الثقة بالنفس

62 5 0
                                    

💥موضوع اليوم💥
💫علاج انعدام الثقة بالنفس💫
‏⭐ علاج انعدام الثقة بالنفس :

‏✅ الجلوس مع النفس لفترة من الزمن من أجل القيام بما يعرف باسم حديث النفس ، وهو الحديث الذي يدور مع النفس من أجل التوصل إلى أنها قادرة على أن تكون أفضل.

‏✅  إيقاف أي تفكير من شأنه التقليل من شأن الإنسان.
‏✅ أن يسيطر على الشخص تفكير بأنه إنسان مبدع ومنتج، وبأنه لم يتم خلقه بصورة عبثية أو عشوائية.
‏✅  اقناع النفس بأنها تمتلك هدفاً وغاية في الحياة ، وأنها لا تعيش على الأرض بدون هدف.
‏✅  اقتناع الشخص بصورة كاملة على أنه قوي من جميع النواحي ، وأن قدراته الكامنة في داخله يجب أن تخرج إلى الخارج من أجل الوصول إلى غدٍ أفضل.
‏✅  الاقتناع بأنه إنسان ذو ثقافة عالية ، وأن لديه طموح عالي جداً وبإمكانه إخراج هذا الطموح ، وأن يحاول عمل تجانس ما بين عقله وتصرفاته .
‏✅ حب نفسك ولا تنتظر حب الآخرين ، كما لا تهتم لكره الآخرين لك.

‏✅  حاول أن تتقبل النقد الذي يوجه لك من الآخرين ، ولا تدع فكرة أن من ينتقدك يكرهك تسيطر عليك بصورة كبيرة ، لأن مثل هذه الأفكار تكون سبباً في كره الآخرين لك.
‏✅  تجنب أن تقوم بعمل مقارنات بين ذاتك وبين الآخرين ، لأن هذه النقطة تعتبر بداية انعدام الثقة بالنفس ، فقط اشعر بأنك أفضل من غيرك في جميع الحالات.

‏✅ التركيز على المهارات والقدرات التي تمتلكها وعدم تجاهل أي إمكانية من إمكانياتك مهما كانت بسيطة .
‏✅  يجب أن يجعل الإنسان لنفسه قدوة حسنة في حياته تساعده على اكتساب الخبرات .

‏✅  حاول أن تنظر إلى الجانب المضيء من الحياة ، وعدم التركيز على الجانب المعتم ، ولا تذكر مساوئك أمام من يكرهونك ، كما أنه يمكنك أن تقوم بالتركيز على الجوانب الجيدة في حياتك ، وأن تحاول تطويرها.
‏✅ اقبل بأية فرصة تأتي إليك ، واقبل التحدي أيضاً من أجل إثبات ذاتك لنفسك وللآخرين ، وتذكر أنك خلال المنافسة لابد أن تنافس بصورة شريفة ، كما أنك يجب أن تستمع إلى جوانب جوانبك وجميع الأصوات الخفية بداخلك.
‏✅ حاول أن تبحث عن جميع الأمور التي تصنع الخوف في داخلك ، كما يجب أن تحاول التصدي لهذه المخاوف جميعها من أجل حلها والتوصل إلى طريقة لتلاشي هذا الخوف.
‏✅  ابحث عن الأمور الصعبة وحاول أن تقوم بحلها ، ففي حال تمكنت من الوصول للنجاح سيكون ذلك بمثابة عامل كبير لتعزيز الثقة بالنفس ، كما أنه سيمنحك شعوراً بالفخر أمام الآخرين.

‏✅  حاول أن تكون عنصراً فعالاً في المجتمع الذي تعيش فيه ، وحاول أن تبرز جميع قدراتك الشخصية أمام الآخرين .
‏✅  لا تقم بهدر يومك دون الاستفادة منه ، وتذكر بأن يومك ملكك أنت ، فاجعله يعود بالنفع لك ولغيرك.

‏✅ كن صادقاً مع نفسك قبل أن تكون صادقاً مع الآخرين ، كما أن الحديث الطيب مع النفس يجعلها تصل للأفضل ، وازرع التفاؤل في نفسك ، ولا تنتظر من الآخرين أن يزرعوه لك.
‏⁧

فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃حيث تعيش القصص. اكتشف الآن