هناك ثلاث ساعات يوميا في رمضان لا تفرط فيها مهما كان الثمن فإنك إذا حافظت عليها و هي ثلاث ساعات بعدد أيام الشهر يكون المجموع تسعين ساعة و هن كالتالي :
⏰الساعة عند الإفطار ، جهز فطورك باكرًا و تفرغ فيها للدعاء فإن للصائم عند فطره دعوة لا ترد ، أدعو لك و لأحبابك و لا تنسى أموات المسلمين فإنهم يحتاجون منك الدعاء .
⏰وأما الساعة الثانية فهي آخر الليل ، اجعلها خلوة مع الله سبحانه فإنه ينادي هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له فأكثر فيها من الاستغفار .
⏰ وأما الساعة الثالثة فهي جلوسك بعد صلاة الفجر في مصلاك حتى الإشراق ، هذه تسعون ساعة فاحرص على باقي الوقت بالذكر و اجتناب الغيبة فإنها تحصد الأعمال و اعزم أن لا تفوتك صلاة الفريضة و استغل النوافل فإنما هي ثلاثون يوما و ما أسرع ما نقول انقضى والله المستعان .
ثلاثة أدعية لا تنسونها في سجودكم اللهم إني اسألك حسن الخاتمة ، اللهم ارزقني توبة نصوحة قبل الموت ، اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك .
👈 إذا نويت نشر هذا الكلام انوي به خيرا لعل الله يفرج لك بها كربة من كرب الدنيا و الآخرة و تذكر افعل الخير مهما استصغرته فلا تدري أي حسنة تدخلك الجنة تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.اللهم اجعلنا من الذاكرين ولا تجعلنا من الغافلين✨الأوقات التي يكون الدعاء فيها مستجابًا ؟
-الثلث الأخير من الليل
-بين الأذان والإقامة
-الساعة الأخيرة من الجمعة
-في السجود
-اثنا نزول المطر
-الصائم
اللهم لاتحرمنا أجابتك في دعائنا🙏س/ماهو التدبر في القرآن الكريم؟
ج/هو التأمل في الكلام والتفاعل معه ،. كأنه هو المخاطب ، ففي ايات الجنة يتشوق ، وفي ايات العقاب يخاف ، واذا قرأ : ﴿ يا ايها الذين آمنوا﴾ يقول : لبيك ربي .
وفي قوله تعالى : ﴿ فبأي آلاء ربكما تكذبان ﴾ يقول : لا بشيء من آلاء ربي اكذب ...
سأل أحد الانجليز عالما من علمائنا الكبار: لماذا لا تسلم المرأة المسلمة على الرجال كلهم (يقصد المصافحة)
فتوقع كيف رد عليه الشيخ ؟‼️ الشيخ رد عليه ردا جميلا قائلا له :- (عندكم هل يستطيع أي شخص السلام على الملكة في
بريطانيا؟) ‼️' قال الانجليزي: - لا طبعا هناك قانون يحدد سبع أصناف من الناس يجيز لهم القانون ذلك فقط ✨فرد الشيخ :- ونحن أيضا عندنا اثنا عشر صنف محددون تماما يجوز لهم ذلك فقط هم✨:
الأب ✨والجد
والزوج ووالد الزوج
والابن✨
والعم ✨والخال ✨وابن الأخ✨وابن الأخت ✨
وابن الابن✨
وابن البنت ✨فكما أنكم تفعلون ذلك احتراما وإجلالا للملكة نحن عندنا في الإسلام) ✨كل النساء ملكات ولكل ملكة حاشية تسلم عليها☝️ وباقي الرجال بالنسبة لها شعبنحن مقبلون على احداث يتزلزل منها ناقص الايمان وقاصر الوعي ومن لا يعد نفسه سيخسر، يجب ان نُهيء انفسنا لنكون في مستوى عالٍ من الوعي والفهم والبصيرة، وأن نربي انفسنا تربية ايمانية بمعنى الكلمة.لا يكفي ان تنتمي الى المسيرة انتماء شكلي..المرحلة خطيرة جداً ويجب ان تحافظ على روحيتك ليبقى توجهك توجه ايماني بأستمرار واحذر أن تخسر روحيتك لإنك ستخسر عملك ونفسك.
- الإمام الخامنئي دام ظله 🤍
أنت تقرأ
فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃
Sonstigesهل تشعر بالغيرة من أحد؟؟ نعم .... من؟؟ من اولئك الذين عشقوا امام الزمان عليه السلام حقا وصدقا وذابوا في حبه وحصلوا على رضاه ووصاله بصدق تدينهم ورفيع وسموا اخلاقهم .... وهم في اتم الاستعداد لنصرته قولا وفعلا سرا وجهرا......💔 وفي ذلك فليتنافس المت...