15 هل تستبدل مليون ريال بما تملك؟

181 15 0
                                    

لا تدع اليأس يداخلك، ولا تدع الإيمان يفارقك.
كاد القلق يبددني هباء، لأن قدمي افتقدتا حذاء، إلى أن صادفت من يومين، شخصاً بلا ساقين.
مادام لديك الماء الذي تشربه، والطعام الذي تطعمه، فلا ينبغي لك أن تشكو من شيء بعد ذلك.
إن تسعين في المائة من أمورنا يسير في طريقه المستقيم، وعشرة في المائة فقط تشذ عن الطريق، فإذا أردت أن تكون سعيداً، فركز اهتمامك في هذه التسعين في المائة من أمورك، وتجاهل العشرة الباقية، أما إذا أردت أن تحيل حياتك إلى سعير فالأمر هين: ما عليك إلا أن تركز كل اهتمامك في أمورك الضئيلة التي تنكبت الطريق السوي.
فكر واشكر، فكر فيما وهبك الله، واشكره على ما وهبك.
لا تغرق في التشاؤم.
إن أفضل الأطباء في هذا العالم هي ثلاثة: الغذاء، والسلام، والانشراح، وفي وسعنا أن نحصل على خدمات الطبيب الثالث -الانشراح- بغير مقابل، لو أننا ركزنا اهتمامنا في الثروة الوفيرة التي نملكها، الثروة التي تفوق في قيمتها الروحية والمعنوية كنوز علي بابا الخرافية.
ما أقل ما نفكر فيما لدينا، وما أكثر ما نفكر فيما ينقصنا.
القلق يحيلك إلى رجل مهدم، محطم، دائم الغضب.
لا تواجه الحياة كما لو كنت الرجل الوحيد في هذا العالم الذي تشغله المتاعب وتثقله الهموم.
إن لديك الكثير مما يستحق منك الشكر.
لا تكن ناقماً.
لا تكشو من ظروفك قط.
إذا لم تكف عن نقمتك، وثورتك، فأنت جدير بأن تفقد صحتك.
أنت أحسن حالاً من كثيرين غيرك.
صمم على أن تكف عن القلق، وتثوب إلى نفسك.
ارض بحظك من الحياة، بدلاً من أن تستسلم للقلق من أجل ما ينقصك.
لا تعش في دوامة لا تكف عن الدوران.
لا تبكي، ولا تنتحب، ولا تدع المرارة تعصف بك، ولا تدع الثورة تجتاحك.
أملأ نفسك بالسكون، وهدئ العواصف الجامحة في صدرك.
نم احساسك بقيم الأشياء.
إن كل ما يبديه المرء من تصرفات ليس إلا تعبيراً عن الأفكار التي تجول في وعيه.
اجعل أفكارك كلها تدور حول ما يعود على حياتك بالنفع، كأفكار السرور، والسعادة والصحة.
فكر كل صباح في الأشياء التي ينبغي أن تشكر الله سبحانه من أجلها.
اشعر بالانشراح يغمر نفسك.
إن اعتيادك النظر إلى أجمل تجربة صادفتها، ليساوي أكثر من ألف جنيه.
هناك شيئان ينبغي أن نهدف إليهما في هذه الحياة، أولاً: أن نحصل على ما نريد، وثانياً: أن نستمتع به، وإن أكثر بني الإنسان حكمة، هو الذي يسعه تحقيق الأمر الثاني.
املأ نفسك بالسرور، ودع الطرب يستخفك، واغمر نفسك بالفرح.
أحصي نعم الله عليك بدلاً من أن تحصي متاعبك.

ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن