعل كنا لنكتفي بشهر خامس فقط...المهم تحدثت مع الطبيب وتوصلنا لحل سنتوقف لشهر حتى يستعيد صحته ثم نعود للعلاج انا سأذهب لان سيخبرك الطبيب بما عليك فعله(يغادر وهو منزعج )....سينا : انا حقا اسفة اسفة جدا ...طبيب نور : لابأس ...تحدث الطبيب معها وأخبرها بما يجب أن يفعل ويأكل وطالبها بان يرتاح أخبرها انه سيظل هنا ليومين ثم سنرى هل يخرج او لا ، ذهبت سينا لمدرسته واخبرتهم بذلك ، ثم ذهبت إلى عمله وطلبت اذن منهم لكن لم يقبلوا بسبب تراكم عملها رغم مساعدة زملائها لذا قررت تحدث مع مديرها، سينا: مرحبا...مديرها : ماذا تريدين ؟؟ ...سينا: اريد ان اطلب منك لو سمحت لي بأخذ بعض العمل معي للمنزل حتى اتقدم في العمل ان متأخرة ...مدير: جيد انك تعرفين انك متأخرة...سينا: اعتذر ...مدير: حسنا لابأس سمعت ماذا يحدث معك ...اسمع اترين ذلك مفتاح هناك ...سينا: نعم مفتاح سيارة ...مدير: خذيه ...سينا: ماذا افعل به ؟؟ اسلمه لزبون ؟؟ ماعنوانه؟؟....مدير: خذيه لك انت ستحتاجين سيارة في مثل هذه الظروف ونعم يمكنك اخذ عملك للمنزل اريد ان تتقدم بسرعة في العمل مفهووم....سينا: نعم نعم مفهوم سأفعل شكرا جزيلا لك ...مدير : العفو ، اسمع سأعطيك سيارة مجانا لشهر وسأسمح لك بابقائها عندك اذا وافقت طبعا على ان نقطع من شهريتك ثمن كرائها ولأنك موظف سنزيل 30%من ثمنها لك وان حدث لها شيء تتحملين المسؤولية ....سينا: اوافق شكرا .
بعد اسبوع خرج نور من المشفى اتى زملائه وبعض لاحباب لرؤيته واخبروها ان يتوقف ويعود العام القادم ؛ سينا: لا اريد لم يبقى الكثير كما ان لا اريد ان يكون مميزا او اول على صفه اريد فقط ان ينتقل للعام الذي يليه ويدرس مع اقرانه ...لم يستطع مناقشتها أحد؛ سألت نور ان أراد أن يتوقف ...نور: ان زملاء يساعدوني ويحبوني اريد ان أظل معهم كما اني احب أساتذتي ..سينا: افهم انك تريد المواصلة...نور: نعم اريد ...سينا: وانا سأقف بجانبك بالتأكيد .
في صباح اتصل اخوا عليها تفاجأة وفرحت وسأله عن احوالهما واخبرته بمايجري ، كما قام بارسال بعض المال لسينا ....سام : اعتذر ليس بالكثير لكنه يساعد حصلت على ترقية مع تمييز فأردت ان اشاركك فرحة لذا اقبل واسكت هناك احتمال ان ازورك في الشهر القادم مع ابني صغير وابنتي تعرفينها وزوجة ...سينا: الف الف مبروك اخي حسنا لن اتكلم ومرحبا بك وبعائلتك سأكونوا بانتظاركم.
مرى شهر استعاد نور عافيته ولكن ليس كليا مزال بحاجة وقت ؛ تحدث طبيبان واخبرا نور و سينا بأن قرار بيدهم يبدؤون يأجلون او حتى يتوقفون ...تناقشت سينا مع نور واخبرت الطبيبين ...سينا: سنزيد 10 أيام نستعد للعلاج و نجعله يستريح ويأكل جيد ثم نعود ونبدأ، سيبدأ مع العطلة المدرسية.... وافقوا وارحبوا بالقرار؛ مرت 10 أيام وبدأ العلاج وعادت معه الآلام ولكن فترة ستكون شهرين فقط وعندها سيقلل من الأدوية ويبدأ جلسات رياضية تساعده على تجاوز الألم لانه سيكون مستعد لها .
شعر نور وسينا بالراحة وان هم ازيلا على قلبهما وان الاسوء قد انتهى اخيرا ؛ لذا قرروا احتفال بذلك...بعد 5 أيام هناك شخص يدق الباب على سينا ونور...شعروا بالخوف والاستغراب ، لكن عندما فتحت سينا الباب تفاجأة بأخوها وعائلته فرحت كثيرا وشعرت بسعادة لا توصف...سام: اين نور ؟..سينا: في الغرفة سأحضره ...سام: لا انا سأحضره اين الغرفة...وذهب سام وأحضر نور،فرح نور بحضوره وسعد أكثر عندما أعطاه هدية (الهدية عبارة عن رجل آلي يمكنه التحكم به ) سام: عندما رأيته تذكرتك ولذا قررت زيارتكما...سينا : شكرا لك أخي...ابن سام : مثل رجلي لنلعب مع بعض...نور: حسنا هيا...سينا تحضر لهما الشاي؛ بعدها ذهبت لتحضر غرفة لهما (بيت سينا لم يكن كبير يحتوي على غرفتين وغرفة جلوس ) بعد مرور اسبوع يغادر اخو سينا ويعود إلى بيته ...سينا: اعتدنا عليكم ستذهبون بسرعة هكذا....سام : أردت أن أطمئن عليك واراك انت ونور وقد فعلت كما أن اجازة ستنتهي بقيا لي يومان ،طبعا عندما ترتقي المسؤولية تزيد وكذا العمل ههه...سينا: نعم بالتوفيق ، ان اولادك رائعيين ووسيمين ، كما أن زوجتك تغيرت كثيرا...سام : نعم شكرا بالتوفيق لنور والشفاء العاجل واتمنى ان تهتم بصحتك أكثر فأنت أنحف من آخر مرة رأيتك ان نور يستمد القوة منك وان رأك انك تمرضين كثيرا سيمرض أكثر لا تهملي نفسك أختي فنور بحاجتك وانا وحياتك وصحتك ايضا...سينا: حسنا لا تقلق سنكون بخير...سام: حسنا سنكون على اتصال هيا أسرعوا سنتأخر...زوجته : نحن قادمون ان اطفال يودعون نور سيأتون ؛ سينا شكرا لك وعلى معاملتك...ايضا انا اعتذر عما بدر مني مسبقا كنت سيئة وقاسية معك؛ لقد أتيت خصيصا لأعتذر منك....سينا: لا بأس سامحتك لا تقلق كما انك بمثابة أختي الكبيرة لذا لا عداوة بين اختين...تفرح زوجته وتعانقها...يأتي الاولاد(لديه ابنة وابن ) ومعهم نور ليودعهم تأخذهم سينا إلى المطار...سينا: سأتي مع نور عندما تلديين(زوجته حامل في الشهر السادس )...سام: بكل تأكيد مرحبا بك سنكون في انتظارك....نور: طريق السلامة ...سام وعائلته : شكرا لكم .
مرى شهر وكان نور يشعر بالحزن والفشل...سينا: نور استيقظ ابني يكفي نوم.....لم يرد نور على سينا خافت وركضت الى الغرفة وجدته مستلقي ويائس...سينا: نور مابك ؟ لقد افزعتني لما لم ترد علي ...نور: لقد مرى شهر آخر كما مرة ست اشهر كل هذا الوقت لم اشعر بتغير ومهما حاولت تحريك قدمي لن تتحرك ..هل حقا سأعود امشي ام مجرد كلام وألم فقط...سينا : معك حقا ابني رغم صغر سنك الا انك واع، لكن مزال هناك أمل لازال شهر آخر واخير وكذا ثلاث مراحل هذه بداية فقط اصبر ابني...نور بيأس : حسنا..لكن امي عليك ان تاكل وتعتني بصحتك لقد أصبحت نحيفة...سينا: هه لا تقلق علي انا اعتني بنفس انه مرض لابد أن أنحف لكن سأعود واشفى وأصبح افضل بكثير عندما تشفى وسنتخلص من كل هاته الأدوية فشفاء يكمل في شفائك حبيبي(سينا مرضها فقر الدم أصيبت به مسبقا )، هل حركت قدمك اليوم....نور: لا اخاف من الا يحدث شيء...سينا: مهما كان صعب حاول حاول كل صباح حتى يحدث شيء اوكي...نور: اوكي....بعد ثلاث ايام نور يحاول تحريك قدمه فتحركت اصابعه قليلا شعر بالسعادة وبالفرح وبالامل وقام بالصراخ امي تعالي وانظري ...سينا: ماذا ماذا هناك؟؟..نور : انظري ان اصابع تتحرك...سينا تبكي من شدة الفرح هذا جيد جيد جيد جدا...نور سعد كثيرا وسينا كذلك...رغم ألمه ومرضه الا انه في ذلك الوقت نسى كل شيء وشعر بأنه هناك امل حقا وان صبره لم يكن هباءا ....انتهى الشهر الاخير ونتيجة كانت بامكان نور تحريك أصابعه وقدمه قليلا ، كما أنه سيتخلص من بعض الأدوية، بالإضافة انه انتهى من المرحلة الأولى وأصبح مستعد وجاهز المرحلة الثانية - جلسات رياضية - طلب الطبيب منه انه سيبدئ بها في المرحلة بعد أن يستريح ل15 يوم.
انتهت فترة راحة نور وذهب هو وسينا للطبيب: نور سأعرفك على مدربك هذا هو الشخص الذي سيشرف عليك في هذه المرحلة نور: مرحبا...المدرب: مرحبا كيف حالك ؟؟...نور: جيد وانت ؟..المدرب: بخير شكرا...هل انت مستعد ؟...نور: بالتأكيد ...المدرب : جيد...الطبيب: بما ان نور تبقى له شهرين وينهي الموسم الدراسي لن نضغط عليه وسنبدأ بحركات بسيطة وسهلة ثم نصعد ان المدرب يعلم بالفعل لكن أردت اخباركم بذلك، كما هناك شخص آخر اريدكما ان تلتقياه..تفضل من فضلك...الشخص: مرحبا ...سينا ونور: مرحبا...الطبيب: هذا الشخص كانت حالته مثل نور اقل قليلا ولكن تقريبا نفس مشكلات اردتكم ان تقابلوه حتى تشعرون بالتحفيز والحماس وتدخل بحالة افضل للمرحلة هذه والمراحل الأخرى ومكافأة لصبرك ونجاحك في تجاوز اصعب وأطول مرحلة ....سأترككما معه ومع المدرب إلى اللقاء....سينا ونور : شكرا إلى اللقاء .
مرى شهرين على تدريب استطاع نور تحريك قدمه فقط، اخبر نور مدربه بذلك وبيأس ، المدرب : لا تحزن ستتمكن من المشي مع الوقت لكن بحاجة إلى وقت ؛ بالإضافة سينتهي قريبا موسمك دراسي وعندها سنزيد ثم نضاعف الوتيرة اوكي...نور: اوكي ...المدرب: ابتهج ههه.
انتهى الموسم الدراسي وانتقل نور بمعدل مقبول كان نور حزينا...المدير : مابك بني؟؟ نور: نتيجة سيئة ؟ ستحزن أمي...المدير: امك انسانة رائعة لن تحزن من هذا وكما ان اعتقد أنها ستفرح لان كل ما يهمها ان تنتقل للمستوى لآخر فقط لا يهمها المعدل؛ اتعرف مايهمها أكثر ان تصبح صحتك افضل...نور: حسنا ؛ شكرا لك...المدير : اتت امك ابتهج ..سينا : مرحبا اسفة على تأخر بسبب زحمة السير، على ماذا حصل ابني لنرى...نور بخجل...سينا : الف الف مبروك لقد انتقلت جيد ابني رغم المرض و الألم تمكن ابني من انتقال احسنت...نور: لكن مقبول...سينا: ان تنتقل هو ما يهم وان تحصل على نتيجة كهذه مع ما مررت به انه إنجاز بحد ذاته لذا لا تقلق ولا تحزن ستعوضها عندما تتحسن وتشفى حسنا لا تحزن عادي العام القادم انشاء الله صغيري...نور: حسنا؛ شكرا سأسعدك ...سينا: وجودك فقط يسعدني وقامت بعناقه وتقبيله.....كان المدير يراقبهما ويبتسم ثم قال: أنها امرأة قوية ورائعة حقا رغم أن التعب يبدوا واضحا عليها الا أنها لم تشعر نور بذلك ابدا كما تتحمل الكثير أيضا مقارنة بصغر سنها أنها مذهلة . (المدير شخص كبير قليلا ومتزوج بين الربعينيات الخمسينات ).
اتى الصيف ولازال نور مع التدريبات كانت تأخذ كل وقته حيث عندما يعود للمنزل ينام مباشرة رغم ذلك كانت سينا دائما ما توقظه وتطعمه وتتدرب معه كذلك في بعض الأحيان وذلك لدعمه كان بعض الأشخاص من المدرسة يسألون عن حالته ويزرونه احيانا ومنهم المدير ،كذلك زملائه كانوا يأتون إليه ويلعبون معه في أوقات التي لا يكون يتدرب فيها .
منذ بداية المرحلة الثانية إلى الآن مرى اربعة أشهر كان تقدمه لا بأس به تمكن من تحريك قدميه بحرية وخفة ولكن باقي لم يستطع...الطبيب: سنزيد شهر بعدها يستريح كالعادة ل 15يوم ثم سنرى ان كنا سيقوم بالعملية او لا كما أخبرتك مسبقا...سينا: حسنا.
مرى شهر و15يوم الطبيب فحص نور ...، سينا: اذا ما النتيجة ؟؟...الطبيب: للأسف لا تقدم يبدوا ان توقفه في مرحلة الأولى وضعف صحته وصغر سنه ستطول فترة قليلا ، كما اننا سنقوم بالعملية ...سينا: لايهم المهم سينجح في الأخير؛ متى موعد العملية ...الطبيب: بعد اسبوعين...سينا: هل لا بأس ان تأخر اسبوع...الطبيب: لا عادي ربما تكون جيدة له لكن عليه ان يقوم بالتمارين ...سينا: جيد لان سأذهب لزيارة اخي سيصبح لديه مولود جديد ؛ ولا تقلق سيواصل قيام بالتمارين ...الطبيب: الف مبروك ، حسنا عندما تأتي سنتحدث عن العملية وبماذا سنقوم ...سينا: حسنا .... بعد اسبوع تغادر سينا ، وبعد فترة(5 ايام) من حضورها تلد زوجة اخوها ؛ انجبت زوجة اخوها فتاة غضب ابنه كثيرا لانه كان يريد فتى امي اعيدها واحضري أخي لا نريدها ستكون مزعجة مثل التي قبلها ..ضحك جميع عليه ردت اخته سنفوز عليك فنحن أكثر عددا منك..الفتى :امي امي انظري...الام : لا تقلق في المرة القادمة سيكون ولدا وتصبحون متعادلين ...الفتى : حسنا وسنفوز أيضا...الام: بالتأكيد...سينا : ههه كم هم رائعين الف مبروك اخي، اه ماذا قررت أن تسميها..اخوها (سام) : لا أعرف لم نقرر بعد ؛ يلتفت لزوجته ماذا تريدين تسميتها...الزوجة (الام) : سأترك الأمر لسينا بأن تسميها...سينا: اشكرك يا للطفك معي بصراحة خطرت في بال اسم اتمنى ان يعجبكم ؛ ما رأيكم بملك ...الزوجة : ملك اعجبني اسم لطيف...الاخ : أحببتها؛ مرحبا بك ملك في هذا العالم مرحبا بك حبيبتي.
كنت اريد البقاء أكثر لكن على نور إجراء عملية ويجب علينا الذهاب ...سام وزوجته : لابأس لا عليك نحن نعلم ويؤسفنا انه لا يمكننا الذهاب معك ...سينا: عادي اعلم لا تقلقا شعوري بأن لدي عائلة يكفي واعلم لانكما لن تتركاني وستسئلون عنا ...سام : بالطبع؛ اتمنى شفاء العاجل له ...سينا: شكرا لكما على كل شيء؛ سنغادر الان..الى اللقاء حيث قضت اسبوع بعد ولادة ، تعود سينا ونور وبعد ان ستراحا ليوم ذهب لزيارة الطبيب.
بعد أن استراحا ذهبا إلى المشفى وأخبرهم الطبيب انه سيظل هنا ليوم قبل العملية....سينا: حسنا وبعد انتهائها كم يبقى؟؟....الطبيب: عندما ما ينتهي سيكون تحت المراقبة لانعرف بالضبط لان أمر متعلق به ومع صغر عمره توقع ان يبقى لفترة...سينا: فهمت ، ماهي هاته العملية ؟؟...الطبيب: سنقوم بزراعة الة صغيرة تساعد في تنشيط الدورة الدموية ، كما تعلمين ان نور يحرك قدمه وساقة لكن فخذيه لا ؛ لذا سنزرع هاته الآلة في فخذيه تساعده عندما يريد تحريكهما مع جلسات رياضية طبعا...سينا: حسنا فهمت ....اتى يوم العملية كان نور خائف قليلا لكن طمئنه الطبيب...بدؤا إجراء العملية وبعد ساعتين انتهت وكان نور لازال فاقد للوعي؛ الطبيب لسينا : لاتقلقي مازال تحت تأثير المخدر ...سينا : حسنا وكيف كانت العملية ؟ ...الطبيب: كانت ناجحة تمكن من زرعهما لكن تدوم لمدة ٣ سنوات فقط ، يعني بعد مرور ٣ سنوات نرى اذا اصبح جيد ننزعها وإذا لم يكن كذلك نزرع واحدة أخرى....سينا : هل هناك امل ام لا اخبرني ؟؟...الطبيب: لا تقلق هناك امل وكبير وامل يكمل في كونه صغير ونشيط لا تقلقي سيتحسن.... سينا : شكرا لك ارحتني...بعد فترة استيقظ نور يشعر بألم طفيف في فخذيه ...الطبيب : لا بأس سينتهي بعد ساعة .... بعد اسبوع من العملية نور يعود إلى المنزل يستريح ليومين ثم يبدأ تدريبات على المشي ....بعد شهر ونصف من تدريبات وكان هناك تحسن طفيف مل نور وشعر بالغضب حيث كان يأمل ان يدخل العام القادم وهو بإمكانه المشي وخصوصا ان دخول المدرسي اقترب لم يبقى سوى أيام عليه ، بعد يومين كان نور في غرفته والغضب والحزن يتملكه والكثير من لأفكار السيئة تدور في باله حيث بدأ يشعر باليأس وبأنه سيظل بالكرسي المتحرك ثم نظر إلى الكرسي المتحرك وقام بدفعه بعيدا بغضب...تسمع سينا ذلك: نور ماذا هناك هل حدث لك شيء ؟؟؟ بفزع هل سقطت...نور: لا لا لم اسقط انا بخير سقط شيء من يد فقط...سينا: حسنا سيجهز الغذاء بعد قليل...نور: حسنا سأنزل لان وأشعل تلفاز بينما يحضر...سينا: اوكي...نور ابعد الكرسي المتحرك عنه ولم يرد اخبار امه ؛ كان نور فوق سريره يزحف إلى أن وصل لنهايته ثم بدون ان يشعر وقف وذهب إلى الكرسي المتحرك وجلس فوقه ثم بدأ يتحرك بعدها انتبه بأنه قد تحرك فقام بالصراخ اميي...كانت سينا تعد السلطة فزعت واذا نور يأتي بالكرسي ثم يقف امامها ويتمشى قليلا ثم يسقط ويقف لوحده..فرحت سينا وبكت من الفرحة واخذته إلى الطبيب والمدرب أخبرها ان سيتوقف عن استعمال الكرسي ويكتفي بالعصي فقط فرح نور كثير وكذا سينا وكالعادة احتفلا بذلك .
دخل نور عام الدراسي بعصي فرح له الكثير كما ان المدرب هنأه وأخبره بأنه لم يبقى له الكثير ويصبح مثلنا...مرى عام كامل نور تمكن من تخلص من عصي لكن مزال يعرج قليلا ...اتى العام الأخير وتحسن مشيت نور اصبح يمشي مع بعض التعرجات احيانا....انهى المستوى الأول بنجاح واخذ امتياز وكان من الأوائل كما وعد امه....قام المدير بإلقاء كلمة هنأ فيها الناجحين وحفز الآخرين وشكر الكل على مجهوداتهم وتمنى لهم عطلة سعيدة وختمها والالتقاء العام القادم ثم قال بناءا على طلب منه يريد أن يقول كلمة لكم اعتقد انكم عرفتموه ابننا المحبوب نور ..نور : مرحبا ؛ كيف حالكم هه ..اريد شكر الجميع على وقوفه بجانب واعتناء به وصبركم علي واتوجه كذلك بالشكر الخاص إلى امي وكل من عمي الطبيب وعمي المدير وعمي المدرب...ضحك الجميع وصفق له وتمنى له التوفيق في المستوى القادم ...وبعدها ذهب الجميع ليحتفل...سينا: لقد احببت هاته المدينة كثيرا تحسنت حالتي، صحتي وحالة ابني ؛ كل شيء جيد ومثالي حتى لأشخاص...كل شيء جيد ينقص شيء واحد فقط ...ياليتك كنت هنا .
اذا مرت اربع سنوات منذ ان حدثت الحادثة وتعالج نور وأصبح بخير لكن مع ذلك لازال يقوم ببعض التدريبات .
وفي يوم صيفي قررت سينا ونور خروج والجلوس في الحديقة كان الجو جميل وبينما يجلسان قرر نور ذهاب وشراء الايس كريم ليتناولوه ، عندما ذهب إلى المتجر انتبه لشخص وقال في نفسه اين رأيته من قبل هل يمكن أن يكون هو ؛ لا اعتقد ....كانت سينا جالسة ثم انتبهت لفتاة صغيرة (٤ سنوات ) تختبئ وتلتفت كثيرا استغربت سينا ذلك وظنت ان فتاة قد تكون خائفة او تهرب من شخص يتبعها .... ذهبت سينا إلى الفتاة وسألتها ماذا بك ؟؟ هل هناك من يزعجك ؟؟...الفتاة : انا بخير؛ فقط اختبئ من أبي...سينا: لماذا ؟ هل هو سيء معك ؟؟....الفتاة : أبي هو الأفضل في العالم انا العب فقط ذهب ليحضر لي لايس كريم وهكذا ذهبت واختبأت لكي يجدني ها هو انه قادم، الاب : امل امل اين اختبئتي سيذوب لايس كريم....جمدت سينا في مكانها وتفاجأة....تخرج الفتاة لأبيها ويأتي إليها وينصدم هو لآخر...
نور : امي لن تصدق من رأيت انه شخص يشبه ثم صمت .
اعتقد انكم عرفتم من هه
بعد فراق دام ٤ سنوات....ترى ماذا سيحدث؟؟ ومن هي الفتاة الصغيرة ؟؟ مالذي حدث مع جواد في الاربع سنوات 🤔🤔؟؟؟
أنت تقرأ
✴سينا و الطفل ------ Çina And The Baby ✴
Romantizmهاته القصة تحكي وقائع و أحداث حياة فتاة , حيث كانت تعيش حياة عادية مع عائلتها , و لكن في يوم مشؤوم انقلبت حياتها و اختلطت الامور عليها حيث بدأت الاشياء الحزينة و السيئة تحدث معها الواحدة تلو و الاخرى , ا لا ان جاء يوم غير مجرى حياتها بالكامل . اذا...