*يوم الرابع من شعبان عام 26 هـ*

189 16 8
                                    

🌺🌾⭐ *يوم الرابع من شعبان عام 26 هـ*
*مولد السيد ابو الفضل العباس عليه السلام..*🌺🌾⭐

أبـا الفضل يا من أسس الفضل والإبا === أبـى الـفضل إلا أن تـكون لـه أبـا
تـطـلبت أسـبـاب الـعلى فـبلغتها === ومــا كـل سـاع بـالغٌ مـا تـطلبا

🔺لقد أشرق الكون بمولد قمر بني هاشم يوم بزوغ نوره من أفق المجد العلوي ، مرتضعاً ثدي البسالة ، متربياً في حجر الخلافة ، وقد ضربت فيه الإمامة بعرق نابض ، فترعرع ومزيج روحه الشهامة والإبا والنزوع عن الدنايا ، وما شوهد مشتداً بشبيبته الغضة إلا وملء إهابه إيمان ثابت ، وحشو ردائه حلمٌ راجح ، ولب ٌ ناضج ، وعلمٌ ناجح .

🔺ولد العباس (عليه السلام ) في الرابع من شهر شعبان المعظم سنة 26هجرية ،وكان أول مولود زكيّ للسيدة أمّ البنين هو سيدنا المعظم أبو الفضل العباس ( عليه السلام ) ، وقد أزدهرت يثرب ، وأشرقت الدنيا بولادته وسرت موجات من الفرح والسرور بين أفراد الأسرة العلوية ، فقد ولد قمرهم المشرق الذي أضاء سماء الدنيا بفضائله ومأثره وأضاف إلى الهاشميين مجداً خالداً وذكراً ندياً عاطراً.

🔺وحينما بُشر الإمام امير المؤمنين (عليه السلام ) بهذا المولود المبارك سارع إلى الدار فتناوله ، وأوسعه تقبيلاً ، وجرى عليه مراسيم الولادة الشرعية فأذن في أٌذنه اليمنى ، وأقام في أذنه اليسرى ، لقد كان أوّل صوت قد اخترق سمعه صوت أبيه رائد الإيمان والتقوى في الأرض ، وأنشودة ذلك الصوت :
(( الله أكبر ................)).
((لا إله إلا الله )).

🔺وفي اليوم السابع من ولادة أبي الفضل (عليه السلام ) ، قام الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام ) بحلق شعره ، والتصدق بزنته فضة ، على المساكين وعق عنه بكبش كما فعل ذلك مع الحسن والحسين ( عليهم السلام ) عملاً بالسنّة الإسلامية .

🔺من القابه :
1- قمر بني هاشم 2-حامي الظعينة 3- ساقي عطاشى كربلاء 4 بطل العلقمي 5- كبش الكتيبة 6- أسد ال محمد (صلوات الله عليهم ) 7-حامل اللواء 8 العميد 9- باب الحوائج 10 - أخو زينب (عليها السلام )11- قمر بني هاشم .

🙏 والسلام عليك سيدي يا ابا الفضل
يوم ولدت ويوم أستشهدت ويوم تبعث حيا

فليتنافس المتنافسون ♥🌹🍃حيث تعيش القصص. اكتشف الآن