مخطوبتي جميلة

829 28 0
                                    

....وقفت على قدمي وبادلتها نظرات الغضب .. لكنني متأكد أنها لا تريد الزواج بي، إذا لما غيرت قرارها ! هل قبلت الان فقط لتجعلني اضحوكه وقد ركعت أمامها معتقدا نفسي الأكثر دهاءا ؟ التفت لهم كان الجميع سعيدا باستثناء أمي، التي كانت ترمقني بنظرات غاضبه مستنكرة ما فعلت . أظنني ورطت نفسي وهي لن تسامحني هذه المرة. الليلة في المنزل ستكون كعاصفة مدمرة من التأنيب وكل شيء . علي التفكير بشيء لأخرج نفسي سالما الليلة ..

جلسنا بعدها وقدمت لنا العصير ثم عدنا للبيت ومباشرة ذهبت مسرعا لغرفتي لأتجنب المواجهة مع أمي .

وبعد اغتسالي خرجت وأخذت مجيئا و ذهابا في الغرفة المظلمة وبنور مصباح المكتب فقط أفكر و أتخبط بين أحداث اليوم. قامت بهزيمتي مرتين وبالنهاية سأتزوجها ! أسوء بداية لي بهذه البلاد ونهاية ، مستحيل لن تنتهي الأمور كما تفكر هي ستندم قريبا ،

ثم فجأة بوسط الظلمة فتح الباب ببطئ شديد وقفت أمامي ل..

" رواد كيف تفعل ذلك ؟ تقدم لوحة مزيفة لعروسك المستقبليه مع علمك بذلك ! ما هذا التهور .. ما هذا التصرف الطفولي !..

وقفت أمامها وأخرجت تلك الكلمات بهدوء :

"أمي لقد تقصدت فعل ذلك "

أطرقت ناظرة لي بدهشة ممزوجة بحيرة :

" تقصدت ذلك كيف! هل تحاول التملص مما فعلت ؟"

رواد:"لا ، ولكن بما انك مدحتي ذكائها .. وحنكتها وحكمتها أردت اختبار ذلك بعيني ، لذا قدمت لها اللوحة وأثبتت انها تستحق ذاك المديح "

نظرت إلي تتفحص كلماتي الواثقه لم أحرك ساكنا ابتسمت بعدها :

"مممم

bonne idée

(فكرة ذكية )

وبكلامك ذاك يبدو ان العروس أعجبتك، إذا جهز نفسك غدا لديك مشاوير كثيرة لأجل التجهيز لحفل الخطوبة

bonne nuit (تصبح على خير) "

اااه أصبح الأمر جديا بالفعل والسبب آنسة اللقلق تلك ، كل تصرفاتها تجعلني أكرهها أكثر فأكثر ،لقد قبلت طلب الزواج لتغيضني و تنتقم . إن الأمر فعلا يغضبني .

استلقيت على السرير وعقلي عالق بأحداث اليوم بتلك الفتاة و بحفل الخطبه . حتى أنني غفوت دون ادراك مني لأستيقظ بالصباح على صوت مزعج ، صوت هاتفي. أمسكته لأرد عليه وتكون المفاجأة :

" رواد لقد وصلنا المطار ساعه وسنصل لك أنا ومحمد "

هما ؟!! لا أصدق لا ينقصني سوى تواجدتها للسخرية مني ؟

كنت أنا في تلك الأثناء أجهز فطور الصباح الباكر لأبي فهو يستيقض لصلاة الفجر وبعدها يتوجه لمحله "بازار" للعمل . كنت أنا من يجهز الأكل بالمنزل وخصوصا أكل والدي ، لأنه يحب أن يأكل مما تجهزه يداي . كنت ربما المفضلة لديه في المنزل ، وربما هذه غطرسة مني ، لكن لطالما شعرت هكذا حتى لو لم يكن الأمر كذلك .

Why Would We Get Married?       لِمَ سنتزوج ؟؟حيث تعيش القصص. اكتشف الآن