ماذا نفعل لزيادة المحبّة والتعلّق بـــــــــــــــــ صاحب الزّمان؟

175 11 3
                                    

السلام عليكم

🌹🍃

✍ ~ س / ماذا نفعل لزيادة المحبّة والتعلّق
بـــــــــــــــــ صاحب الزّمان؟

- الشيخ بهجت:
- لا تُذنب، وصلّ في أوّل الوقت.

_ آلسـلآمـ عليـگ يـآ #صـآحب_آلزمـآن 🕊❣
🌹🍃

--
• من أسماء الإمام : " الخلفُ الصالح "❤️

ومعنى الخلف هو الذي يقوم مقام غيره ،

فهو " عليه السلام " ( خلف جميع الانبياء والاوصياء، ووارث جميع صفاتهم وعلومهم وخصائصهم ، وسائر مواريث الله التي كانت لديهم.. )
___

--
أن إمامنا بيننا ... يسدد خطانا
ويحيطنا ببركات وجوده.

إنّه يخطط كي يملأ العالم عدلاً ؛ وقريباً سيظهر ليكشف ظلام الكون ، لينير آفاق الوجود

ونحن لابد ان نهيئ انفسنا
كي نكون جنداً لائقين بنصرته ..💚

ألا بذكر المهدي تخفق القلوب..فإنا للمهدي و إنا إليه لَمنتظِرون♥

السلام عليك يا صاحب الزمان🦋🦋
💜💜
السلام عليك يا شريك القرءان💗🕊💗

يجب أن يعلم المنتظرون ، أنّ إحدىٰ الآفات التي تلاحقهم هي الغفلة عن الإمام ، ويُحتمل أن تصل ببعض الأفراد المعتقدين بإمام الزمان، فيقعون في بلاء نسيان الحجّة الحيّ "عجّل الله فرجه".🥀

- الشيخ محسن قرائتي.

*سؤال : هل توجد هناك طريقة للقرب من الامام المهدي عج  في زمن الغيبة الكبرى؟!*

الجواب /
*نعم* هناك طريقة للقرب من الامام الحجة عج وهي مأخوذة من كلام أهل البيت عليهم السلام وكلامه عج حيث يقول ( *فليعمل كل امرؤ منكم بما يقربه من محبتنا ويتجنب مايدنيه من كراهتنا وسخطنا* ) . إذن هناك امور تقربك من امام عصرك وتجعله يحبك وامور تجعله يكرهك بل يغضب عليك ؟!! فاذن المطلوب منك امرين لأغير....

*🔹الأمر الاول : هو تنقية النفس ومحاسبتها* ومن ثم التوفيق للطريق الذي يقربك من الامام فعليك ان تعرف الطريق وان يكون حب الامام عج يملىء قلبك وليس حب فلان وفلان نعم ممكن ان تحب وتتبع فلان الفلاني ان كان مرجع او غيره ولكن حاسب نفسك واجلس معها جلسة مصارحة وتعرف على المساحة التي يشغلها الامام في عقلك وقلبك فلا يكفي أن تذكره بدعاء التعجيل بفرجه مالم يكن لهذا الدعاء واقع في قلبك وعقلك والا أصبح مجرد لقلقلة لسان لا يسمعها ولايحتسبها لك الامام عجل الله فرجه الشريف وسؤال نفسك عن (كل عمل )تقوم به هل هذا يرضي الامام أم لا ؟ فأكيد كل عمل خير خالص لوجه الله وخالي من كل متعلقات المصالح في هذه الدنيا هو يرضي أمام زمانك وهكذا تكون في محاسبة للنفس والهوى فتتقرب من الله ...

*🔹الأمر الثاني : هو طلب العلم والتعلم في القضية المهدوية* من مصدر صحيح ومنصف لايميل ذات اليمين وذات الشمال لكي يحصل التطور والارتقاء بالأفكار التي تزيل كل الشكوك وتعمل على تأمين الوقوع في الشبهات والانزلاق وراء دعاتها والدليل على مااقوله قول الامام السجاد عليه السلام : ( *تمتد الغيبة بولي الله الثاني عشر وان أهل زمان غيبته القائلين بامامته والمنتظرين لظهوره أفضل من أهل كل زمان لأن الله تبارك وتعالى أعطاهم من العقول والافهام والمعرفة ماصارت به الغيبة عندهم بمنزلة المشاهدة وجعلهم في ذلك الزمان بمنزلة المجاهدين بين يدي رسول الله بالسيف*  ) .

✍لاحظ ان كلمات الامام ع دالة على عصرنا الحالي بقول الإمام ع أن الله أعطاهم العقول والافهام والمعرفة وهذا دليل على تطور الفكر المعاصر بتطور أدواته  واعتماده على العقل والمنطق ولايشمل هذا كل المؤمنين في هذا الزمان وإنما فقط المؤمنين الذين يعملون بالعلم والمعرفة فصاحب العلم يعطي ماعنده وهناك من يتعلم  اما الذين لا يريدون التعلم وفهم قضية الإمام المهدي عج غير مشملون بهذه البشرى ثم يقول الإمام السجاد عليه السلام أن غيبة أمامهم أصبحت مشاهدة وهذا هو دليل العلم والتعلم بحيث وصلوا إلى مرحلة اليقين بوجوده وكأنهم يرونه وهذا قمة الإيمان ولايتحقق ذلك الإيمان مالم يكون عن علم واتساع في الفكر من حيث شرح فلسفة الغيبة وان العقول في هذا الزمن قابلة للفهم الصحيح باعتبار التطور الكبير في هذا العصر والذي يختلف بصورة جذرية عن باقي الأزمان لذلك على كل المؤمنين فهم غيبة الإمام المهدي عج بصورة صحيحة وان ياخذوها من طريق صحيح وفق القاعدة الصحيحة في الفهم فعليهم بطلب العلم وتدارسه فيما بينهم حتى يكونوا مشملون بهذا الحديث وما فيه من بشائر خير ....

🕯الخلاصة ان من عمل على تنقية نفسه ومحاسبتها وصقلها وجعلها في طريق يرضي أمام زمانه ثم حصنها بالعلم والمعرفة في القضية المهدوية وغيرها حقق القرب من امام الزمان ونال شرف الدنيا والآخرة   .

صاحب الأمر "أرواحنا فداه"
يريد انصار يحملون همّ تغيير العالم وإصلاحه والقضاء على الفساد فيه 🌿

فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃حيث تعيش القصص. اكتشف الآن