لا تدع القلق يساورك.
لا تعد إلى القلق كائناً ما كان السبب.
إننا غالباً ما نواجه كوارث الحياة وأحداثها في شجاعة نادرة وصبر جميل، ثم ندع التوافه بعد ذلك تغلبنا على أمرنا.
لا تنشغل بتوافه الأمور.
إن الصغائر في الحياة الزوجية، يسعها أن تسلب الأزواج والزوجات عقولهم، وتسبب نصف أوجاع القلب التي يعانيها العالم.
إنك لتجدن التوافه دائماً وراء كل شقاء يصيب الأزواج.
إن نصف القضايا التي تعرض على محاكم الجنايات تقوم على أسباب تافهة، كجدال ينشب بين أفراد عائلة، أو إهانة عابرة، أو كلمة جارحة، أو إشارة نابية، أمثال هذه الأسباب التافهة، هي التي تؤدي إلى جرائم القتل، إن الأقلّين منا قساة بطبيعتهم، ولكن توالي الضربات الواهنة الموجهة إلى ذواتنا، وكبريائنا، وكرامتنا، هو الذي يسبب نصف ما يعانيه العالم من مشكلات.
لا تنفجر من الغيظ.
استمتع كما تشتهي.
لا تكن سيء الطبع، وحاد المزاج.
إن القانون لا يشغل نفسه بالتوافه.
لا ينبغي لإنسان أن يشغل نفسه بالتوافه، هذا إذا أراد السلام والاطمئنان.
إن أشد ما نحتاجه للتغلب على هذه التوافه، هو أن نحول مجرى اهتمامنا وجهة اخرى.
لا تعكر صفوك، وتشتت أفكرارك.
مسببات القلق، إذا نحن بالغنا في الاهتمام بها على تفاهتها، انتابنا القلق من أجلها، وإذا نحن لم نعرها اهتماماً، نسيناها اطلاقاً.
إن الحياة أقصر من أن نقصرها.
نحن غالباً ما نسمح لأنفسنا بالثورة من أجل توافه ما كان أخلقنا بتجاهلها، ها نحن، في هذا العالم، لا يزيد عمر أحد منا عن بضع عشرات من السنين، وبرغم ذلك، فإننا ننفق ساعات العمر التي لا يمكن تعويضها في اجترار أحزان خليقة بأن يطويها النسيان، ألا فلنملأ حياتنا بالنشاط المثمر، والأفكار المجدية، والأعمال النافعة، فإن الحياة أقصر من أن نقصرها.
لا تدع الدم يغلي في عروقك.
احتفظ أنت بثباتك في الوقت الذي يفقد فيه كل من حولك ثباتهم.
هيا ننهض أيها الإخوان، فقد طال جلوسنا فوق التوافه.
لا تسلم قلبك لهوام القلق تلتهمه التهاماً.
لا تخرج عن طورك، ولا تدفع نفسك إلى الجنون.
ضع التوافه في مكانها الصحيح.
لا تسمح لنفسك بالثورة من أجل التوافه، وتذكر أن الحياة أقصر من أن نقصرها.
لا تهتم بالتوافه، ولا تدع صغائر المشكلات تهدم سعادتك.
أنت تقرأ
ملخص كتاب دع القلق وابدأ الحياة
Espiritualعلاج للاكتئاب، الطريق إلى السعادة، حلول لجميع مشاكلك، واحد من أكثر الكتب مبيعاً، لا تبكِ على ما فات ولا تعبر جسراً حتى تصل إليه، الملخص تفصيلي وطويل نوعاً ما لكنه مع ذلك أقصر بكثير من الكتاب كاملاً. وصل رقم واحد في كل من: #تفاؤل #إيجابية #تشاؤم والم...