التوسل بالامام

102 7 2
                                    

🔴🍃 #التوسل_بالإمام
#المهدي( #عجل_الله
#فرجه) #وجعله_شفيعا_
#في_قضاء_الحوائج 🍃🔴

📖♦قال تعالى : ﴿ يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة ﴾

🔻حيث أنه ما منا أحد إلا وهو مبتلى بالكثير من الذنوب والخطايا والمعاصي فلا بد لنا من أن نجد شخص يكون وجيهاً عند الله  نستشفع به في دعائنا ونتوسل به إلى الله عند حلول المصائب وفي المهمات ليفرج سبحانه به عنا البلاء ويستجيب لنا الدعاء ويتقبل تقربنا ويغفر لنا به الخطايا والذنوب .

📖🔻 قال تعالى : ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاءوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله تواباً رحيما  .

▪لذلك ورد عن أئمة الهدى عليهم السلام العديد من الاستغاثات والتوسلات بأهل البيت عموماً وبالإمام المهدي على وجه الخصوص ، فهم علة الإيجاد وسبب للفيض الإلهي كما ورد في دعاء الندبة " أين السبب المتصل بين الأرض والسماء " .

🍀 فعن الإمام الرضا عليه السلام قال : ( إذا نزلت بكم شديدة فاستعينوا بنا على الله عز وجل وهو قوله عز وجل ﴿ ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها ﴾ .

♻ وعن أبي عبد الله عليه السلام قال : ( إذا حضرت أحدكم الحاجة فليصم يوم الأربعاء ويوم الخميس ويوم الجمعة ، فإذا كان يوم الجمعة اغتسل ولبس ثوباً نظيفاً ثم يصعد إلى أعلى موضع في داره فيصلي ركعتين ثم يمد يده إلى السماء ويقول :اللهم إني حللت بساحتك …. اللهم إني أتقرب إليك بنبيك …. إلى أن قال (عليه السلام) : وأتقرب إليك بالبقية الباقي المقيم بين أوليائه الذي رضيته لنفسك ، الطيب الطاهر الفاضل الخير، نور الأرض وعمادها ، ورجاء هذه الأمة وسيدها ، الآمر بالمعروف الناهي عن المنكر ، الناصح الأمين ، المؤدي عن النبيين ، وخاتم الأوصياء النجباء الطاهرين ، صلوات الله عليهم أجمعين... .

🔴🍃🔴🍃🔴🍃🔴

كيف تصبح قرين إمام الزمان (عج) ؟!

سأل أحدهم السيد الكشميري : على القلب أن يكون قرينًا لِصاحب الزمان (عج) ، ولكن كيفَ نحصل على هذهِ العلاقة وهذا الارتباط والقرب؟ ومن أين نبدأ؟

فأجاب بقوله : اخُل كل يوم مدة ساعة مع حضرة صاحب العصر والزمان (عج) وتوجه إليه، واقرأ زيارة آل ياسين، وأكثر من قول : " يا صاحب الزمان أغثني ، يا صاحب الزمان أدركني والمستعان بك يا ابن الحسن " ، وهكذا تصبح من رفقائه (عليه السلام)
رويدًا رويدًا ..

مهما كان لا تنشغلوا عن صاحب الزمان
لا تتركوه فوحدته قاسية بما يكفي ..
أسعدوا قلبه الشريف وأوصلوا سلامكم اليه واذكروه باستمرار هذا يجعل صاحب الامر يلتفت لكم

🌸 قال الامام المهدي عجل الله فرجه الشريف :
🍃انا غير مهملين لمراعاتكم ولا ناسين لذكركم ولولا ذلك لنزل بكم اللأواء واصطلمكم الاعداء.
📚الخرائج والجرائح  ج‏٢ ص٩٠٣

حديث_المساء 🌙❣


- حسن الظن بــــــــــــــ #الله 💡

✍.. رُوِيَ عن الامام محمد بن علي الباقر ( عليه السَّلام ) أنهُ قَالَ : وَجَدْنَا فِي كِتَابِ عَلِيٍّ ( عليه السَّلام ) أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ ( صلَّى الله عليه و آله )
قَالَ وَ هُوَ عَلَى مِنْبَرِهِ :

🔸" وَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ ، مَا أُعْطِيَ مُؤْمِنٌ قَطُّ خَيْرَ الدُّنْيَا وَ الْآخِرَةِ إِلَّا بِحُسْنِ ظَنِّهِ بِاللَّهِ وَ رَجَائِهِ لَهُ وَ حُسْنِ خُلُقِهِ وَ الْكَفِّ عَنِ اغْتِيَابِ الْمُؤْمِنِينَ .

🔸وَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ ، لَا يُعَذِّبُ اللَّهُ مُؤْمِناً بَعْدَ التَّوْبَةِ وَ الِاسْتِغْفَارِ إِلَّا بِسُوءِ ظَنِّهِ بِاللَّهِ وَ تَقْصِيرِهِ مِنْ رَجَائِهِ وَ سُوءِ خُلُقِهِ وَ اغْتِيَابِهِ لِلْمُؤْمِنِينَ .

🔸وَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ ، لَا يَحْسُنُ ظَنُّ عَبْدٍ مُؤْمِنٍ بِاللَّهِ إِلَّا كَانَ اللَّهُ عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِهِ الْمُؤْمِنِ ، لِأَنَّ اللَّهَ كَرِيمٌ بِيَدِهِ الْخَيْرَاتُ يَسْتَحْيِي أَنْ يَكُونَ عَبْدُهُ الْمُؤْمِنُ قَدْ أَحْسَنَ بِهِ الظَّنَّ ثُمَّ يُخْلِفَ ظَنَّهُ وَ رَجَاءَهُ ، فَأَحْسِنُوا بِاللَّهِ الظَّنَّ وَ ارْغَبُوا إِلَيْهِ " .

📒 - الكافي : 2 / 71 .

- #اسعد_الله_مسائكم بـــــ #كل_خير 🌙❣

💫💭🌹🍃
💫✨✨✨✨✨✨✨✨

كيف أقوي علاقتي مع الله ؟!

بالتوسل الدائم
أختر ادعية بعيدة المدى
قل
يارب أخرج حب الدُنيا من قلبي وأجعل فيه حبك ..
اللهي قربني منك ولاتزغ قلبي بعد إن هديتني..

الله يحب أن تمدحه بصفاته
وذكر اسمائه الحسنى في الصلاة ..✨

كـوني جـميلة ..
بــ نظر صاحب الزمان عج ،🕊
ولتذهب أنظار الناس الى الجحيم ، 🖤

هل سأڪونَ بينَ يديْكَ ساعةَ ظُهورڪ ؟
•أم سأبقى متخاذلاً مُنشغلاً بذنوبي ڪ حالي الآن ؟ 💔 .

يا من كشف عن نبيّه همّه وغمّه..إكشف عن المهديّ همّه وغمّه وكربه وعجّل فرَجه 💔

الى #صـاحـب-الـزمـان (عـج) :
مـولاي هـل يـمـكـن أن نـتـفـق عـلـى شـيء؟
أعـطـيـك روحـي وبـاقـي أيـام عـمـري
*وتـعـطيـني نـظـرة مـنـك فـقـط !؟*😔
#المرســـل:شـائـق أهـلكـهُ غـيـابـك .

فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃حيث تعيش القصص. اكتشف الآن