□مَن هوَ الإمام المهدي؟
□مَن هيَ أمه؟
□ولادته.-هوَ مُ حَ مّ دْ بن الحسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسى الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد بن علي بن أبي طالب(صلوات الله وسلامه عليهم).
🔴لايجوز ذكر أسمه الصريح في غيبته ولهذا التحريم حكمه خافيه.
.
.
.
-أمه السيده نرجس بنت يشوعا بن قيصر الروم أسلمت على يد سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء(ع)،ولم يظهر عليها شيء من أثر الحبل طيلة حملها الامام(عج).
.
.
.
-ولد (عج)في سامراء/العراق فجر الجمعه (١٥)شعبان.
-سنة ٢٥٥هجري،٨٦٨ ميلادي
-كنيته[[أبو القاسم]]
●أول شيء قام بفعله عند ولادته [[السجود لله وهوَ يقول:"أشهد ان لا اله إلا الله وحده لاشريك له وإن جدي محمد رسول الله وان ابي أمير المؤمنين...ثم عد إماماً إماماً إلى أن وصل إلى نفسه وقال:اللهم انجز لي وعدي وأتمم لي أمري وثبت وطأتي وأملأ الأرض بي عدلاً وقسطاً"]].
وكانت هناك طيور ترفرف على رأسه فصاح الإمام الحسن العسكري"ع" بطير منها وقال له:أحمله وأحفظه ورده إلينا في كل أربعين يوم، وكان الرضاع محرم عليه من غير امه السيده نرجس.
-في روايه عن السيده حكيمه "ع"قالت:فلما إن كان بعد أربعين يوم ..دخلت على أخي ابو محمد الحسن"ع" فأذا انا بصبي متحرك يمشي بين يديه فقلت: سيدي هذا صبي ابن سنتين!!
فتبسم وقال:(إن أولاد الانبياء والأوصياء إذا كانوا أئمه ينشئون بخلاف ماينشأ غيرهم وإن الصبي منّا إذا أتى عليه شهر كمن يأتي عليه سنه).
.
.
.
●أسماؤه وألقابه الشريفه●إن شيخنا المرحوم ثقة الأسلام النوري ذكر في كتابه{النجم الثاقب}
(١٨٢)أسم للأمام الحجه"عج" ونكتفي بذكر بعضها :[[بقية الله،الحجه،الخلف والخلف الصالح، الشريد،الغريم،القائم، مُ حَ مَّ دْ ، المهدي،المنتظر،الماء المعين،الخاتم،الصاحب...الخ]]■شمائله المباركه
*شمائل تعني الأوصاف الجسمانيه.
.
.
.
روي انه "عج" أشبه الناس برسول الله خَلقاً وخُلقاً وكانت شمائله شمائل رسول الله،وملخص الروايات التي تبين شمائله هيَ مايلي :-كان"عج"أبيض مشرباً بالحمرة،أجلى الجبين،أقنى الأنف، غائر العينين لكثرة بكائه على جده الحسين الشهيد ،مشرف الحاجبين.
-له نور ساطع يغلب سواد لحيته ورأسه.
-بخده الأيمن خال(شامه).
-أسود العينين.
-ساقه كساق جده أمير المؤمنين وبطنه كبطنه.
-إن الامام المهدي"عج" هو طاووس أهل الجنه وجهه كالقمر الدري عليه جلابيب النور.
-ليس بالطويل الشامخ ولا بالقصير اللازق بل مربوع القامه.#النهايه
#رحم_الله_الممهدين١)جلاء العيون
٢)كمال الدين،ص٤٢٦،ح٤
٣)كمال الدين،ص٤٢٦،ح٢
٤)البحار،ج١٥،ص،١٣
٥)كمال الدين،ج١،ص٢٨٧
٦)البحار،ج١٥،ص٧٣سبب تسمية شهر رمضان بهذا الاسم:
-اشتق اسمه من (الرمض) وهو حر الحجارة من شدة حر الشمس؛ لأنهم لما نقلوا أسماء الشهور عن اللّغة القديمة سموها بالأزمنة التي هي فيها، فوافق شهر رمضان أيام الحر وشدته فسمي به.
-وقيل: إن شهر رمضان مأخوذ من رمض الصائم يرمض إذا حرّ جوفه من شدة العطش.
أنت تقرأ
فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃
De Todoهل تشعر بالغيرة من أحد؟؟ نعم .... من؟؟ من اولئك الذين عشقوا امام الزمان عليه السلام حقا وصدقا وذابوا في حبه وحصلوا على رضاه ووصاله بصدق تدينهم ورفيع وسموا اخلاقهم .... وهم في اتم الاستعداد لنصرته قولا وفعلا سرا وجهرا......💔 وفي ذلك فليتنافس المت...